الثلاثاء 16 أغسطس 2022

سيارة GAC الاختبارية..ميني فان بتصميم مستقبلي من الفضاء

1
سيارة GAC الاختبارية..ميني فان بتصميم مستقبلي من الفضاء
حجم الخط: ع ع ع
يسعى جميع صناع السيارات لتقديم الأفضل خاصة في قطاع جديد مثل السيارات صديقة البيئة سواء الهيدروجينية أو الكهربائية، ولذا قامت مجموعة قوانغتشو للسيارات الصينية (GAC)  بنشر أول صور رسمية تُظهر أجدد سيارات GAC وهي عبارة عن طراز اختباري يحمل اسم سبيس ( Space ) ما يعني بلغتنا العربية الفضاء ، تمثل فئة ميني فان أي شاحنة صغيرة.
اضافة اعلان

تعمل جي ايه سي سبيس ( GAC Space ) بالاعتماد على الهيدروجين ، وتتميز من الخارج بامتلاك شبك أمامي عملاق ليوفر شكلها الخارجي أكبر قدر من الديناميكية الهوائية ، ومن الداخل تأتي بتصميم يشبه صالة الجلوس المريحة ولكنها مع لمسات مستقبلية.
تصميم مستقبلي مبهر
اضافة اعلان


بدءاً من الخارج تتبنى أجدد سيارات GAC قدر هائل من الديناميكية الهوائية ، مع هيكل بدون خطوط بارزة ، الواجهة الأمامية مغطاة بالكامل بشبك ضخمة ، تشير الشركة الصينية إليه على أنه ” شلال مضاء ” ، تشمل الميزات الأخرى مصابيح LED أمامية تمتد بشكل أفقي بالكامل بتصميم مستمد من هيونداي ستاريا وزجاج أمامي مائل بشدة .
اضافة اعلان

من الجوانب تمتلك سيارة الهيدروجين الاختبارية اطارات كبيرة ، ويأتي تصميم السقف مستوحى من الهندسة المعمارية الصينية التقليدية ، لكنه يتيح أيضاً مساحة أكبر للركاب ، وصولاً إلى الخلف تتبع المركبة نفس المظهر الأشرطة عمودية مضيئة المتوفرة في المقدمة لتحل محل الزجاج الخلفي .
اضافة اعلان

يحتوي جانب واحد من السيارة الصينية الجديدة على باب عادي وباب جناح النورس الإضافي مما يوفر وصولاً سهلاً إلى الداخل ، وتم تصميم المقصورة على طراز غرفة الجلوس المريحة لأن الشاحنة الصغيرة هذه تعتمد على المستوى الرابع من أنظمة القيادة الذاتية التي تمكنها من السير لوحدها بدون تدخل سائق بشري بحركتها ، وتحتوي المقصورة على لوحة القيادة تتضمن ثلاث شاشات مدمجة في لوحة واحدة وهناك عجلة قيادة قابلة للسحب ولمسات خشبية.
مقصورة من المستقبل
اضافة اعلان


تؤكد شركة جاك ( GAC ) أن التصميم الداخلي مستوحى من الثقافة الصينية، يوجد كرسيان أنيقان يمكن تدويرهما ، وأريكة على شكل حرف L للصف الثاني ، تصور المناطق المحيطة جبل باييون و نهر بيرل ، والمعالم الشهيرة في مقاطعة قوانغتشو ، وأضواء القبة مصممة لتبدو وكأنها غيوم .

يمكن لركاب جي ايه سي سبيس الاستمتاع بأوضاع مختلفة ، وتغيير الجو ، في وضعية Bonfire Circle تدور المقاعد وتضيء الأرضية مثل التدفقات المتعرجة مع ارتفاع الطاولة المركزية ، وعند وضعية Tea Time Lounge تتوفر منطقة جلوس إضافية تنشأ في الخلف مما يسمح للناس بالاسترخاء والاستمتاع بشرب كوب من الشاي أثناء التواجد في الهواء الطلق عند توقف سيارة الهيدروجين.


لم تكشف الشركة الصينية عن مواصفات أجدد سيارات GAC الميكانيكية ولكنها أكدت أنها تعتمد على مجموعة توليد الهيدروجين للنموذج الأولي ، وأشار تقرير غير رسمي أنها تعتمد على محرك احتراق سعة 1,5 لتر يعتمد على الهيدروجين والذي يبدو نظرياً مشابهاً لمحرك تويوتا التجريبي ، يستهلك محرك جي ايه سي 0.84 كجم من الهيدروجين من أجل قطع مسافة 100 كم، وتشير تقارير أخرى إلى أن مجموعة نقل حركة ستأتي بقوة أكثر من 180 حصانًا وعزم دوران يبلغ 350 نيوتن متر مع امتلاء خزان الهيدروجين ، يمكن أن تعطي السيارة مدى يصل إلى 650 كيلومترًا.
وتم عرض السيارة الجديدة هذه خلال معرض جي إيه سي التكنولوجي لعام 2022 في مركز البحث والتطوير التابع لشركة صناعة السيارات في قوانغتشو ، الصين ، وهذه السيارة الاختبارية غير مخصصة للإنتاج التجاري ولكن ترسم بعض من خطوات المستقبل .




إقرأ ايضا

خرائط جوجل تعمل على تقنية جديدة لتوفير الوقود بناء على نوع المحرك

10:06 م الأربعاء 20 يوليو 2022

بتواجدها في 215 مليون سيارة.."BlackBerry" تؤكد ريادتها في تكنولوجيا السيارات

10:16 م الإثنين 04 يوليو 2022

تسلا تعلن عن إصدار جديد للقيادة الذاتية بدون الحاجة للخرائط

3:03 م الثلاثاء 07 يونيو 2022

تويوتا تكشف عن تقنية داخل المقصورة للحماية من الموت بضربات الشمس

4:19 م الخميس 02 يونيو 2022

بمنفذين للشحن..جنرال موتورز تسجل براءة اختراع لسيارة كهربائية

10:30 م السبت 28 مايو 2022