الإثنين 29 أبريل 2024

بمستويات غير مسبوقة.. أرتفاع سعر لتر البنزين لما يعادل 30 جنيه مصري فى بريطانيا

أسعار الوقود في المملكة المتحدة ترتفع إلى مستوى قياسي
أسعار الوقود في المملكة المتحدة ترتفع إلى مستوى قياسي
حجم الخط: ع ع ع
وصلت أسعار الوقود في المملكة المتحدة إلى مستوى قياسي جديد يوم الأحد ، حيث تجاوز متوسط تكلفة اللتر الواحد من البنزين 148 بنسًا للتر للمرة الأولى.
متجاوزة بذلك أعلى سعر سابق بلغ 147.72 بنس في نوفمبر. وفي الوقت نفسه ، وصل الديزل إلى 151.57 بنس - وهو أيضًا أعلى مستوى له على الإطلاق.
اضافة اعلان

قال سيمون ويليامز ، المتحدث باسم الوقود: "لسوء الحظ ، حقق البنزين مستوىً جديدًا مخيفًا بلغ 148.02 بنس ، الأمر الذي يجعل ملء سيارة عائلية سعة 55 لترًا يصل إلى 81.41 جنيه إسترليني".. وهذا الرقن يعادل 1720 جنيه مصري (وفقا لأسعار الصرف الحالية) وبالتالي يعتبر سعر لتر البنزين حوالي 31 جنيه مصري .
اضافة اعلان

"مع تأرجح سعر النفط على حافة 100 دولار للبرميل عالميًا، وحرص تجار التجزئة على تمرير هذه الزيادة بسرعة ، يمكن الآن تسجيل أرقام قياسية جديدة على أساس يومي في الأسابيع المقبلة."
ارتفعت أسعار النفط بأكثر من 60٪ في العام الماضي ، من 60 دولارًا إلى ما يقرب من 100 دولار للبرميل. قيل في الأصل إن الارتفاع في التكلفة يرجع إلى تضخم الطلب في أثناء الجائحة. ويدعي مركز الأنشطة الإقليمية البريطاني أن الارتفاع في الأسعار قد نتج جزئياً عن التوترات في أوروبا الشرقية.
وقال ويليامز: "سعر النفط يرتفع بسبب التوترات بين روسيا - ثالث أكبر منتج للنفط في العالم - وأوكرانيا ، إلى جانب بقاء إنتاج النفط خارج نطاق الطلب مع خروج العالم من الوباء."
"نتيجة لذلك ، قد يكون السائقون في المملكة المتحدة في رحلة أسوأ حيث يبدو من المؤكد أن أسعار المضخات سترتفع أكثر."
ومع ذلك ، أشار مركز الأنشطة الإقليمية إلى أن هوامش تجار التجزئة للوقود - السبب الرئيسي للرقم القياسي السابق للعملاء - عادت الآن إلى وضعها الطبيعي ، عند حوالي 7 بنسات للتر.
قال ويليامز: "نحث المتاجر الكبرى الأربعة ، التي تهيمن على مبيعات الوقود ، على اللعب بشكل عادل مع السائقين وعدم جعل الوضع السيئ في الساحة الأمامية أسوأ من خلال زيادة هوامشها مرة أخرى".
حذرت الشركات هذا الأسبوع من أنه ليس لديها خيار سوى تمرير تكاليف أعلى إلى المستهلكين. القفزة الأخيرة في أسعار الديزل ، وقود العمود الفقري للأعمال التجارية والنقل ، تزيد من الضغط التضخمي أكثر. 

اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

"فولكس فاجن" تكشف عن السيدان "باسات برو" للسوق الصيني بقوة تصل إلى 217 حصان

10:20 ص الأربعاء 17 أبريل 2024

بتحديثات خارجية وداخلية.. فيس ليفت جديد لـ"هافال H6" قد يكون الأخير في جيلها الحالي!

9:38 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024