الأحد 28 أبريل 2024

تعاون جديد بين جيلي وفولفو لتصنيع المحركات

IMG-20210227-WA0052
تعاون جديد بين جيلي وفولفو لتصنيع المحركات
حجم الخط: ع ع ع

خسائر مالية تعرضت لها صانعة السيارات السويدية "فولفو Volvo" انتهت بانتقال ملكيتها من فورد إلى مجموعة "جيلي Geely" الصينية عام 2010. ولكن كانت هذه هي البداية فقط، فمنذ ذلك التاريخ بدأت مساعي جديدة نجحت في إعادة فولفو إلى الصفوف الأمامية بقوة طوال السنوات الماضية. ومؤخرًا تم الكشف عن أنباء جديدة بشأن توسيع التعاون بين فولفو وجيلي من خلال تأسيس شركة جديدة لإنتاج المحركات.

من المنتظر أن تدخل الشركة حيز الإنتاج خلال هذا العام، حيث تقوم على تصنيع المحركات ونواقل الحركة وكذلك الجيل القادم من أنظمة المحرك الثنائي الهجين. وسيتم استخدام هذه المحركات في سيارات الشركتين إلى جانب إتاحتها لشركات تصنيع السيارات الأخرى. وبالإضافة إلى ذلك سيتم التركيز على تطوير أنظمة الاتصال وتكنولوجيا القيادة الذاتية والأنظمة الكهربائية.

وستتشارك سيارات كل من القطبين (السويدي والصيني) في البطاريات والمحركات الكهربائية وخصائص الاتصال، خاصة أنهما يتشاركان حاليًا في منصات سياراتهما. وبعد التعاون الجديد لإنتاج أجزاء أخرى من السيارة من المتوقع أن ترتفع كفاءة الإنتاج مع مواصلة النمو.

وعلى الجانب الآخر ستقوم جيلي باستخدام شبكة الموزعين والخدمات الخاصة بفولفو لزيادة انتشار العلامة التجارية Lynk & Co، والتي  دشنتها جيلي عام  2016 وكان طرازها الأول مستوحى من فولفو XC40.   

كانت جيلي قد كشفت منذ عدة أيام عن الملامح الأولى لسيارتها الكروس أوفر القادمة (والتي تحمل رمز KX11)، حيث من المقرر بناؤها على منصة CMA، والتي تم استخدامها في طرازات مثل: فولفو XC40  وبوليستار 2، وأيضًا سيارات تنتمي لجيلي نفسها وكذلك Lynk & Co.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024