الخميس 25 أبريل 2024

السر وراء اختلاف فتحة خزان البنزين بين سيارة وأخرى

1
السر وراء اختلاف فتحة خزان البنزين بين سيارة وأخرى
حجم الخط: ع ع ع
عند شرائك سيارة جديدة أو قيادة سيارة زميل لك فإنك ستلاحظ أن فتحة خزان البنزين تختلف من سيارة لأخرى حتى أنها مستوى ارتفاعها كذلك يختلف، فهما هو السر وراء ذلك؟
اضافة اعلان

موضع باب خزان البنزين يرجع إلى الشركات المصنعة للسيارات، حيث أن كل شركة تضع مكان باب خزان البنزين وفقاً لاختيار المهندسين وتصميم السيارة والأجهزة بها أو للأمن والسلامة.
اضافة اعلان

وكمثال على ذلك نجد أن سيارات فولكس واجن غالباً ما يكون خزان البنزين فيها على الجانب الأيمن (الراكب)، وذلك لإبقاء الشخص الذي يملء خزان البنزين بعيدًا عن حركة مرور الطريق في السيارات التي يوجد بها المقود على اليسار.
كما توجد عدة عوامل أخرى تتحكم في موضع باب الخزان في تصميم السيارة، ومنها وجود أجزاء إضافية للسيارة في جانب دون أخر، وهو ما يعيق وضع خزان الوقود، وكمثال على ذلك في حال وضع مكبر صوت ناحية اليسار، بالتالي لا تكون هناك مساحة تكفي خزان البنزين ويتم نقله إلى الجانب الأيمن، وهكذا.
اضافة اعلان

الجدير بالذكر، فإن خزانات البنزين سابقاً كانت تتواجد في الجزء الخلفي للسيارة، لكن هذا الأمر كان يمثل خطورة شديدة على أمان وسلامة السيارة في حال الاصطدامات الخلفية، لذا تداركت الشركات المصنعة للسيارات هذه المشكلة، وكان البديل وضع فتحة الخزان على أحد الجانبين. 
اضافة اعلان


هذا ويجب الإشارة إلى أنه للتعرف على موضع باب الخزان الصحيح، كل ما عليك فعله هو النظر إلى المؤشر بجانب علامة البنزين في عداد قياسات السيارة، إذا وجدته في اليمين فإن باب خزان البنزين في اليمين، وإذا وجدته في اليسار فإن الباب في اليسار.
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024