الخميس 25 أبريل 2024

بحلول 2024.. "داشيا" تعتمد الغاز كوقود بديل لسياراتها

dacia-new-identity-001-hero
داشيا
حجم الخط: ع ع ع
تواصل العلامة الرومانية "داشيا" التابعة للعلامة الفرنسية "رينو" المراهنة على السيارات المزودة بمحركات تعمل بالغاز االمسال، حتى في ظل شروق شمس العصر الأول للسيارات الكهربائية.
اضافة اعلان

وأطلقت العلامة التجارية الشهيرة للسيارات الرخيصة استراتيجية طموحة للحفاظ على المحركات ثنائية الوقود على قيد الحياة وتقديمها كبديل للديزل.
اضافة اعلان

وتشير الخطط المستقبلية لـ "داشيا" إلا أنه لا مكان للسيارات التي تعمل بوقود "الديزل" في مستقبل العلامة.. وقد أثمرت بالفعل هذه الاستراتيجية أولى ثمارها.
اضافة اعلان



اضافة اعلان

وبينما تشكل لوائح Euro 7 إلى جانب الارتفاع المستمر في الكهرباء، نقطة تحول في مستقبل السيارات العاملة بمحركات الديزل.. حذرت مجموعة "فولكس فاجن" بالفعل من أن تطوير السيارات العاملة بالديزل والتي تلبي المعايير الأوروبية وفقًا للوائح Euro 7 سيعني متوسط زيادة في أسعار التصنيع والبيع تصل إلى 5000 يورو.. وهي زيادة لا يمكن أن تتحملها "داشيا" التي تحمل شعار السيارات الأكثر اقتصادية.
اضافة اعلان

في الوقت الذي تودع فيه "داشيا" سياراتها الكروس أوفر الأشهر "داستر" سينتهي تسويق السيارة بمحركها الديزل وهو الطراز الوحيد بين طرازات الشركة الرومانية الذي لا يزال يقدم بهذا النوع من الخيارات الميكانيكية.

ولكن عندما تنحي داشيا سيارات الديزل جانبًا، ما هي البدائل التي ستقدمها لعملائها؟ مع الأخذ في الاعتبار أن سيارات الديزل كانت ولا تزال من أكثر السيارات مبيعًا.



لا يزال الديزل هو الخيار الأفضل للعائلات الأوروبية التي تقطع عدة كيلومترات (على الطرق الطويلة والعامة).. أضف إلى ذلك اعتباره خيارًا مثاليًا في ظل ارتفاع أسعار الوقود.. لذلك، يجب أن تلعب داشيا بأوراقها بشكل جيد للغاية للاحتفاظ بالجمهور الذي لا يزال يثق في الديزل كوقود.. وفي هذا الصدد.. طرحت "داشيا" كما أشرنا "الغاز المسال" كأحد البدائل التي ستكون متاحة في نطاق طرازاتها.

في إسبانيا على سبيل المثال، تقود مبيعات داشيا سياراتها التي تعمل بالغاز، حيث تحتفظ "سانديرو" تقريبًا بنصف مبيعات العلامة من السيارات العاملة بتقنية الوقود الثنائي.

وتريد الشركة المصنعة زيادة الضغط على شعبية سياراتها التي تعمل بالغاز.. ولأسباب عديدة، فإن هذا الهدف منطقي.. خاصة من وجهة نظر حرية الاختيار والادخار.


وفي سياق متصل، حافظ غاز البترول المسال على سعره ثابتًا على الرغم من الارتفاع المتواصل للوقود، لذلك يظل استخدامه مقارنة بالوقود التقليدي مربحًا وموفرًا.

بالإضافة إلى ذلك، فإن السيارات التي تعمل بالغاز في إسبانيا تتمتع بمختلف الدعم البيئي ECO من المديرية العامة للمرور، والذي يشمل جميع مزايا التنقل التي ينطوي عليها هذا الدعم.

حاليًا، تدور خيارات المحركات العاملة بغاز البترول المسال من داشيا حول محرك 1.0 ECO-G من ثلاث أسطوانات وبسعة 1.0 لتر ويولد قوة 100 حصان، ويرتبط حصريًا بناقل حركة يدوي ونظام دفع أمامي.




ومع ذلك، سوف يتغير هذا على المدى القصير.. والسبب في ذلك هو معيار Euro 7 المذكور أعلاه.

أما الخيار الثاني والذي يتوقع أن يكون نقطة انطلاق داشيا في هذا الخط.. هو محرك البنزين الجديد TCe سعة 1.2 لتر مع الحقن المباشر الذي ظهر مؤخرًا في رينو "أوسترال" ويتوقع أن يكون القلب النابض للخط الجديد من طرازات داشيا العاملة بمحركات الغاز المسال.

ستظهر لأول مرة مجموعة "داشيا" العاملة بمحركات الغاز المسال في الجيل الثالث من "داستر" كطراز مخطط لعام 2024 والذي تجري عملية تصميمه وتطويره حاليًا.

كما أظهر إطلاق "جوجر" العائلية الجديدة بدون محرك ديزل أنه من الممكن بيع سيارات تركز على الأسرة بدون ميكانيكا ديزل.. وللتذكير، فإن "جوجر" هي سيارة عائلية من سبعة مقاعد، متاحة فقط (في الوقت الحالي) بمحركات البنزين والغاز المسال.. ويتوقع أن يتم إضافة نسخة هجينة (HEV) لاحقًا.



ذات صلة

الكشف عن الجيل الثالث من "لوجان" موديل 2023 تحت شعار "داشيا"

2:05 م الإثنين 29 أغسطس 2022

رينو تستعد للكشف عن جيل جديد من "كليو"

2:18 م الأربعاء 17 أغسطس 2022

إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024