السبت 04 مايو 2024

فورد تحول خط إنتاجها الأوروبي إلى سيارات كهربائية.. تعرف على الموعد

ford-EV_1
فورد تحول خط إنتاجها الأوروبي إلى سيارات كهربائية.. تعرف على الموعد
حجم الخط: ع ع ع

تعتزم الصانعة الأمريكية فورد تحديث خط إنتاج سياراتها في أوروبا، بحيث يتضمن كل طراز اختيارات كهربائية ما بين إصدار هجين PHEV أو إصدار كهربائي بالكامل EV، وذلك بحلول منتصف عام 2026، تمهيدًا لأن تصبح جميع سيارات فورد في السوق الأوروبي كهربائية بالكامل بحلول عام 2030!

أوضحت الشركة أن التحول يخص سيارات الركوب، ومع ذلك فإنها تعمل على المركبات التجارية هي الأخرى لتصبح خالية من الانبعاثات الضارة بحلول 2024، حيث تتوقع الشركة أن يتم احتساب ثلثي مبيعات مركباتها التجارية في أوروبا ما بين PHEV و  EV في 2030.


وبتحديد هذا الموعد النهائي رصدت الصانعة الأمريكية استثمارات بقيمة مليار دولار لتجديد مقراتها الأوروبية في مدينة "كولونيا Cologne" الألمانية، وهو ما سينتج عنه تحويل مصنع التجميع الحالي (الذي يتم فيه تجميع فييستا) إلى مركز فورد للكهرباء، والذي سيتم داخله إنتاج أول سيارة كهربائية بالكامل للعملاء الأوروبيين في عام 2023، جنبًا إلى جنب مع فييستا.




من المنتظر أن تكون هذه السيارة الكهربائية القادمة خلال عامين على رأس سيارات مجموعة فولكس فاجن ذات منصة MEB الكهربائية (المستخدمة في ID 3 و ID 4) كجزء من اتفاقية تتضمن مشاركة منصات السيارات بين الشركتين. حيث تمتلك فورد خيارًا لإنتاج سيارة كهربائية أخرى في مصنع "كولونيا" باستخدام منصة MEB، ولكنها لم تفصح عن تفاصيل بعد.


وأشارت فورد إلى استمرار إنتاج محركات Ecoboost في موقعها، حيث لا تزال محركات الديزل تحتفظ بالطلب عليها خاصة في مجال المركبات التجارية. أما بخصوص مستقبل فييستا وفوكاس وبوما وكوجا فلا يزال الوضع غير واضح، ولكن تعهدت الشركة بالكشف عن التفاصيل خلال الشهور القادمة.  

الجدير بالذكر أن الصانعة الأمريكية تستثمر 22 مليار دولار في التحول إلى الكهرباء عالميًا.. وبالإضافة لذلك فأنه بدءًا من عام 2023 ستعتمد جميع طرازاتها على نظام ترفيه وعرض بيانات وبرنامج اتصال من جوجل بدلاً من المنصة البرمجية الحالية من Sync، وذلك على خلفية صفقة كانت وقعتها مع جوجل لتعزيز أنظمة سياراتها.

كانت حكومة المملكة المتحدة قد تعهدت بحظر بيع أي مركبات تعمل بالبنزين أو الديزل بحلول 2030، رغم أن بعض الطرازات الهجينة سيتم السماح بها حتى عام 2035.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

"فولكس فاجن" تكشف عن السيدان "باسات برو" للسوق الصيني بقوة تصل إلى 217 حصان

10:20 ص الأربعاء 17 أبريل 2024

بتحديثات خارجية وداخلية.. فيس ليفت جديد لـ"هافال H6" قد يكون الأخير في جيلها الحالي!

9:38 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024