الثلاثاء 21 سبتمبر 2021

بخطوط مستوحاة من كومباس.. لقطات تجسسية أثناء اختبار سيارة جيب القادمة

jeep-spy-photo 1
بخطوط مستوحاة من كومباس.. لقطات تجسسية أثناء اختبار سيارة جيب القادمة
حجم الخط: ع ع ع

للمرة الثانية نجحت عدسات المصورين في التقاط صور تجسسية جديدة للسيارة القادمة من الصانعة الأمريكي "جيب Jeep"، والتي لم يتم تحديد اسمها بعد، وإن كانت مستوحاة من "كومباس Compass" وفقًا لما أكدته بعض المصادر لموقع "موتور 1" الإخباري.

رغم الأغطية الثقيلة التي أخفت غالبية ملامح السيارة، إلا أن الجزء الخفيف عند الواجهة أوضح بعض الشيء وجود القضبان السبعة التي تشكل الشبكة الأمامية، كما أن استطالة بدن السيارة من الخلف يدل على وجود صف ثالث من المقاعد داخل المقصورة، لتبدو بذلك وكأنها نسخة أطول من جيب كومباس، تتشارك معها في عدة نواح في الداخل والخارج مثل: أقواس العجلات والزجاج الخلفي عند الدعامة D.

ورغم قربها الشديد من كومباس إلا أنها في النهاية لا تتطابق معها، فمثلاً جاءت المصابيح الأمامية مستوحاة من جراند شيروكي الجديدة. ومن المنتظر اتضاح المزيد من ملامح السيارة الـ CUV مع تخفيف الأغطية المموهة التي تخفي تفاصيلها.

وتتداول الأخبار حول اعتماد السيارة على محرك ديزل سعته 2.0 لترًا يتصل بشاحن تيربو بإمكانه توليد قوة 200 حصان، وتنتقل هذه القوة إلى العجلات الأربعة عبر ناقل حركة أوتوماتيك ذي 9 سرعات. وبالنسبة للإصدارات ذات نظام الدفع الأمامي فقد تعتمد على محرك بنزيني ذي سعة لترية أقل تقدر بنحو 1.3 لترًا يتصل أيضًا بشاحن تيربو بحيث يقوم بتوليد قوة 180 حصان، ولكنه يعتمد على نفس ناقل الحركة ذي الـ 9 سرعات (وهي نفس القوة الحصانية التي تتمتع بها  كومباس الحالية ولكن من محرك سعته 2.4 لترًا).  

حتى الآن هذا هو كل ما يمكن معرفته عن السيارة القادمة، والتي يرجح البعض أن يتم الكشف عنها بالكامل قبل نهاية هذا العام. أما في مصر فتنطلق جراند شيروكي في الجيل الرابع منها بسعر 1,155,000 جنيه.

أقرأ أيضا  

بعد الصور التشويقية لها.. جيب تكشف عن كومباس فيس ليفت موديل 2022

 

 


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان

إقرأ ايضا

بتصميم مستقبلي.. هيونداي تكشف عن ستاريا لود الجديدة

1:10 م الإثنين 20 سبتمبر 2021

رئيس تويوتا يتسابق في اليابان بكورولا تعمل بالهيدروجين

3:36 م الأحد 19 سبتمبر 2021

بتعديلات طفيفة.. هوندا تطلق سيفيك في الصين تحت اسم إنتيجرا

5:09 م الخميس 16 سبتمبر 2021

الظهور الأول للسيارة تويوتا كورولا كروس 2022 في اليابان

3:45 م الثلاثاء 14 سبتمبر 2021

في بث مباشر.. نيسان تكشف غدًا عن السيارة GT-R للسوق اليابانية

7:59 م الإثنين 13 سبتمبر 2021

تويوتا تخفض خط إنتاجها للمرة الثانية وتعلن فيروس كورونا له تأثير هائل

1:26 م الأحد 12 سبتمبر 2021