عالم السيارات

21 شعبان 1440 26 أبريل 2019
الرئيسيةالرئيسية جديد السوق المصرى
رسمياً: مرسيدس – بنز تعود للإنتاج فى مصر
# الجمعة , 18 يناير 2019 07:55 م

أعلنت موقع مجموعة دايملر الألمانية أنه يتم التخطيط لإنشاء مصنع لتجميع السيارات فى مصر بالتعاون مع شريك محلي.

وقال الشركة فى بيان رسمي أن لديها خطط لبدء إنشاء مصنع جديد لتجميع السيارات فى مصر، وقال ماركوس شافير عضو مجلس إدارة شركة مرسيدس – بنز للسيارات لشئون الإنتاج وسلسلة الإمداد أن "مصر تعد موقعاً جذاباً وتنافسياً للإنتاج والدعم اللوجيستي. ومع مصنع التجميع الذي يتم التخطيط له فنحن على ثقة من قدرتنا على توسيع موقعنا فى السوق. وعلاوة على ذلك، فإنه مع مجوعتنا العريضة من المنتجات ومع مبادراتنا المتعلقة بالمركبات الكهربية وخبرتنا فى مجال مفاهيم التنقل العصرية، فإننا مستعدون لدعم الحكومة المصرية فى مشاريعها المتعلقة بتلك المجالات."

وقالت الشركة فى بيانها أن مصنع التجميع المحلي سيتم إنشاؤه بواسطة شريك محلي لمرسيدس – بنز فى مصر. وأضاف البيان أن هذا الجهد لتوطين الصناعة فى مصر يتم بالتعاون مع الحكومة المصرية وتجسد مؤخراً فى مناقشات ناجحة جرت مؤخراً بين ماركوس شافير والرئيس عبد الفتاح السيسي فى القاهرة  ومع رئيس الوزراء مصطفى كمال مدبولي فى برلين.

ونقل البيان عن الرئيس عبد الفتاح السيسي قوله "نرحب بقرار مرسيدس – بنز أستئناف عمليات تصنيع وتجميع السيارات فى مصر، وهي خطوة تعكس التحسن فى بيئة الأستثمار وأداء الإعمال فى مصر، على ضوء تنفيذ برنامج الإصلاح الأقتصادي الشامل، وأنفتاح مصر على التعاون مع الشركة الألمانية فى إطار سياساتها لتطوير صناعة السيارات بمختلف فئاتها."

وذكر بيان الشركة أنه جرت مع الحكومة المصرية الكثير من المباحثات بشأن مشروعات بنية تحتية حكومية هامة. وأضاف أنه بشأن العاصمة الإدارية الجديدة فى مصر والمدن الذكية التى يجرى التخطيط لإنشائها، عرضت مجموعة دايملر خبراتها الخاصة بمفاهيم حلول الأنتقال الذكية، ووسائل الأنتقال الكهربية والسيارات الكهربية والمركبات ذاتية القيادة. وذكر البيان أنه لم يتم التوصل إلى أتفاق تفصيلي فى هذا الشأن.

 

مؤشرات قوية على عودة مرسيدس – بنز للإنتاج فى مصر
https://goo.gl/3d5YTW

 

"مرسيدس-بنز" تنتج سيارتها "جي أل إي" للمرة الأولى على أرض مصر [فيديو]
https://goo.gl/tYLSFt
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا