الأحد 28 أبريل 2024

بعد تقديم تويوتا كورولا.. الظهور الأول لـ "هوندا سيفيك" الهجينة 2025 قبل طرحها في أمريكا

هوندا سيفيك
بعد تقديم تويوتا كورولا.. الظهور الأول لـ "هوندا سيفيك" الهجينة 2025 قبل طرحها في أمريكا
حجم الخط: ع ع ع
في عام 2022، وصل الجيل الحادي عشر من أيقونة "هوندا Honda" المدمجة "سيفيك Civic" إلى السوق الأمريكية  لتنافس بشكل قوي في قطاع السيارات الهجينة المدمجة، وبعد أن قدمت "تويوتا Toyota" أول سيارة "كورولا Corolla" هجينة ويليها "بريوس Prius" الجديدة (والتي فازت بجائزة سيارة العام 2024)، سرعان ما أعلنت الصانعة اليابانية قبل بضعة أشهر أنها ستقدم منافس جديد لسيارات تويوتا واعدة بعودة "سيفيك" لتخوض المنافسة من جديد.. ومؤخرا كشفت الشركة عن الصور الأولية لموديل 2025 بتحديثات خارجية وداخلية.
اضافة اعلان


اضافة اعلان

بالرغم من أن المعلومات حول "سيفيك" الجديدة لا تزال محدودة في هذه المرحلة، إلا أن الصور تُظهر واجهة أمامية مُحدثة مع خطوط أكثر إنسيابية وشبكة أكبر، وفتحات تهوية أنحف، فيما تظهر تطعيمات جديدة بلون الهيكل الخارجي حول المصابيح الأمامية والتي احتفظت بنفس تصميمها السابق، فيما يظهر من الجوانب تصميم جديد للعجلات.
اضافة اعلان


لم تكشف الصور عن الجزء الخلفي بقدر ما تكشف عن الجزء الأمامي إلا أن المصابيح الخلفية حصلت على بعض التغييرات الطفيفة، بينما يتميز الإصدار الرياضي Sport Touring من السيارة برفارف جانبية بارزة بلون الهيكل الخارجي وعجلات بتصميم ذو ستة أذرع مزينة بشكل الألماس.
اضافة اعلان


ومن المتوقع أن تحصل السيارة الجديدة على تحديثات في الداخل تتضمن نظام الترفيه وعرض البيانات المٌحدث الموجود في "أكورد Accord" الجديدة، والأنظمة المساعدة على القيادة وأنظمة السلامة، ويشار إلى أنه في الماضي تضمنت عمليات التحديث لـ"سيفيك" تطويرات للإصدارات الرياضية منها Si وType R، ونحن في انتظار ما ستقدمه هوندا في هذا الموديل.. كما أنه من المحتمل أن تنتقل هذه التغييرات أيضا إلى "سيفيك" التي تعمل بالاحتراق الداخلي موديل 2025 أيضا حيث تقول هوندا إن سيارتها الجديدة تقلت تحديثا طفيفا للعام الجديد.
اضافة اعلان


وبخصوص منظومة القوة، من المتوقع أن تعتمد "سيفيك" على نفس النظام الهجين لشقيقتها السيدان الأكبر "أكورد" والـSUV الهجينة CR-V، لتقدم بقوة تبلغ 204 حصان وهو ما يتجاوز الـ 180 حصان في نسخة الغاز ذو محرك I-4 سعة 1.5 لتر المتصل بشاحن تيربو، والـ 200 حصان في النسخة السيدان الرياضية "سيفيك Si" الحاليتين.


من المقرر أن يتسلم الوكلاء والموزعين في السوق الأمريكية سيارة "سيفيك" الهجينة 2025 خلال صيف هذا العام، حيث تخطط هوندا لتمثل طرازاتها ذات الطاقة الجديدة حوالي 40% من إجمالي مبيعاتها.


إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024