السبت 27 أبريل 2024

بجسم سيدان مرتفع الركوب.. تويوتا كراون 2023 تظهر في صور براءة اختراع

تويوتا كراون 2023
تويوتا كراون 2023
حجم الخط: ع ع ع
ظهرت صور براءة اختراع لتويوتا كراون 2023 على الإنترنت، لتكشف عن أن الكروس أوفر الجديدة التي من المحتمل أن تصل إلى أمريكا الشمالية هذا الخريف تبدو أشبه بسيارة سيدان عالية الركوب أكثر من كونها سيارة دفع رباعي.
تظهر الصور، التي جاءت من براءات الاختراع التي تقدمت تويوتا للحصول عليها في اليابان، طرازًا من سيارات السيدان يبدو غريبًا نسبيًا، لكن سيتروين C5X المتوفرة في أوروبا، وفورد إيفوس في السوق الصينية، تستخدمان بالفعل نفس المجموعة من هيكل سيارة السيدان ذات الأربعة أبواب التقليدية وارتفاع الركوب الذي يشبه سيارات الدفع الرباعي.
اضافة اعلان


في حين أن تويوتا نفسها لا تزال صامتة بشأن الصور، يبدو أن وسائل الإعلام اليابانية تؤكد أنها أصلية. السيارة الجديدة، التي قد تحمل اسم كراون كروس لجعلها تتماشى مع العديد من موديلات تويوتا كروس أوفر الأخرى، مبنية حول منصة TNGA-K للشركة والتي يمكن تهيئتها إما بالدفع الأمامي أو الدفع الرباعي.
اضافة اعلان


تقول البيانات إن كراون يبلغ طولها 4930 ملم وارتفاعها 1540 ملم، ما يجعلها بنفس طول سيارة مرسيدس GLE كوبيه، أما عن خيارات مجموعة نقل الحركة في كراون فتشمل محركًا هجينًا رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر متزاوج مع ناقل حركة CVT، ومحرك تربو سعة 2.4 لتر يقترن مع ناقل حركة من ست سرعات. 
زعم تقرير صادر عن رويترز في أبريل أن سيارة كراون SUV ستكون متاحة في الصين وأمريكا الشمالية في صيف 2023 في شكل هجين، مع وجود إصدار كهربائي ليتبعه في عام 2024. 
اضافة اعلان


اسم كراون هو أحد أطول الأسماء تشغيلًا لشركة تويوتا، ولكن مبيعات طراز السيدان التقليدية تراجعت في السوق المحلية، ولم يتم رؤية الشارة في أمريكا الشمالية منذ عقود. في الآونة الأخيرة، استخدمت تويوتا علامة كراون التجارية في سلسلة كاملة من السيارات في الصين، بما في ذلك سيارة هايلاندر SUV.
اضافة اعلان


اضافة اعلان


إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024