عالم السيارات

10 شوال 1439 23 يونيو 2018
الرئيسيةالرئيسية تكنولوجيا
تسلا X.. بطل الحرب البيولوجية!!
# السبت , 13 يناير 2018 10:00 م

 

يتوقع العلماء المتحمسون –وربما يمكننا أن نصفهم بالمتشائمين كذلك- أن تكون نهاية الجنس البشري بسبب حرب بيولوجية، يستخدم فيها طرفان أو أكثر جراثيم وفيروسات لنشر الأوبئة الفتاكة، وفي الحقيقة يبدو هذا أحد السيناريوهات المفضلة لدى كتاب الأفلام الأمريكيين، بالإضافة إلى الغزو الفضائي والكوارث الطبيعية بالطبع.. لكن ما يبدو مجرد احتمال بين العلماء وأهل صناعة السينما تأخذه تسلا موتورز الأمريكية على محمل الجد، حتى إنها زودت سيارتها X الـSUV الكهربائية الجديدة بـ"زر وضع الدفاع البيولوجي Bio Weapon Defense Mode Button"! الأمر حقيقي ولا مزاح فيه..

كان إيلون ماسك Elon Musk –المدير التنفيذي لتسلا موتورز- قد أعلن عن تلك الميزة التي زُودت بها السيارة الجديدة، وذلك أثناء الإطلاق الرسمي لها، وهو ما أثار استغراب البعض واستنكار البعض الآخر؛ كونها المرة الأولى التي تستعد فيها إحدى شركات السيارات لذلك الاحتمال المفزع، لكن ماسك دافع عن رؤية الشركة بهدوء، موضحًا أن ضغطة على ذلك الزر كفيلة بتحويل الهواء داخل السيارة إلى حالة من النقاء الشديد، تماثل تلك الموجودة داخل غرف المستشفيات –الأمريكية شديدة التعقيم بالطبع!

فإذا ساءت الأمور بالفعل، وتحقق السيناريو المروع ذات يوم، فتسلا ترى أنه من الضروري أن يكون قائدو طرازها في مأمن وعلى استعداد، وكل ما عليهم أن يضغطوا على زر وضع الدفاع البيولوجي، ليبدأ فلتر هواء من نوع خاص عمله، وهو فلتر أكبر بحوالي 10 مرات من فلاتر السيارات العادية، وأكثر قدرة منها بحوالي 300 مرة على تصفية البكتيريا، وبـ500 مرة على تنقية الهواء من المواد المسببة للحساسية، وبـ700 مرة على التخلص من الأدخنة، وبـ800 مرة على تصفية الفيروسات –بحسب تصريحات الشركة الأمريكية..

وبتلك التقنية الجديدة غير المسبوقة في عالم السيارات، تصبح تسلا بالفعل كما أرادت "رائدة في سناريوهات الدفاع المتعلقة بنهاية العالم"، وتصبح X ليست فقط أول SUV كهربائية على الإطلاق، بل كذلك أول سيارة يمكنها حماية راكبيها ومنحهم فرصةً أخرى في وجه الجراثيم والفيروسات، لكننا لا ننصح مالكيها بالضغط على زر الحماية تلك لمجرد رغبتهم في الحصول على هواء نقي؛ فعليهم دومًا أن يتذكروا أن "الأسماك لا تعيش في المياه المعقمة"، وأن التعرض للهواء المعقم لدرجة غرف المستشفيات قد يُضعف الجهاز المناعي.. أما إذا كنتَ ترغب في البقاء على قيد الحياة حين يفاجئك هجوم بيولوجي وأنت تستقل سيارتك، فالأكيد أن عليك اختيار تسلا X من الآن.

 

أخبار ذات صلة
هدية تسلا لعالم الهواتف الخميس , 04 يناير 2018 10:00 م
هينيسي فينوم F5.. الإعصار الأصفر الخميس , 28 ديسمبر 2017 10:00 ص
تسلا تنزف مالاً الخميس , 02 نوفمبر 2017 04:11 م
#
  • تعليقات Facebook