الإثنين 29 أبريل 2024

الكشف عن "أودي A3" موديل 2025 بتحديثات جديدة وإصدار AllStreet المستوحى من الكروس أوفر

أودي A3
أودي A3 موديل 2025
حجم الخط: ع ع ع
في عام 2020 تم الكشف عن الجيل الرابع من "أودي A3"، ومؤخرًا تم الكشف عن موديل 2025 من السيارة بتحديثات واسعة في نسختيها السيدان والهاتشباك، كما تمت إضافة الإصدار AllStreet الذي يتمتع بارتفاع أعلى عن الأرض. 
اضافة اعلان


التحديثات الخارجية
بداية من الواجهة يظهر تعديل الشبكة الأمامية بإطار أعرض وأكثر تسطحًا مع الاحتفاظ بشكله السداسي، وقد أصبح الشعار في موضع أكثر ارتفاعًا عما كان عليه من قبل، أما المصابيح الأمامية الـLED فقد تم تحديثها مع إمكانية تخصيص الإضاءة النهارية بأربعة اختيارات، وعلى جانبي المصد الأمامي تأتي فتحات تهوية بحجم أكبر وشكل أكثر حدة، وأسفلها سبليتر أمامي يوحي بانخفاض السيارة بشكل يمنحها مظهرًا رياضيًا، وفي الخلف حصلت السيارة على مصد ودفيوزر جديدين وتعديلات مستوحاة من الإصدار الرياضي RS، كما تظهر مصابيح خلفية LED جديدة وأجزاء شبكية عند القاعدة.   
اضافة اعلان


تجهيزات الإصدار Allstreet
يختلف الإصدار Allstreet عن باقي تشكيلة A3 بمظهره الأكثر شراسة المائل للكروس أوفر، حيث يتمتع بنظام تعليق أكثر ارتفاعًا بحوالي 15 مم مع عجلات أكبر حجمًا كلاهما معًا جعل الخلوص الأرضي للسيارة أعلى بحوالي 30 مم. وتتوفر العجلات قياسيًا بمقاس 17 بوصة مع إمكانية اختيار مقاسات 18 أو 19 بوصة. وفي الواجهة يأتي إطار الشبكة بلون أسود مطفي، وعلى جانبيها فتحات تهوية جديدة مثلثة الشكل، وتظهر أجزاء أمامية وخلفية تحاكي ألواح الانزلاق، كما تم تعزيز السيارة بأقواس عجلات سوداء وقضبان سقف، ويمكن اختيار خاصية فتح باب الشنطة كهربائيًا ووصلة جر.  
اضافة اعلان



المقصورة الداخلية 
حصلت مقصورة A3 على بعض التغييرات البسيطة تتضمن على سبيل المثال فتحات تكييف جديدة، وكذلك الإضاءة الداخلية التي أصبحت مكونة من 30 لون للاختيار منهم، كما تمت إعادة تصميم الكونسول الوسطي بمسند ذراع قابل للضبط، وكذلك تم تغيير موضع السماعات كجزء من نظام الصوت Sonos الاختياري، وتأتي البطانة الزخرفية من القماش البوليستر المعاد تدويره، وتحتوي الألواح الداخلية للأبواب على عناصر مضيئة. 
اضافة اعلان


وتستمر نفس الشاشات الموجودة من السابق وهما شاشة لمس مقاس 10.1 بوصة للترفيه وعرض البيانات وأخرى رقمية مقاس 12.3 بوصة للعدادات، ولكن أصبح الآن يتم دفع اشتراك للحصول على وظائف قياسية مثل التكيف ثنائي التوزيع ومثبت السرعة التكيفي وتوصيل الهاتف الذكي. 
اضافة اعلان


منظومة القوة 
من المقرر إتاحة أودي A3 في السوق الأوروبي باختيارين لمنظومة القوة؛ الأول يعمل بالبنزين سعته 1.5 لترًا بنظام هجين خفيف بقوة 148 حصان، ويتصل بناقل حركة S-tronic من سبع سرعات، على أن يتم إضافة ناقل حركة يدوي ست سرعات في وقت لاحق.. أما الاختيار الثاني فهو ديزل بسعة 2.0 لترًا ونفس القوة الحصانية للبنزين وكذلك نفس ناقل الحركة. 

وبخلاف هذين الاختيارين سيتم إضافة اختيارات أخرى هجينة وبنزين وديزل إلى تشكيلة A3 في المستقبل.. أما بالنسبة للأسعار فتبدأ من 35,650 يورو للنسخة السبورت باك (ما يعادل مليون و195 ألف جنيه مصري بدون رسوم الشحن والجمارك)، ويزداد سعر النسخة السيدان بفارق 800 يورو (ما يعادل 27 ألف جنيه مصري تقريبًا). أما الإصدار Allstreet فيبدأ سعره من 37,450 يورو (ما يعادل مليون و255 ألف جنيه مصري).  



أودي A3 في مصر 
يذكر أن السيارة A3 كانت متاحة في السوق المصري بمحرك رباعي الاسطوانات سعته 1.4 لترًا يستطيع توليد قوة 150 حصان وأقصى عزم دوران 250 نيوتن متر. ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيك ذي 8 سرعات، بحيث تستطيع السيارة الانطلاق من ثباتها إلى سرعة 100 كم/س خلال 8.4 ثواني.. فيما يتراوح معدل استهلاك الوقود ما بين 4.7 و 4.9 لتر لكل 100 كم. 



إقرأ ايضا

"فولكس فاجن" تكشف عن السيدان "باسات برو" للسوق الصيني بقوة تصل إلى 217 حصان

10:20 ص الأربعاء 17 أبريل 2024

بتحديثات خارجية وداخلية.. فيس ليفت جديد لـ"هافال H6" قد يكون الأخير في جيلها الحالي!

9:38 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024