الجمعة 26 أبريل 2024

"شانجان UNI-V".. المنافس الأقوى لـ "سكودا اوكتافيا" في السوق الصيني

electricos-202291470-1669485022_2
شانجان UNI-V
حجم الخط: ع ع ع
التنافس بين العلامات التجارية الأوروبية والآسيوية داخل الصين وصل لمستوى غير مسبوق، وأصبح النطاق الواسع والخيارات المتعددة أبرز ما يخشاه مصنعي السيارات الأوروبيين في الصين، والذين يعملون حاليًا على تصميم وإنتاج نماذج خاصة للسوق الصيني.
اضافة اعلان


اضافة اعلان


ومن الطرازات الأوروبية الشهيرة والتي تعاني حاليًا داخل السوق الصيني بسبب المنافسة الشديدة "سكودا أوكتافيا برو Skoda Octavia Pro" وهو طراز مختلف تمامًا عن الطراز الذي يتم بيعه في أوروبا والذي حاز على العديد من الألقاب والجوائز والتقييمات المرتفعة في المبيعات.
اضافة اعلان


ويأتي تهديد عرش "أوكتافيا" من العلامة الصينية "شانجان Changan" حيث تجاوزت مبيعات سيارتها السيدان "UNI-V" مبيعات "سكودا اوكتافيا" بأكثر من 15,600 سيارة تم بيعها منذ يوليو الماضي.
اضافة اعلان

وتنتافس "شانجان UNI-V" في فئة السيارات السيدان، وتتمتع بتصميم أنيق ورياضي ومستقبلي، ويبلغ طولها الإجمالي 4,680 مم، ولها قاعدة عجلات يبلغ طولها 2,750 مم، متجاوزةً أبعاد "أوكتافيا برو" المنافسة.
اضافة اعلان








شانجان UNI-V.. التصميم الخارجي:

وتأتي لغة التصميم المبتكرة بلمسات مميزة تبرز بشكل خاص في المقدمة بمصابيح أمامية رفيعة ومقسمة، مع شبكة كبيرة مغلقة بلوحة زخرفية وفتحات جانبية تحتوي على بعض نقاط LED لضوء النهار.

وتظهر الصورة الظلية لـ UNI-V كأنها هاتشباك، مع خط سقف يتناقص بلطف عند المرور بالأبواب الخلفية، لتصل إلى الباب الخلفي كبير الحجم.. أما مرايا الرؤية الخلفية فمثبتة على ألواح الأبواب، وهي العنصر الوحيد الذي يبرز على الجانبين لأن مقابض الأبواب مدمجة داخل الأبواب، ويحتوي الجزء الخلفي على شريط إضاءة يمتد بين الأطراف، وجناح إيروديناميكي على حافة الباب الخلفي، ومشتت هواء مثبت عليه ضوء الفرامل الثالث في استحضار لروح طرازات الفورمولا 1.




شانجان UNI-V.. التصميم الداخلي:

من الداخل أيضًا، تتمتع "شانجان UNI-V" لوحة عدادات بتصميم مختلف للغاية، مع شاشتين كبيرتين للوحة العدادات، خلف عجلة القيادة مع تسطيح الجزء العلوي والسفلي من الحافة وشاشة رقمية لنظام الوسائط المتعددة.

وهو أسلوب تصميم يذكرنا بطراز "i-Cockpit" من بيجو ، والذي تؤكد شانجان على أنه بفضل هذا التصمي بالكاد يتعين على السائق تحريك عينيه بزاوية 10 درجات لرؤية المعلومات.



الأداء الرياضي في "شانجان UNI-V" الجديدة:


يتم تقديم سيارة "شانجان UNI-V" في الصين بمحرك بنزين توربو رباعي الأسطوانات بسعة 1.5 لتر و 2.0 لتر مع قوة قصوى تبلغ 188 حصانًا و232 حصانًا.. وكلاهما مرتبطان بناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بسبع سرعات، على الرغم من أن الثاني يمكن أن يحتوي أيضًا على ناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات.

ويتضمن الاختيار ذو السعة اللترية 2.0 لتر وضع قيادة يسمى "Super Race" يقوم بتعديل عمل التوجيه، ومنح السيارة قوة أكبر، ويفتح الجناح الخلفي، ويعمل على تغيير صوت العادم، مع ظهور مقياس ضغط التوربو في لوحة العدادت.

اقرأ أيضًا: بسعر 800 ألف جنيه.. "CS 55 بلس" تتصدر قائمة الزيادات الجديدة لسيارات "شانجان" في مصر


إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024