السبت 04 مايو 2024

بمدى يصل لـ 7,000 كيلومتر.. "فيرينج" تكشف عن "بايونير" الـ "بيك آب" الهجين بمحرك ديزل

fering-pioneer-todoterreno-electrico-202291741-1670603694_3
فيرينج بايونير
حجم الخط: ع ع ع

يبدو أن عرش "تسلا سايبر تراك Tesla Cybertruck" على السيارات الكهربائية الطويلة المدى، وذات الأعمال الشاقة، قد بات يهتز، بعد ظهور منافس مهم وخطير للغاية، يمكنه بكل سهولة التفوق عليها، في حال تم تأكيد إنتاجه.
اضافة اعلان


"فيرينج بايونير Fering Pioneer" هي شاحنة "بيك أب" كهربائية بالكامل، وقد صممت لتوفر قدرة لامثيل لها للتغلب على الطرق الوعرة، ومجهزة بنظام الدفع الكلي، وبمدى أقصى للسير يصل إلى 7000 كيلومتر. 

في الوقت الحالي، لا تزال "فيرينج بايونير Fering Pioneer" سيارة مفهوم مستقبلية، ولكن مبتكريها يقاتلون لجعلها نموذجًا قابل للإنتاج في عام 2024.. صحيح أنها ستكون سلسلة إنتاج صغيرة لعدد قليل فقط من العملاء، لكنها بالتأكيد سترفع من سقف المنافسة في فئتها، حيث ستتمتع بخصائص تقنية لا يمكن حتى يومنا هذا العثور على منافس لها..  ذات أسلوب فريد وسعة تحميل كبيرة.


شركة "فيرينج تكنولوجيز Fering Technologies" هي شركة بريطانية مملوكة لـ "بن سكوت-جيدز - Ben Scott-Geddes" مبتكر Caparo T1 الخارقة بتقنية F1، وذلك بفضل الخبرة التي اكتسبها في هذه المنافسة في فريقي "فيراري Ferrari" و"ماكلارين McLaren".. والآن تنتقل هذه الخبرة إلى نموذج يمكن أن يصبح وحشًا حقيقيًا بين سيارات الدفع الرباعي والبيك آب الكهربائية.

وحاليًا، تجري الشركة اختبارات لنظام القيادة في "Milbrook Proving Ground" ، وهي شركة استشارية هندسية في المملكة المتحدة، معروفة جيدًا بين الشركات المصنعة التي تستخدم هذه المرافق، ومن بينها "بوليستر Polestar".. لكن الشيء المثير للاهتمام حقًا في هذا النموذج، هو خصائصه التقنية والميكانيكية.
اضافة اعلان


إذ يحتوي الوحش المنتظر على على محرك كهربائي عالي الأداء على كل محور، ولكن تظل قوتهما غير معروفة، بينما يبلغ عزم الدوران 800 نيوتن متر، وسيتصل المحركان ببطارية جر منخفضة السعة، والتي بالكاد توفر مدى سير لمسافة 80 كيلومترًا بالشحنة الواحدة.

مع هذا الرقم، يجدر بنا أن نسأل كيف يمكن أن تهدف تقنيات "فيرينج Fering" إلى 7000 كيلومتر دون التزود بالوقود.. تكمن الإجابة في محرك ثلاثي الأسطوانات بسعة 800 سي سي، يتم تشغيله بواسطة "الديزل" وقد تم تصميمه لإطالة مدى السير، وشحن البطارية.
اضافة اعلان


ويأتي هذا المحرك الحديث بتصميم يناسب العمل بالديزل.. ولم تشر الشركة إلى المواصفات، لكن مصادر ألمانية تشير إلى أنها، مع الأخذ في الاعتبار أنها تظهر متوسط استهلاك 4.7 لتر / 100 كيلومتر، فإنها تشير إلى خزان وقود بسعة 330 لترًا.

كما تراهن "فيرينج" على كيمياء بطارية جديدة، حيث لن تعتمد على بطاريات أيونات الليثيوم، ولكنها ستحتوي على كيمياء أكثر خصوصية: أكسيد تيتانات الليثيوم. بموجب صيغة "Li2TiO3"، ما سيسمح لها بتقديم تحسينات كبيرة مقارنة بتلك الخاصة بفوسفات الليثيوم، حيث يتم إعادة شحنها أسرع بثلاث مرات، وتتمتع بكثافة طاقة أقل، وأكثر أمانًا ويمكنها تحمل أكثر من 10,000 دورة شحن من بطارية فارغة تمامًا.

الشركة منفتحة أيضًا على استكشاف خيارات أخرى لمحرك الاحتراق مثل الكحول أو الهيدروجين، أيًا كان ما يرغب فيه العميل.. وما أكدته أنه سيكون نموذجًا خفيفًا جدًا، أقل بقليل من طن ونصف، وهو نفس القدر من الوزن الأقصى الذي يمكن أن تحمله في صندوق الشحن.

اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

"فولكس فاجن" تكشف عن السيدان "باسات برو" للسوق الصيني بقوة تصل إلى 217 حصان

10:20 ص الأربعاء 17 أبريل 2024

بتحديثات خارجية وداخلية.. فيس ليفت جديد لـ"هافال H6" قد يكون الأخير في جيلها الحالي!

9:38 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024