السبت 27 أبريل 2024

تفاصيل خطة الرئيس بايدن لزيادة مبيعات السيارات الكهربائية

السيارات الكهربائية
حجم الخط: ع ع ع

منذ توليه الرئاسة بدا واضحًا أن الرئيس الأمريكي جو بايدن ينوي اتخاذ مسار مختلف عن ذلك الذي سلكه سلفه دونالد ترامب في ما يتعلق بالمناخ، فقد أعلن أنه ينوي التخلي عن أسطول السيارات الحكومي الذي يعمل بمحركات الاحتراق الداخلي، لصالح أسطول من السيارات الكهربائية.ليساعد في زيادة مبيعات السيارات الكهربائية من جهة، ويقوم بدور في تقليل تلوث المناخ من جهة أخرى. ويبدو الآن أن الرئيس الديموقراطي ينوي اتخاذ خطوات أكثر فاعلية لزيادة مبيعات السيارات الكهربائية.

يمتلك الرئيس بايدن استراتيجية من خطوتين لخفض انبعاثات العادم، أولاً، إعادة المعايير إلى المستوى الذي حدده الرئيس باراك أوباما تقريبًا. ثم تشديدها أكثر، بهدف جعل السيارة الكهربائية هي السيارة المهيمنة المباعة في الولايات المتحدة.

تخطط إدارة بايدن هذا الشهر لاقتراح قاعدة انبعاثات العادم التي من شأنها أن تحاكي إلى حد كبير معايير أوباما، والتي تم التخلي عنها في عام 2019 من قبل الرئيس دونالد ترامب.

في الوقت نفسه، بدأت الإدارة في كتابة قواعد أكثر صرامة بشأن تلوث السيارات، والتي يمكن أن تخفض الانبعاثات بشكل أعمق وتجبر شركات صناعة السيارات على زيادة مبيعات السيارات الكهربائية، ولكنها قد تواجه أيضًا معارضة سياسية.

وضع بايدن أجندة المناخ الأكثر طموحًا لأي رئيس أمريكي، وتعهد بخفض التلوث الذي يؤدي إلى الاحتباس الحراري بنسبة 50 بالمائة من مستويات 2005 بحلول عام 2030. سيتطلب هذا الهدف تحولًا جذريًا في اقتصاد البلاد بعيدًا عن الوقود الأحفوري، بما في ذلك التحول السريع للسائقين الأمريكيين من محركات الاحتراق الداخلي في القرن الماضي إلى السيارات الكهربائية عديمة الانبعاثات.

وفي مصنع فورد في ميشيغان في مايو، عند الكشف عن الشاحنة الكهربائية الجديدة بالكامل للشركة، قال بايدن: "انظر، مستقبل صناعة السيارات كهربائي".  "سنحدد وتيرة جديدة للسيارات الكهربائية. وهذا يعني عكس اتجاه الإدارة السابقة قصير النظر لانبعاثات المركبات ومعايير الكفاءة".

يكمن الخطر بالنسبة إلى شركات صناعة السيارات في ما إذا كان المستهلكون سيشترون سيارات كهربائية تكون عمومًا أكثر تكلفة وتحديًا لوجستيًا، نظرًا إلى أن الولايات المتحدة تفتقر إلى شبكة من محطات شحن السيارات الكهربائية.

لذلك من المرجح أن يعتمد تصميم أي قواعد مستقبلية أكثر صرامة على مشروع قانون البنية التحتية، وفقًا للمحللين والأشخاص المطلعين على خطط الإدارة.

إذا وافق الكونجرس على مئات المليارات من الدولارات لبناء محطات الشحن بالإضافة إلى الحوافز الضريبية لكل من المشترين وصانعي السيارات والشاحنات الكهربائية، فمن المرجح أن يكون بايدن قادرًا على تأمين دعم الصناعة لقواعد أكثر صرامة من شأنها أن تؤدي إلى المزيد السيارات الكهربائية على الطريق. حاليًا، حوالي 2 بالمائة فقط من السيارات المباعة في الولايات المتحدة تعمل بالكهرباء.

ولكن إذا اشتملت حزمة البنية التحتية النهائية على إنفاق ضئيل أو معدوم على السيارات الكهربائية، فمن المحتمل أن تواجه قواعد العادم الأكثر صرامة معارضة من صانعي السيارات، الذين سيضطرون إلى بناء ومحاولة بيع سيارات كهربائية باهظة الثمن. ومن المرجح أيضًا أن تحارب نقابات عمال السيارات دفعًا فيدراليًا سريعًا نحو السيارات الكهربائية في غياب أي مساعدة من الحكومة. وذلك لأن العديد من الاقتصاديين يقدرون أن تصنيع السيارات الكهربائية يتطلب عددًا أقل من العمال بمقدار الثلث مقارنةً بصناعة السيارات التقليدية.

والحقيقة أن مصير حزمة البنية التحتية في الكونجرس غير مؤكد. فقد أعلن بايدن في أواخر يونيو أنه توصل إلى اتفاق مع مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ من الحزبين بشأن حزمة البنية التحتية التي ستشمل حوالي 7 مليارات دولار من الإنفاق لبناء محطات شحن السيارات الكهربائية.

وحث حكام من اثنتي عشرة ولاية الرئيس على وضع معايير تضمن أن تكون جميع سيارات الركاب الجديدة والشاحنات الخفيفة المباعة بحلول عام 2035 كهربائية. وقد تعهدت إحدى تلك الولايات، وهي كاليفورنيا، بالفعل بإنهاء بيع السيارات التقليدية التي تعمل بالبنزين بحلول ذلك العام.

 


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024