الثلاثاء 18 يناير 2022

السر وراء اختلاف فتحة خزان البنزين بين سيارة وأخرى

1
السر وراء اختلاف فتحة خزان البنزين بين سيارة وأخرى
حجم الخط: ع ع ع
عند شرائك سيارة جديدة أو قيادة سيارة زميل لك فإنك ستلاحظ أن فتحة خزان البنزين تختلف من سيارة لأخرى حتى أنها مستوى ارتفاعها كذلك يختلف، فهما هو السر وراء ذلك؟
اضافة اعلان

موضع باب خزان البنزين يرجع إلى الشركات المصنعة للسيارات، حيث أن كل شركة تضع مكان باب خزان البنزين وفقاً لاختيار المهندسين وتصميم السيارة والأجهزة بها أو للأمن والسلامة.
اضافة اعلان

وكمثال على ذلك نجد أن سيارات فولكس واجن غالباً ما يكون خزان البنزين فيها على الجانب الأيمن (الراكب)، وذلك لإبقاء الشخص الذي يملء خزان البنزين بعيدًا عن حركة مرور الطريق في السيارات التي يوجد بها المقود على اليسار.
كما توجد عدة عوامل أخرى تتحكم في موضع باب الخزان في تصميم السيارة، ومنها وجود أجزاء إضافية للسيارة في جانب دون أخر، وهو ما يعيق وضع خزان الوقود، وكمثال على ذلك في حال وضع مكبر صوت ناحية اليسار، بالتالي لا تكون هناك مساحة تكفي خزان البنزين ويتم نقله إلى الجانب الأيمن، وهكذا.
اضافة اعلان

الجدير بالذكر، فإن خزانات البنزين سابقاً كانت تتواجد في الجزء الخلفي للسيارة، لكن هذا الأمر كان يمثل خطورة شديدة على أمان وسلامة السيارة في حال الاصطدامات الخلفية، لذا تداركت الشركات المصنعة للسيارات هذه المشكلة، وكان البديل وضع فتحة الخزان على أحد الجانبين. 
اضافة اعلان


هذا ويجب الإشارة إلى أنه للتعرف على موضع باب الخزان الصحيح، كل ما عليك فعله هو النظر إلى المؤشر بجانب علامة البنزين في عداد قياسات السيارة، إذا وجدته في اليمين فإن باب خزان البنزين في اليمين، وإذا وجدته في اليسار فإن الباب في اليسار.
اضافة اعلان

إقرأ ايضا

"توسان" و"أيونيك 5" تشاركان في الجزء الجديد من سلسلة أفلام "الرجل العنكبوت"

6:02 م الثلاثاء 23 نوفمبر 2021

بلغة تصميمية جديدة.. "شيري" تكشف عن "Omoda 5" أحدث إبداعاتها

1:43 م الثلاثاء 23 نوفمبر 2021

تعرف على التقنيات التي تم إلغائها بسبب أزمة نقص الرقاقات

10:38 ص الخميس 18 نوفمبر 2021

جائزة بقيمة 24 مليون دولار لمهندس أبلغ عن عطل في محركات هيونداي وكيا

4:43 م الأحد 14 نوفمبر 2021

"كيا" تروّج لسيارتها الجديدة Concept EV9

2:58 م الأحد 14 نوفمبر 2021

مبيعات تسلا تتفوق على مرسيدس وتصل إلى المركز الثالث

3:41 م الخميس 11 نوفمبر 2021