السبت 04 مايو 2024

بالتعاون مع جنرال موتورز.. هوندا تطلق SUV كهربائية بحلول 2024

honda-prologue-name
حجم الخط: ع ع ع

تتوقع هوندا أن تمثل السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات وخلايا الوقود 40 في المائة من مبيعاتها السنوية في أمريكا الشمالية بحلول عام 2030، مع مضاعفة النسبة بحلول عام 2035، قبل التحول إلى صفر انبعاثات بحلول نهاية العقد.

وللوصول إلى تنفيذ خطتها الرامية إلى التحول إلى الكهرباء، تعاونت هوندا مع جنرال موتورز للاستفادة من منصة Ultium والبطاريات، لإطلاق سلسلة من المركبات التي ستتخلص من محركات الاحتراق الداخلي.

سيُطرح أول ما سيأتي للبيع في أوائل عام 2024، وسيأخذ شكل سيارة SUV تحمل اسم Prologue. وقد تم إطلاق مجموعة من التشويقية اليوم تدور حول اسم السيارة، دون إظهار التصميم فعليًا على الإطلاق. سيطلق قسم أكورا الفاخر في هوندا سيارته الـSUV الكهربائية الخاصة به على نفس منصة GM-Sourced في وقت لاحق من ذلك العام.

تأتي هذه الأخبار بعد أيام قليلة فقط من إعلان هوندا خططًا لإيقاف السيارة كلاريتي في أغسطس القادم. إلى جانب شراكتها مع جنرال موتورز، تعمل شركة صناعة السيارات اليابانية على منصة كهربائية مخصصة من المقرر أن تصل في النصف الثاني من العقد تُعرف باسم "e: Architecture" وسيتم افتتاحها في سوق أمريكا الشمالية قبل طرحها في مناطق أخرى.

وفي الوقت نفسه، تهدف السيارة الكهربائية الـSUV إلى تقديم "الوظائف الممتازة والتعبئة والتغليف التي توقعوها من هوندا" ، وفقًا لما قاله ديف جاردنر، نائب الرئيس التنفيذي لشركة هوندا الأمريكية. ومضى يقول إنها "تشير إلى الدور الذي ستلعبه في قيادة مستقبلنا الذي لا ينبعث منه أي انبعاثات".

ووفقًا لتقرير منشور في بداية العام، يُعتقد أن سيارات الدفع الرباعي الكهربائية من هوندا ستكون أصغر من السيارة أكورا، لكن لا يوجد شيء رسمي في هذه المرحلة.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

"فولكس فاجن" تكشف عن السيدان "باسات برو" للسوق الصيني بقوة تصل إلى 217 حصان

10:20 ص الأربعاء 17 أبريل 2024

بتحديثات خارجية وداخلية.. فيس ليفت جديد لـ"هافال H6" قد يكون الأخير في جيلها الحالي!

9:38 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024