السبت 27 أبريل 2024

على خُطى "إكليبس كروس".. هل تعود "ميتسوبيشي لانسر" للحياة بهيئة جديدة بعد تسجيل اسمها التجاري؟

ميتسوبيشي لانسر
ميتسوبيشي لانسر
حجم الخط: ع ع ع
في عام 2017 ودّعت الأسواق العالمية كلها (باستثناء تايوان) السيدان الشهيرة "ميستسوبيشي لانسر Lancer" بعد إعلان الرئيس التنفيذي للشركة عن وقف إنتاجها دون اختيار خليفة بعدها، وذلك من أجل التركيز على الطرازات الكروس أوفر والـSUV.. ولكن مؤخرًا نشر أحد المواقع الإخبارية نبأ تقديم Mitsubishi طلب تسجيل اسم تجاري وهو "لانسر سبورت باك".. الأمر الذي أثار التساؤلات حول ما إذا كان ذلك إعادة إحياء السيارة السابقة أم طرح موديل جديد باسم مأخوذ من القديم؟   
 
تم تسجيل الاسم التجاري "لانسر Sportback" بتاريخ 12 مارس في مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية بالولايات المتحدة (USPTO)، والاحتمال الأكبر أن تكون "ميتسوبيشي" تعمل على إحياء اسم قديم في سيارة جديدة، مثلما فعلت مع السيارة السيدان "إكليبس" التي توقف إنتاجها عام 2011 قبل إعادة إحياء الاسم عام 2017 ولكن في هيئة سيارة كروس أوفر هي "إكليبس كروس". 
اضافة اعلان


ويشار إلى أن استمرار صناع السيارات في استخدام الاسماء التجارية لسياراتهم القديمة هو أمرًا شائعًا كوسيلة للحفاظ على الملكية الفكرية بالشكل الذي يمنع المنافسين من سرقة الأسماء المميزة، وفي الولايات المتحدة يتطلب قانون الملكية الفكرية تجديد الاسماء التجارية كل 10 سنوات، وهو الإجراء الذي اتبعته "ميتسوبيشي" عام 2014 لتمديد ملكيتها للعلامة التجارية الأصلية، ولكن هذه المرة بدلاً من تجديد المدة قدمت طلبًا جديدًا. 
اضافة اعلان

وكان اسم "سبورت باك" قد ظهر ضمن إصدارات "لانسر" أول مرة عام 2004 بالولايات المتحدة في الجيل الثامن من السيارة، واستمر بعد ذلك في الجيل التاسع حتى توقف الإنتاج عام 2017، وفي حالة إعادة إحياؤه بالفعل، فلا يشترط أن يعود بالشكل السابق -المائل للهاتشباك- ولكن من الممكن أن يكون في شكل كروس أوفر مدمجة أو تحت مدمجة، خاصة مع تفضيل السوق لهذه الفئات.  
اضافة اعلان


أما بالنسبة لتشكيلة موديلات "ميتسوبيشي" المتاحة حاليًا في السوق الأمريكي فتتضمن "ميراچ" و"ميراچ G4" و"أوتلاندر سبورت" وهي طرازات سيتم وقف إنتاجها قريبًا، إلى جانب "إكليبس كروس" و"أوتلاندر".. وفي حالة وقف الطرازات المذكورة ستكون الشركة بحاجة ماسة لتقديم منتجات جديدة للعملاء. 
  
اضافة اعلان


اضافة اعلان


إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024