عالم السيارات

13 شعبان 1440 18 أبريل 2019
الرئيسيةالرئيسية محليات
خبير صيانة: العميل يتحمل تكاليف تجهيزات مراكز الخدمة
# الجمعة , 15 فبراير 2019 10:58 م

قال المهندس جمال عسكر أن أسعار مراكز الخدمة تختلف من علامة إلى أخرى وفقاً لطبيعتها، وتدخل عناصر الرفاهية والأجهزة الموجودة فيه ضمن اي دراسة جدوى لإنشاء مركز خدمة.

وقال أن عناصر التكلفة للعمل فى مركز الخدمة علاوة على نسب الربحية فى قطع الغيار وأعمال الدهان والزيوت والشحوم والغسيل و فريون التكييف يتم تجميعها لحساب قيمة الخدمة المقدمة للعميل بحيث يكون راضياً تماماً عن مستوى تلك الخدمة ويدفع العميل مقابل ذلك.

وقال أن منظومة مراكز الخدمة تعتمد على فنيين مؤهلين يخضعون لبرامج تدريبية على مدار العام داخل مصر وخارجها لتقديم أفضل خدمة ممكنة، وهو ما يضيف أعباء مالية على المستثمرين.

وأضاف أن مراكز الخدمة تعتمد على مبدأ التطوير المستمر الذى يشمل الجودة ومعدلات إرضاء العميل، ولهذا لا يوجد وكيل محترم يشتري قطع غيار من أي مكان بل يحصل عليها من الشركة الأم ولهذا يحصل العميل على ضمان من مركز الخدمة تتفاوت مدته.

وقال أنه من المهم أن يتأكد العميل أن قطع الغيار التى لا يشتريها مستعملة وأهمها تيل الفرامل لأن ذلك قد يؤثر على سلامة العميل.

وقال أن تغيير مركز الخدمة للقطعة فى حالة تعطلها أثناء الضمان يتوقف على وجود عيب فني في القطعة نفسها ولا يتم تغييرها إذا كان السبب هو سوء أستخدام من العميل.

واضاف أنه يمكن التأكد من سبب الخلل فى قطعة الغيار بالنظر ومن خلال معدات تبين سبب العطل فى تلك القطعة.,

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا