الأحد 28 أبريل 2024

بسعر 14994 جنيهًا إسترلينيًا.. داشيا جوجر 2022 أرخص سيارة بسبعة مقاعد في بريطانيا

داسيا جوجر 2022
داشيا جوجر 2022
حجم الخط: ع ع ع
فتحت داشيا الطلبات المسبقة للسيارة جوجر الجديدة،والتي يبدأ سعرها من 14995 جنيهًا إسترلينيًا، لتصبح أرخص سيارة بسبعة مقاعد معروضة للبيع في المملكة المتحدة.
اضافة اعلان


سيتم تقديمها في مجموعة من ثلاث فئات هي Essential، Comfort، و Extreme، مع تكييف الهواء، والتحكم في السرعة، وأجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية المجهزة بشكل قياسي.تيسلط داسيا الضوء على أنه "من أجل الحفاظ على بساطة الأشياء"، سيتم تقديم خيارين فقط فوق ذلك: طلاء معدني وعجلة احتياطية. من المتوقع حدوث عمليات التسليم الأولى في النصف الأول من عام 2022.
اضافة اعلان


تحصل الفئة الأساسية ذات المستوى المبدئي على عجلة قيادة قابلة للتعديل ومصابيح أمامية أوتوماتيكية ونوافذ أمامية كهربائية وفرامل طوارئ أوتوماتيكية بشكل قياسي.
ويضيف طراز Comfort البالغ سعره 16،695 جنيهًا إسترلينيًا قضبان سقف ومرايا كهربائية ومساحات أوتوماتيكية وكاميرا عكسية وتصميمات للعجلات الفولاذية. من الداخل، توفر عناصر ناعمة الملمس وزخرفة حريرية، ونوافذ خلفية كهربائية، وتكييف هواء أوتوماتيكي وشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات مع وظيفة انعكاس الهاتف الذكي.
اضافة اعلان


تبلغ تكلفة Jogger Extreme SE التي تتصدر النطاق  17395 جنيهًا إسترلينيًا، ما يوفر عجلات معدنية سوداء مقاس 16 بوصة، وأجهزة استشعار لوقوف السيارات الأمامية، ومقاعد أمامية مُدفأة وانعكاس لاسلكي للهواتف الذكية.
بعد إطلاق سانديرو الجديدة والمستوحى من السيارة الاختبارية Bigster SUV، ترتكز جوجر حول نفس منصة CMF-B ولكن مع قاعدة عجلات ممتدة بمقدار 300 مم لاستيعاب المقاعد الخلفية الإضافية، وستكون متاحة كسيارة هجينة للمرة الأولى في داسيا.
على الرغم من مظهر سيارات الدفع الرباعي، وقضبان السقف المعيارية وألواح السقف، فإن جوجر ستكون متاحة فقط مع الدفع بالعجلات الأمامية.
تم تصميم جوجر لتحل محل طرز Dokker و Lodgy و Logan MCV، وتحتوي على ثلاثة صفوف من المقاعد المرنة، مع الصف الأوسط يتدحرج إلى الأمام وينقسم بنسبة 60:40.
يبلغ حجم صندوق الأمتعة 160 لترًا مع وجود المقاعد الخلفية في مكانها، وترتفع إلى 708 لترات إذا تمت إزالة معظم المقاعد الخلفية بالكامل. لا يمكن طي أي منها بشكل مسطح في الأرضية أو الانزلاق للخلف وللأمام، ومنطق داسيا أن هذه التعديلات الهندسية تجعل المقاعد أكثر تكلفة وتشغل مساحة أكبر.
يتم تقديم ثلاثة أنظمة لواجهة الوسائط المتعددة: التحكم في الوسائط، والذي يشتمل على قاعدة للهواتف الذكية، وشاشة الوسائط، التي تضيف أربعة مكبرات صوت وشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات ؛  Media Nav، الذي يوفر نظامي Android Auto وApple CarPlay اللاسلكي ونظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية وستة مكبرات صوت.
وبفضل منصة مرنة مستعارة من الشركة الأم رينو (التي تستخدمها كليو وكابتور)، ستقدم جوجر ثلاثة محركات. الأول هو محرك تربو ثلاثي الأسطوانات سعة 1 لتر ينتج 108 أحصنة. 
سيتم أيضًا تقديم LPG Joger بعد الإطلاق، باستخدام نفس محرك Bi-Fuel الذي يظهر في سانديرو، وهو بقوة 99 حصانًا. لم يتم إصدار أي تفاصيل أخرى تتعلق بالأداء حتى الآن.
سيجمع المحرك الهجين بين محرك بنزين سعة 1.6 لتر، ومحركين كهربائيين (أحدهما محرك إلكتروني والآخر مولد تيار متردد معزز) وصندوق تروس أوتوماتيكي متعدد الأوضاع، بالإضافة إلى بطارية 1.2 كيلو وات في الساعة. 
اضافة اعلان


اضافة اعلان


ذات صلة

أودي RS3 الصالون 2022.. سيارة بروح السباق

12:39 م الأربعاء 24 نوفمبر 2021

إقرأ ايضا

"فولكس فاجن" تكشف عن السيدان "باسات برو" للسوق الصيني بقوة تصل إلى 217 حصان

10:20 ص الأربعاء 17 أبريل 2024

بتحديثات خارجية وداخلية.. فيس ليفت جديد لـ"هافال H6" قد يكون الأخير في جيلها الحالي!

9:38 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024