الأربعاء 24 أبريل 2024

تسلا تعلن عن إصدار جديد للقيادة الذاتية بدون الحاجة للخرائط

1
تسلا تعلن عن إصدار جديد للقيادة الذاتية بدون الحاجة للخرائط
حجم الخط: ع ع ع
أعلنت تسلا أخيرًا عن إتاحة الإصدار التجريبي الكامل للقيادة الذاتية 10.12.2 للمختبرين الجدد وفي تغريدة حديثة، قال إيلون ماسك، أن الخدمة تتوسع مع التحديث لتشمل حوالي 100000 مركبة.
اضافة اعلان

أظهر هذا الإصدار تحسينات كبيرة في العديد من المشاكل السابقة، مما يوفر تجربة قيادة أكثر إقناعًا وملهمة للثقة.
اضافة اعلان

تحسينات واضحة
أثبت الإصدار 10.12.2 من القيادة الذاتية أنه أكثر سلاسة بشكل ملحوظ من الإصدارات القديمة، مع القليل من النشر على عجلة القيادة عند أداء المنعطفات الطويلة، مما يعني قيادة أكثر سلاسة وراحة للركاب. تقول تسلا أنه مع هذا الإصدار، فقد تحسّن أيضًا اتخاذ القرار، وتحسّنت الطريقة التي تتسلل بها السيارة للأمام للحصول على رؤية أفضل، وتوقع أفضل للمسار، ورؤية أكثر دقة للمشاة، بالإضافة إلى الدراجات والدراجات النارية، ويمكنها الآن الحكم بشكل أفضل على ما إذا كانت السيارات متوقفة أم لا.
اضافة اعلان


قام إيلون ماسك حول التحديث الكبير التالي، الإصدار 10.13 "سيكون أول نظام يمكنه القيادة على الطرق التي لا تتوفر فيها بيانات الخرائط. ستعتمد السيارة فقط على مكونات القيادة الذاتية القائمة على الرؤية للتنقل في الطرق حيث لا توجد إشارة GPS أو تفتقر الخريطة إلى المعلومات."
قيادة ذاتية أفضل في التقاطعات والمنعطفات
على الرغم من أن ماسك يقول أن الإصدار الجديد لا يزال على بعد بضعة أشهر، من الجدير بالذكر أنه يقول إن القيادة الذاتية الكاملة ستبدأ في اكتساب هذه الوظيفة في الإصدار الرئيسي التالي، لذلك لا يُتوقع أن تعمل بشكل جيد في البداية، حيث ستكون ميزة سيتم تحسينها من خلال طرحها واختبارها من قبل هؤلاء الذين هم جزء من برنامج بيتا.
الإصدار 10.13 سيجعل أيضًا دوران اليد اليسرى الطويلة أفضل مما هو عليه مع الإصدار الحالي لـ للقيادة الذاتية الكاملة، والذي كما ظهر في العديد من مقاطع الفيديو، هو بالفعل أفضل بشكل مرئي من السابق بما في ذلك عندما يتعلق الأمر بجعل هذا النوع من الدوران الطويل لليسار من خلال تقاطع.
عندما سأله مالك تسلا المسجل في برنامج القيادة الذاتية الكاملة عما إذا كان الإصدار الجديد سيحسن أيضًا دقة موقع الإنزال، خاصةً عندما يقع خارج الطرق العامة أو في مواقف السيارات تحت الأرض أو في مدخل الفندق، قال ماسك أن هذا سيكون ناجحًا وأن السيارة ستأخذك إلى النقطة التي وضعتها علي الخريطة.
تتطلع تسلا أيضًا إلى توسيع القيادة الذاتية الكاملة في أوروبا هذا الصيف والوصول إلى مجموعة كبيرة جدًا من المالكين، على الرغم من أنه ليس أمرًا مؤكدًا بعد النظر لحقيقة أن بعض الميزات قد تجعل النظام غير قانوني على الطرق الأوروبية. هناك حاجة إلى إجراء بعض التغييرات التشريعية من أجل استيعاب السيارات التي يمكنها، على سبيل المثال، تغيير المسارات من تلقاء نفسها، وهو ما لا يُسمح قانونًا لسيارة ما القيام به في القارة العجوز حتى الآن.
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

بالفيديو.. روبوت فورد يقوم بشحن السيارات الكهربائية تلقائياً

5:20 م السبت 23 يوليو 2022

خرائط جوجل تعمل على تقنية جديدة لتوفير الوقود بناء على نوع المحرك

10:06 م الأربعاء 20 يوليو 2022

سيارة GAC الاختبارية..ميني فان بتصميم مستقبلي من الفضاء

4:42 م الأربعاء 06 يوليو 2022

بتواجدها في 215 مليون سيارة.."BlackBerry" تؤكد ريادتها في تكنولوجيا السيارات

10:16 م الإثنين 04 يوليو 2022

تويوتا تكشف عن تقنية داخل المقصورة للحماية من الموت بضربات الشمس

4:19 م الخميس 02 يونيو 2022