الثلاثاء 30 أبريل 2024

الكشف عن "سوبارو ريكس".. التوأم الرابع لكل من "تويوتا رايز" و"دايهاتسو روكي" و"أتيفا"

سوبارو ريكس
سوبارو ريكس
حجم الخط: ع ع ع
كشفت الصانعة اليابانية "سوبارو Subaru" منذ يومين عن أول سياراتها الـ SUV المدمجة تحت اسم "ريكس Rex"، والتي تعد نسخة متماثلة لكل من "تويوتا رايز Raize" و"دايهاتسو روكي Rocky"، وكذلك السيارة الماليزية "بيرودوا أتيفا Perodua Ativa"، ألا أن سيارة سوبارو الجديدة مخصصة للسوق الياباني فقط. 


وليست هذه المرة الأولى التي تطلق فيها سوبارو اسم "ريكس" على إحدى سياراتها، ففي عام 1972 قامت الشركة بتقديم سيارة صغيرة تحت هذا الاسم قبل توقف إنتاجها عام 1992، أما بخصوص السيارة الجديدة فهي تتشارك معظم تفاصيلها مع "روكي" باستثناء شعار الشركة وكذلك النمط المستخدم في تكوين الشبكة الأمامية على هيئة قضبان أفقية بدلاً من الوحدات الصغيرة، وتتوفر السيارة بسبعة ألوان للطلاء وكذلك اختيارين للألوان الثنائية.. وتأتي فئتها القياسية G بجنوط مقاس 16 بوصة، بينما الفئة الأعلى Z تأتي بجنوط مقاس 17 بوصة وكذلك مصابيح أمامية LED بالكامل ومصابيح ضباب..
أما بخصوص أبعادها الخارجية فهي على النحو التالي: 
الطول 3,995 مم 
العرض 1,695 مم 
الارتفاع 1,620 مم 
طول قاعدة العجلات 2,525 مم  
اضافة اعلان


وكما هو متوقع جاءت المقصورة الداخلية هي الآخرى بنفس التفاصيل المألوفة، ويختلف مقاس شاشة الترفيه وعرض البيانات وفقًا لفئة السيارة حيث يتراوح بين 7 إلى 9 بوصة، إلى جانب شاشة رقمية للعدادات، وتتفوق الفئة الأعلى أيضًا بحصولها على لمسات بلون أحمر عند المقاعد ولوحة القيادة.. وبخصوص التجهيزات الخاصة بالسلامة فتتضمن 6 وسائد هواء إلى جانب مجموعة ADAS لمساعدة السائق والتي تتضمن أنظمة مثل مراقبة البقعة العمياء، والتنبيه عند الرجوع للخلف. 
اضافة اعلان


رغم تعدد اختيارات منظومة القوة في التوائم الأخرى، إلا أن "سوبارو ريكس" تعتمد على محرك واحد ثلاثي الاسطوانات سعته 1.2 لترًا قادر على توليد قوة 87 حصان و 113 نيوتن متر من عزم الدوران، وتنتقل قوة المحرك إلى العجلات الأمامية من خلال ناقل حركة CVT ذي 7 سرعات.. بينما كل من "دايهاتسو روكي" و"تويوتا رايز" تتوفر بمحرك هجين وكذلك اختيار رباعي الدفع. 

من المقرر إنتاج 150 نسخة شهريًا، حيث يبدأ سعر "سوبارو ريكس" في اليابان من 12,977 دولار (ما يعادل 316 ألف جنيه مصري) للفئة الأولى G، ويرتفع السعر إلى 15,474 دولار (ما يعادل 377 ألف جنيه مصري) للفئة الأعلى Z.. وهذا يجعلها أغلى سعرًا من شقيقتيها اليابانيتين. 
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

بعد طرح "بروتون ساجا" 2024.. 4 سيارات في نفس الفئة السعرية أبرزهم "أريزو 5"

3:46 م الإثنين 29 أبريل 2024

عز العرب يعلن أسعار "بروتون ساجا" موديل 2024 بالسوق المصري

11:58 م الأحد 28 أبريل 2024