السبت 04 مايو 2024

سكودا تعلن عن ثلاث سيارات كهربائية أرخص قادمة بحلول 2030 وتم أستبعاد فابيا RS

new-skoda-evs
سكودا تعلن عن ثلاث سيارات كهربائية أرخص قادمة بحلول 2030 وتم أستبعاد فابيا RS
حجم الخط: ع ع ع

الكهربة أمر لا مفر منه، تتجه إليه شركات السيارات بخطوات واثقة، لتكون السيارات الكهربائية هي الشائعة خلال السنوات القادمة. والصانعة التشيكية سكودا واحدة من الشركات التي تتجه إلى الكهرباء، مع إطلاق أو سيارة كهربائية مخصصة لها هي إينياك iV.

لكن إينياك ليست نهاية المطاف، فقد أعلن الرئيس التنفيذي توماس شيفر أنه من المقرر طرح ثلاث سيارات جديدة على الأقل عديمة الانبعاثات بحلول عام 2030، وستكون جميعها أقل من إينياك من حيث السعر والحجم، لكن التفاصيل الأخرى غير متوافرة الآن. ومن المتوقع أن تكون إحدى السيارات الثلاث هاتشباك صغيرة، والأخرى كروس أوفر مدمجة.

أما بالنسبة إلى السيارة الكهربائية الثالثة، فمن المتوقع أن تتناسب مع نفس فئة أوكتافيا، لكن من المحتمل أن تكون نموذجًا مختلفًا تمامًا على منصة مخصصة للسيارة الكهربائية.

في أخبار ذات صلة، استبعدت سكودا سيارة فابيا RS بناءً على الجيل الجديد من سوبر ميني، كما استبعدت إمكانية دخول سوق أمريكا الشمالية، رغم أنها تخطط للتوسع في أسواق أخرى في سعيها للوصول إلى 10.5 مليون مبيعات سنوية بحلول عام 2030.

في ما يتعلق بنموذجها الرائد سوبيرب، أكدت سكودا أن نمطي الجسم ليفت باك وواجون سيستمران في الصدور، ومن الجدير بالذكر أن سكودا ستقوم أيضًا ببناء باسات.

بحلول نهاية العقد، تتوقع سكودا أن تشكل المركبات الكهربائية نسبة 50-70 في المائة من مبيعاتها الأوروبية. وتهدف أيضًا إلى خفض انبعاثات الأسطول إلى النصف بحلول عام 2030، عندما تكون جميع مصانعها الثلاثة في التشيك خالية من الكربون.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

"فولكس فاجن" تكشف عن السيدان "باسات برو" للسوق الصيني بقوة تصل إلى 217 حصان

10:20 ص الأربعاء 17 أبريل 2024

بتحديثات خارجية وداخلية.. فيس ليفت جديد لـ"هافال H6" قد يكون الأخير في جيلها الحالي!

9:38 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024