الإثنين 29 أبريل 2024

بقوة 828 حصانًا.. فيراري تكشف عن دايتونا SP3

فيراري دايتونا
فيراري دايتونا
حجم الخط: ع ع ع

وسعت فيراري تشكيلة ايكونا Icona الخاصة بها بالسيارة دايتونا SP3 التي تعد ثالث طرازات السلسلة، وقد ظهرت للمرة الأولى في حلبة موجيلو خلال سباق فيراري فينالي مونديالي 2021، والتي استوحتها صانعتها من سيارات السباق الخاصة بها.
اضافة اعلان


تتميز دايتونا بتصميم فريد كليًا وهو أكثر طرازات فيراري كفاءة من حيث الديناميكيا الهوائية على الإطلاق، فالديناميكا الهوائية والتبريد عنصران أساسيان في تصميم السيارة، ما أدى إلى فتحات ومآخذ هواء كبيرة. 
اضافة اعلان


الجانب التصميمي الأكثر لفتًا للنظر هو الجزء الخلفي، حيث تمتلك سيارة فيراري مجموعة من القضبان العمودية الممتدة عبرها. تتكون المصابيح الخلفية من قضبان أفقية أسفل الجناح مباشرة، على الرغم من أنها تتكامل بشكل جيد مع بقية الشفرات. تبرز أطراف العادم المزدوجة المثبتة مركزيًا عاليًا في الدفيوزر الخلفي القوي.
اضافة اعلان


أثر التصميم الخارجي بشكل كبير في التصميم الداخلي، حيث تم تغليف الكابينة بزجاج أمامي ملفوف. تم دمج المقاعد في الهيكل مع صندوق دواسات قابل للتعديل، بينما تسمح واجهة فيراري للسائقين بإبقاء أيديهم على عجلة القيادة للتحكم في 80 بالمائة من وظائف السيارة.
اضافة اعلان


حصلت دايتونا على محرك V12 مُجدد سعة 6.5 لتر، وقد عملت فيراري على تقليل وزن المحرك والقصور الذاتي، حيث اعتمدت قضبان التوصيل المصنوعة من التيتانيوم، ودبابيس المكابس الجديدة بمعالجة الكربون مثل الماس، وعمود مرفقي متوازِن أخف بنسبة ثلاثة في المائة.
ينتج المحرك 828 حصانًا  وعزم دوران يبلغ 697 نيوتن متر، ما يجعله أقوى محرك صنعته فيراري على الإطلاق، ويقترن بناقل حركة من سبع سرعات. يمكن أن تصل دايتونا من السكون إلى 100 كم/ س في 2.86 ثانية. إنها تحتاج فقط 7.4 ثانية لتصل إلى 200 كم/ س.
استخدمت فيراري مواد مركبة للهيكل والجسم، بما في ذلك ألياف الكربون والكيفلار. وكلفت أيضًا Pirelli بإنشاء إطار خاص لـ SP3 ، ما يؤدي إلى تحسين الإطار لكل من الأداء الرطب والجاف. دايتونا هي أيضًا أول سيارة فيراري بمحرك V12 تحصل على المحسن الديناميكي للشركة، ما يجعل قيادة السيارة أكثر سهولة ويسهل التحكم فيها.
اضافة اعلان



إقرأ ايضا

"فولكس فاجن" تكشف عن السيدان "باسات برو" للسوق الصيني بقوة تصل إلى 217 حصان

10:20 ص الأربعاء 17 أبريل 2024

بتحديثات خارجية وداخلية.. فيس ليفت جديد لـ"هافال H6" قد يكون الأخير في جيلها الحالي!

9:38 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024