الأحد 28 أبريل 2024

بحلول 2022.. داشيا تنتقل لإنتاج الـ SUV كبيرة الحجم بـ "بيجستر"

Dacia Bigster-2
بحلول 2022.. داشيا تنتقل لإنتاج الـ SUV كبيرة الحجم بـ "بيجستر"
حجم الخط: ع ع ع

تخطط العلامة الروسية "داشيا" للكشف عن ثلاثة موديلات جديدة بحلول عام 2025، على أن يطرح أولها العام المقبل ليكون بمثابة الأخت الكبرى لسيارة "داستر" الرياضية متعددة الاستخدامات، وستطلق عليها "داشيا" اسم "بيجستر – Bigster".

وبالإضافة إلى دور الأخت الكبرى الذي ستحتله "بيجستر" ستلعب السيارة الجديدة دورًا مهمًا في نقل العلامة التجارية "داشيا" ذات الميزانية المحدودة إلى سوق أكثر ربحًا، وهو سوق سيارات الـ SUV كبيرة الحجم، حيث من المعروف أن شركة "داشيا رينو" تحتل حصة سوقية لا بأس بها في فئتي الهاتشباك العائلية وسيارات الـ SUV متوسطة الحجم، لكنها مع طرح "بيجستر" ستظل متمسكةً بالمبدأ الأساسي للعلامة التجارية والمتمثل في تلبية احتياجات المستهلكين الجدد والمرتبطين بشكل أساسي بميزانية معقولة.

وستلعب "بيجستر" دورًا إضافيًا إلى جانب كلا الدورين السابقين، حيث ستكون جزءًا من عملية تغيير العلامة التجارية للشركة، والتي تم دمجها مؤخرًا في هيكل أعمال جديد داخل مجموعة رينو، حيث ستكون Bigster واحدة من أوائل سيارات داشيا التي ستحمل شارة العلامة التجارية الجديدة الأكثر بساطة.

وستسخدم "داسيا" في بناء "بيجستر" قاعدة البناء "CMF-B" التي تعتمد عليها كذلك في "سانديرو – Sandero" الجديدة، والتي ستصبح على الأغلب قاعدة البناء الموحدة لجميع طرازات "داشيا – Dacia" ولكنها قد تشهد تمدد في الحجم في حالة "بيجستر – Bigster" وهو ما سيمكن الشركة من دخول قطاعات أكبر من السيارات بسعر مقبول.

تم تقديم "بيجستر -  Bigster" كسيارة مستقبلية في بداية العام الحالي، وتعرض بعض الصور الخيالية من قبل مصممين عالميين كيف يمكن أن تبدو نسخة الإنتاج عندما يتم الكشف عنها في عام 2022.. حيث أكدت "داشيا" أن "بيجستر – Bigster" سيبلغ طولها 4.6 مترًا، وهو ما يعادل تقريبًا طول Land Rover Discovery Sport وأكبر من VW Tiguan.. ومع ذلك، فإن "داشيا – Dacia" قد سخرت من أن "بيجستر" سيتم تسعيرها بما يتماشى مع منافسيها، حيث من المتوقع أن تبدأ بسعر 20.000 جنيه إسترليني.

وكانت "داشيا" قد وعدت بتصميم داخلي واسع، ولكن لم تكشف عن ما إذا كانت تخطط لتقديم "بيجستر" بسبع مقاعد أم لا، ولكن من المؤكد أن العلامة التجارية ستلبي احتياجات المشترين الذين يحتاجون إلى مساحة أكبر مع موديلات جديدة أخرى.

وستمنح منصة CMF-B  لـ "داشيا" إمكانية الوصول إلى مجموعة واسعة من المحركات لـ "بيجستر" نظرًا لحجمها، فمن غير المرجح أن يتم تقديمها بخيار محركات ذات تنفس طبيعي والذي يتم توفيره في أرخص سيارة "سانديرو – Sandero".. بينما من المرجح أن تبدأ الفئات بمحرك "TCe 90" مع شاحن توربيني، ويمكن الحصول على محركات أكثر قوة من سيارة "كابتشر - Captur" مع محرك "TCe 130" بسعة 1.3 لتر ذات أربع أسطوانات، ويمنح قوة تصل لـ 128 حصانًا.

ولمحت "داشيا" أيضًا إلى أن "بيجستر" ستكون متاحًة مع محرك بنزين BiFuel / LPG مثل "سانديرو" الأصغر، ولكن مع إضافة مجموعة نقل الحركة الهجينة إلى تشكيلة "داشيا" وهي نقطة تركيز أخرى ستميز "بيجستر" حيث ستشمل الخيارات محرك هجين رباعي الأسطوانات بسعة 1.6 لتر الموجود في "كليو - Clio E-Tech" ويمنح قوة 138 حصانًا.

أكدت رينو أيضًا أن نظام الدفع الهجين الجديد المصمم مع لسياراتها الـ suv لايزال قيد التطوير حتى عام 2022، حيث سيكون محركًا ثلاثي الأسطوانات بسعة 1.2 لتر بشاحن توربيني، ويمكنه توليد ما يصل إلى 200 حصانًا كقوة.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024