الإثنين 29 أبريل 2024

أقوى سيارة إيطالية.. بينينفارينا باتيستا الكهربائية بقوة 1900 حصان

battistaincalifornia1
أقوى سيارة إيطالية.. بينينفارينا باتيستا الكهربائية بقوة 1900 حصان
حجم الخط: ع ع ع

توصف السيارة بينينفارينا باتيستا بأنها "أقوى سيارة إيطالية تم تصنيعها على الطرق القانونية على الإطلاق"، وتستعد بينينفارينا، صانعتها الإيطالية، لتنافس بها ريماك نيفر ولوتس إيفيجا في قطاع السيارات الكهربائية الفائقة.

تأتي السيارة بأربعة محركات كهربائية تنتج قوة 1900 حصان، تدفعها للتسارع من الصفر إلى 100 كم/ س في أقل من ثانيتين، لتنطلق بسرعتها القصوى البالغة 350 كم/ س، وتوفر بطاريتها التي تبلغ 120 كيلووات في الساعة مدى يبلغ 500 كيلومتر اعتمادًا على شحنة كاملة، قبل أن تحتاج إلى إعادة الشحن.

على جانب التصميم لم يتغير شيء في الخارج والداخل عن النموذج الأولي الذي تم الكشف عنه العام الماضي، فما زالت السيارة تتمتع بتصميم رياضي تبدو فيه المقدمة منخفضة تكاد تلامس الأرض، والمؤخرة مرتفعة نسبيًا، بينما في الداخل نرى حضورًا قويًا للون الأزرق، وهو اللون المعبر عادةً عن الكهرباء.

وكجزء من مشاركة بانينفارينا في مهرجان Monterey Car Week، ظهرت أيضًا السيارة باتيستا أنيفيرساريو الحصرية في الأماكن العامة لأول مرة، على حين سيتم إنتاج 150 نسخة فقط من باتيستا، ستكون خمس نسخ منها في طراز أنيفيرساريو.

تم تمييز أنيفيرساريو عن طريق حزمة تصميم Furiosa المخصصة، بطلاء من لونين للاحتفال بالذكرى التسعين لتأسيس بينينفارينا، وستكون كل نسخة من النسخ الخمس مزودة بنفس مجموعة الحكة رباعية المحركات التي تبلغ قوتها 1900 حصان.

باتيستا هي واحدة من العديد من السيارات الفائقة الضخمة التي تدخل حيز الإنتاج في الأشهر المقبلة. تم الكشف عن مجموعة ريماك الكرواتية نيفيرا، التي تشترك في عناصر من مجموعة نقل الحركة الخاصة بها مع باتيستا، بالكامل في وقت سابق من هذا العام، وسيتم الكشف عن لوتس إيفيجا بقوة مماثلة بحلول نهاية عام 2021.

 


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

"فولكس فاجن" تكشف عن السيدان "باسات برو" للسوق الصيني بقوة تصل إلى 217 حصان

10:20 ص الأربعاء 17 أبريل 2024

بتحديثات خارجية وداخلية.. فيس ليفت جديد لـ"هافال H6" قد يكون الأخير في جيلها الحالي!

9:38 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024