السبت 27 أبريل 2024

"ايكيا" تعتمد على دراجات كهربائية تعمل بالطاقة الشمسية لشحن ونقل البضائع

وةىلارتنم
أيكيا
حجم الخط: ع ع ع
بأكثر من 460 متجرًا في 63 دولة في جميع أنحاء العالم، تعد "أيكيا" علامة تجارية غنية عن التعريف.. حيث اشتهرت منتجاتها سواء الأثاث المنزلي أو الإكسوارات، بالبساطة والأناقة والعملية، وهي المفضلة لدى الباحثينعن التوفير، وأصحاب الشخصيات العملية على حد سواء.
اضافة اعلان

ومن أجل ذلك، تختبر أيكيا مخطط تسليم بضائع جديد يركز على الاستدامة والحفاظ على البيئة من خلال شحن الطلبات عبر دراجة شحن كهربائية تعمل بالطاقة الشمسية.

في الواقع، بدأت أيكيا في تنفيذ الفكرة في متجرها في "دلفت" بهولندا، وبدأت فعلًا بتلبية الطلبات باستخدام دراجة شحن كهربائية تعمل بالطاقة الشمسية من شركة "صن رايد Sunride".
اضافة اعلان

من المؤكد بالطبع، أن هذه الدراجة ذات الدواسات والثلاث عجلات يمكنها فقط إجراء عمليات التسليم وسط المدينة، ولكنها بداية جيدة مع ذلك.. وربما نعتبر أن الجزء الأفضل في هذه التجربة هو أن الدراجة الكهربائية يمكنها الوصول إلى الشوارع والأزقة الضيقة التي يتعذر الوصول إليها من قبل السيارات وعربات التوصيل، مما يضفي معنى جديدًا تمامًا على مصطلح "التوصيل عند الباب".

في الواقع، نجح التشغيل التجريبي لـ "أيكيا IKEA" لدراجات البضائع الكهربائية في هولندا، وقد وعد مانح الامتياز العالمي للشركة بتوسيع نطاق المبادرة حتى يكون لدى جميع متاجرها في جميع أنحاء العالم خيار تقديمها.
اضافة اعلان

وفي مقال نشرته مؤخرًا مديرة ملف الاستدامة والطاقة النظيفة في "IKEA Systems BV" "هيلين دافيدسون" صرحت فيه "أن سعة الشحن في دراجات "صن رايد Sunrider" الكهربائية يمكن أن تحتوي على حوالي 90٪ من المنتجات التي ينتجها خط إنتاج أيكيا، كما أنها تصدر انبعاثات أقل بنسبة 98٪ من ثاني أكسيد الكربون مقارنة بشاحنات الديزل المعاصرة".

اضافة اعلان


وأضافت ديفيدسون: "ستكون دراجة الشحن التي تعمل بالطاقة الشمسية إضافة قيمة لخدمة الشحن والتوصيل من أيكيا، حيث توفر بديلاً هادئًا وخاليًا من الانبعاثات ويمكنه أيضًا تجاوز الازدحام المروري.. فدراجة الشحن التي تعمل بالطاقة الشمسية تفعل كل ذلك".

تعد تجربة الدراجة الكهربائية المخصصة للشحن أحد جهود أيكيا الأكبر لتصبح إيجابية تجاه المناخ بصفر انبعاثات بحلول عام 2030.. وفي المخطط الأكبر، تعهدت أيكيا بتحديث جميع مركباتها متوسطة وثقيلة الحجم المخصصة للتوصيل والتي يزيد وزنها عن 7.5 طن إلى سيارات كهربائية خالية من الانبعاثات في معظم الأسواق الرئيسية بحلول عام 2040.

اضافة اعلان


إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024