السبت 27 أبريل 2024

الرئيس التنفيذي لمجموعة فولكس فاجن يتنحى عن إدارة "سكودا" و"سيات"

فولكس فاجن
الرئيس التنفيذي لمجموعة فولكس فاجن يتنحى عن إدارة "سكودا" و"سيات"
حجم الخط: ع ع ع

في خبر مفاجىء، أعلن رئيس مجموعة "فولكس فاجن" الألمانية "هربرت ديس" تخليه عن منصبه كرئيس للمجالس الإشرافية في شركتي "سيات" و"سكودا" التابعتين للمجموعة الألمانية، وذلك للتركيز على بناء فريق تطوير برمجيات أقوى، يمكن الشركة من استعادة الأرض المفقودة في مجال السيارات الكهربائية الكثيفة البرمجيات، حيث يُنظر إلى الشركات المصنعة في كلًا من "الولايات المتحدة" و"الصين" على أنها رائدة في هذا المجال حتى اللحظة.

ومن جانبها رفضت "فولكس فاجن" التعليق عل  الأنباء التي نشرتها صحيفة " Handelsblatt – هاندلسبلات" ووكالة "رويترز" للأنباء.

وأضافت الصحيفة الألمانية أن مصدرًا في مجموعة "فولكس فاجن" قد كشف عن  أن رئيس التكنولوجيا الحالي في سكودا "توماس شمول" سيكون خلفًا لـ "ديس" في "سيات" بينما سيحل "مراد أكسل" رئيس المشتريات الحالي في مجلس إدارة "فولكس فاجن" محل "ديس" في "سكودا".

ووفقًا لـ  Handelsblatt فإن "ديس" يشعر بالقلق من أن تفقد "فولكس فاجن" مكانتها في تطوير برامج السيارات الكهربائية وأن الشركة متأخرة بالفعل عن الشركات المصنعة الأمريكية والصينية الرائدة.. ومع ذلك، فإن انسحابه من الإدارة المباشرة لشركة سيات وسكودا سيكون له تأثير سلبي على كلا الشركتين، وفقًا لكبار المديرين في المجموعة، حيث يرى رؤساء كلاً من العلامتين "سكودا" و"سيات" أن هذه الخطوة قد تعني أن العلامات التجارية الخاصة بهم ستصبح أقل أولوية لمجموعة VW.

كما يرى كبار المديرين المعنيين في مجموعة "فولكس فاجن" أنه من المتوقع أن يتم في السنوات القادمة تغيير نطاق طرازات كلاً من "سكودا" و"سيات" لتنسيقه مع نطاق العلامة التجارية الرئيسية "فولكس فاجن" ما سيؤدي إلى تجنب النماذج المتداخلة، التي تستفيد منها سيات وسكودا حاليًا، لأن سياراتهما أرخص من سيارات فولكس فاجن وتباع بشكل أفضل في العديد من الأسواق.

ويسعى "ديس" لإطلاق ثورة تكنولوجية في عالم التنقل الكهربائي ضمن استراتيجية 2030، وذلك من خلال لتقديم منصة جديدة ستدعم غالبية المركبات الكهربائية من الجيل التالي للمجموعة، بالإضافة إلى توحيد الأسس التقنية إلى حد كبير عبر علامات المجموعة التجارية المختلفة وذلك تحت مظلة مشروع "Trinity".. وهو برنامج تعمل عليه "فولكس فاجن" لتطوير منصة الأنظمة الجديدة (SSP)، والتي تركز على ربط السيارة بشبكة الإنترنت العالمية بالكامل، وتطوير برمجيات القيادة ذاتية التوجيه باستخدام معالجات خاصة وتطبيقات عالمية.

وتهدف استراتيجية 2030، التي يعمل عليها رئيس VW حاليًا، إلى جعل المجموعة على قدم المساواة مع Tesla و Apple.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024