السبت 27 أبريل 2024

رئيس دايملر: الصين ستظل سوقًا خارقة للسيارات في العام المقبل

الصين ستظل سوقًا خارقة في العام المقبل
الصين ستظل سوقًا خارقة في العام المقبل
حجم الخط: ع ع ع

قال هوبرتوس تروسكا، رئيس شركة دايملر الصين لصناعة السيارات، إن مبيعات دايملر في الصين ستظل قوية العام المقبل، مضيفًا أنه واثق بأن مرسيدس بنز يمكن أن تزيد حصتها في سوق السيارات الكهربائية في البلاد في ظل المنافسة المحدودة في قطاع السيارات الفاخرة.
اضافة اعلان

وقال تروسكا للصحفيين إن مبيعات سيارات العلامة التجارية في الصين قفزت بنسبة 12 في المائة العام الماضي لتصل إلى رقم قياسي بلغ 774 ألفًا على الرغم من الوباء، وتم تسجيل نمو أكثر من 8 في المائة هذا العام حتى الآن.
اضافة اعلان

وأضاف تروسكا: "كل شيء يتحدث عن حقيقة أن الصين ستكون سوقًا خارقة العام المقبل أيضًا".
وصرح تروسكا أن حصة دايملر في السوق من مبيعات السيارات الكهربائية لا تزال صغيرة في الصين، حيث تتنافس مع العديد من صانعي السيارات الكهربائية الصينية من Xpeng إلى Li Auto وNio بالإضافة إلى شركة السيارات الكهربائية الأمريكية العملاقة تسلا.
اضافة اعلان

ومع ذلك، فإن معظم الشركات الصينية تبيع في النطاق السعري 35 ألف يورو (39270 دولارًا) أو أقل، بحسب تروسكا، وهو أقل من النطاق السعري لشركة دايملر.
وقال إنه مع تزايد عدد طرازات دايملر الكهربائية المعروضة للبيع في البلاد من واحد إلى خمسة العام المقبل، ستكون دايملر قادرة على ترسيخ مكانتها بشكل أفضل في قطاع السيارات الفاخرة ذات الأسعار الأعلى.
اضافة اعلان

ومع ذلك، من المرجح أن يستمر الطلب على السيارات التي تعمل بالوقود الأحفوري لبعض الوقت في الصين، كما قال تروسكا، مشيرًا إلى مساحات شاسعة من البلاد خارج المراكز الحضرية حيث قد يكون من الصعب الحصول على البنية التحتية للشحن.
اضافة اعلان

وأضاف تروسكا: "إنها دولة ضخمة، لذا من وجهة نظري ستظل هناك سيارات ذات محرك احتراق داخلي في الصين لبعض الوقت".
قالت دايملر إن جميع منصات السيارات الجديدة اعتبارًا من عام 2025 ستكون كهربائية، بهدف إنتاج الكهرباء بالكامل فقط بحلول عام 2030 عندما تسمح ظروف السوق بذلك.
امتنعت الصين، التي تعد أكبر سوق للسيارات في العالم والمسؤولة عن ثلث إيرادات دايملر، حتى الآن عن اتباع أوروبا في تحديد مواعيد حظر إنتاج السيارات التي تعمل بالوقود الأحفوري.



ذات صلة

بسقف كوبيه.. الكشف عن فولكس فاجن ID.5

11:24 ص الخميس 04 نوفمبر 2021

بسبب نقص الرقائق.. جاجوار لاند روفر تسجل 413 مليون دولار خسارة ربع سنوية

4:08 م الأربعاء 03 نوفمبر 2021

مرسيدس-بنز تحصد مرة أخرى لقب"أقيم علامة تجارية للسيارات الفاخرة" في العالم

3:07 م الأربعاء 27 أكتوبر 2021

إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024