الثلاثاء 16 أغسطس 2022

بسبب التلاعب في معدل الانبعاثات..السلطات الألمانية تداهم كيا وهيونداي

1
بسبب التلاعب في معدل الانبعاثات..السلطات الألمانية تداهم كيا وهيونداي
حجم الخط: ع ع ع
وفقاً لما نشرته عدة مصادر صحفية ، فقد داهمت السلطات الألمانية مصانع كيا وهيونداي بناءً على اشتباه بالاحتيال فيما يتعلق بمعدل الانبعاثات ، وبالتحديد فإن شركة السيارات الكورية مشتبه بها بجريمة استخدام أجهزة وبرامج للتلاعب في معدل الانبعاثات الصادر عن سياراتها .
اضافة اعلان

وجاء في التقارير الصحفية أن 8 من مصانع كيا وهونداي في ألمانيا و لوكسمبورغ خضعت للتفتيش من السلطات المحلية ، وبالإضافة إلى هذا فإن الادعاء العام في فرانكفورت ينظر الآن في اتهام شركة Bosch لتورطها في القضية ، فيما تم تنسيق حملة المداهمات من قبل الاتحاد الأوروبي من خلال هيئة مختصة في هذا الموضوع تحمل اسم يوروجست، Eurojust.
اضافة اعلان

وتقول السلطات الألمانية أن لديها اسباباً كافية للاعتقاد بأن شركة كيا وهونداي باعتا أكثر من 210 آلاف سيارة تعمل على الديزل تم التلاعب بنتئجها المتعلقة بالانبعاثات ، وأن البرامج والأجهزة المشتبه في استخدامها في عملية الاحتيال هذه تم توفيرها من قبل شركة Bosch بالإضافة إلى شركة Delphi والمملوكة الآن من قبل شركة BrogWarner.
اضافة اعلان

وبحسب معلومات من الادعاء العام، فقد تم الانتهاء من بيع هذه السيارات كلها في عام 2020 ، وكانت السيارات مزودة ببرامج غير قانونية تعمل على تخفيض أو إلغاء أنظمة تخفيض الانبعاثات بالكامل عند قيادة السيارات ، وهو ما يعني أن مالكي هذه السيارات تم خداعهم عندما تم بيعهم السيارات باعتبار أنها مطابقة لمتطلبات الاتحاد الأوروبي.
اضافة اعلان

ومن جهتها أكدت شركة هونداي عبر متحدث رسمي حملة المداهمات كما قال المتحدث الرسمي باسم شركة هيونداي أن الشركة الكورية تتعاون مع السلطات الألمانية في هذه القضية دون أن يقدم المزيد من المعلومات، وبالإضافة إلى المداهمات فإن السلطات الألمانية تجري تحقيقات مع موظفي كيا وهيونداي .
وبناء على نتائج لتحقيقات وما يتم العثور عليه من برامج وأجهزة ، فمن المحتمل أن يتم محاكمة كيا وهونداي بتهمة الاحتيال والغش في اختبارات الانبعاثات ، وهي ليست المرة الأولى عزيزي القارئ التي تتعرض فيها شركة سيارات للاتهام بمثل هذه الجريمة ومن المتوقع أن تستمر مثل هذه القضايا بعد فضيحة فولكس فاجن والتي انتهت بتسوية .
اضافة اعلان

إقرأ ايضا

في وداع لائق.. دودج تطلق طرازات 2023 من تشارجر وتشالنجر بلمسات تذكارية

12:41 م الثلاثاء 16 أغسطس 2022

تعليق تسليمات "تويوتا bZ4X" واستدعاء 2700 نسخة منها حول العالم

10:54 ص الإثنين 15 أغسطس 2022

رئيس قسم التصميم في "ألفا روميو":سياراتنا الكهربائية لن تكون بتصميمات مختلفة

11:17 ص السبت 13 أغسطس 2022

صورة تخيلية لـ "هيونداي سوناتا" موديل 2023 الجديدة كليًا

2:36 م الجمعة 12 أغسطس 2022

"فولفو" و"ستاربكس" تقومان بتركيب أول شواحن للسيارات الكهربائية

5:47 م الخميس 11 أغسطس 2022

بميزات أمان جديدة.. تويوتا تكشف عن فئتين جديدتين من "C-HR" في اليابان

3:56 م الأربعاء 10 أغسطس 2022