السبت 27 أبريل 2024

صور تجسسية للجيل الجديد من كيا أوبتيما تحمل اسمًا مختلفًا للسيارة

صور تجسسية للجيل الجديد من كيا أوبتيما تحمل اسمًا جديدًا للسيارة   5
صور تجسسية للجيل الجديد من كيا أوبتيما تحمل اسمًا مختلفًا للسيارة
حجم الخط: ع ع ع

في نهاية العام الماضي، انتشرت شائعات تشير إلى أن كيا قد تغير اسم سيارة السيدان متوسطة الحجم أوبتيما، ويبدو أن الشائعات أصبحت حقيقة بعدما ظهرت بعض اللقطات التجسسية لسيارة كيا أوبتيما مؤخرًا بالقرب من المقر الرئيسي للشركة في إيرفين بولاية كاليفورنيا.

 

حيث أتت النسخة الجديدة بشارات خلفية تحمل الرمز K5 بدلًا من شارة أوبتيما، فضلًا عن أن نماذج السيارة في كوريا الجنوبية تحمل أسماء مختلفة كذلك، وهو دليل إضافي على تغيير اسم السيارة المنتظر، وليس هناك سبب واضح في رغبة كيا التحول إلى اسم K5، لا سيما بالنظر إلى الاسم أوبتيما الذي قاد عمليات تسويق السيارة خلال عقدين من الزمان.



ويتوقع ظهور الجيل الجديد من كيا أوبتيما في الولايات المتحدة بنسخة رياضية شبيهة لمنافستها هيونداي سوناتا، وهذا يعني وجود محرك رباعي الاسطوانات سعة 2.5 لترًا يولد قوة 191 حصانًا أو خيار آخر لمحرك توربيني رباعي الاسطوانات يولد قوة 180 حصانًا لكن بعزم دوران أكبر من النسخة الأخرى.

كما يتوقع أن يكون الدفع الرباعي خيارًا لأول مرة على الإطلاق، بالإضافة إلى أن الجيل الجديد من  سيارات السيدان قد يأتي في نسخة رياضية أخرى تحمل محرك تربو سعة 2.5 لترًا يولد قوة قدرها 290 حصانًا على الأقل، مع عزم دوران يصل إلى 422 نيوتن.متر.

أخبار متعلقة

تبدأ من 240 ألف جنيه.. أسعار سيارات كيا في السوق المصري خلال شهر مايو


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024