عالم السيارات

06 ذو الحجة 1439 17 أغسطس 2018

البنزين

خطة البترول في عيد الأضحى لتوفير البنزين في جميع المحطات

عقد المهندس طارق المُلا وزير البترول والثروة المعدنية اجتماعاً موسعاً ضم قيادات قطاع البترول والرئيس التنفيذي لهيئة البترول ونوابه للتكرير والتجارة الخارجية والتخطيط والمشروعات ورؤساء شركات نقل وتوزيع المنتجات البترولية لبحث استعدادات قطاع البترول لاستقبال عيد الأضحى المبارك وذلك لضمان

17 أغسطس 2018

الأوفر .. بقى اوفر !!

سوق السيارات فى مصر سوق مالوش كتالوج .. إشاعة او قرار مفاجىء كفيل بان يقلبه رأس على عقب .. هل يعقل ان تعود ظاهرة الأوفر برايس بهذا الشكل فى ظل هذه الظروف التى تخيم على الأوضاع الاقتصادية فى مصر ؟ عزيزي المستهلك أو المواطن .. انت مين ؟ انت من يجرى ويتزاحم ويتصارع على محطات البنزين قبل أي زيادة محتملة في أسعار الوقود عشان توفر 40 جنيه قبل اعتماد الأسعار الجديدة ولا انت اللي بتدفع 40 الف جنيه فى عربية اوفر برايس ؟ انت مين فيهم ؟

28 يوليه 2018

كيف تحافظ على سيارتك بحالة ممتازة (4)

إجراءات بسيطة يمكن لمالك السيارة أن يتخذها وهي على بساطتها ستجنبه الدخول فى دوامات ومتاعب تكلفه الكثير من المال.

16 يوليه 2018

تنمية المشروعات يمول تجارة زيوت السيارات ضمن مبادرة "نحو الغاز الطبيعى"

قام كل من الاستاذة/ نيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والمهندس/ هشام الصفتى رئيس مجلس ادارة شركة الغاز الطبيعي للسيارات (كارجاس) بافتتاح منفذ بيع زيوت السيارات (فيسكو BP) المخصصة للسيارات العاملة بالبنزين والديزل والغاز الطبيعي بتمويل من الجهاز قدره 500 ألف جنيه.

12 يوليه 2018

تعرف على تفاصيل عقود تحويل 1000 سيارة للعمل بالغاز الطبيعي

وقعت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات عقدين بقيمة 7.5 مليون جنيه لتمويل مشروع تحويل السيارات للعمل بالوقود المزدوج غاز طبيعي- بنزين ومشروع فتح منافذ لتجارة زيوت السيارات.

28 يونيو 2018

هل تلغى الحكومة بنزين 80 ؟

قال حمدي عبد العزيز المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول إنه لا توجد نيه لإلغاء بنزين 80 ولا أي نوع من أنواع البنزين المتداولة في محطات تموين الوقود الخاصة بالسيارات في السوق المحلي ، وأضاف في تصريحات لعالم السيارات أن المقترح الذي تدرسه وزارة البترول حاليا يعتمد على تحسين جودة المنتجات كما حدث في بنزين 95 قبل شهور.

28 يونيو 2018

ايهما أفضل: نيسان قشقاي أم رينو كادجار?

خلال سنوات أصبحت المركبات الرياضية متعددة الأغراض SUV أحد أبرز اللاعبين فى السوق المحلي نظراً لما تتمتع به تلك المركبات من مزايا تجعلها الأكثر ملائمة لاحتياجات شرائح كبيرة فى السوق المصري ناهيك عن شكلها الجذاب ووضعية الجلوس المرتفعة التي لا توفرها السيارات السيدان العادية.

27 يونيو 2018

نائب هيئة البترول يكشف عن موعد طرح بنزين "87" الجديد

قال خالد عثمان نائب رئيس هيئة البترول إن الحديث عن نوع بنزين جديد "87" هو امر سابق لأوانه ، وأضاف لعالم السيارات أن مقترح هذا النوع من البنزين يأتي على خلفية بداية تحرير سعر أسعار المحروقات في السوق المحلي ، مؤكدا انه مع انتهاء الدراسة الخاصة بهذا النوع من النزين ستكون على غرار ما حدث في 95 مؤخرا أي سيكون نوع محسن ، وقد يتم طرحه منتصف 2019 على اقصى تقدير.

21 يونيو 2018