عالم السيارات

02 جمادى الآخرة 1441 27 يناير 2020

SUV

تخفيضات وإضافات وإختلافات بنيسان قاشقاي 2020 بسوق السيارات المصري

بعد مرور أكثر من عامين على الكشف الأول عن "نيسان" الـ"Qashqai" –بالعربية: قاشقاي- بتحديث منتصف العمر في جيلها الثاني بسوق السيارات المصري, عادت السيارة للفت الأنظار من جديد بداية 2020 بتحديثها لفئاتها مضيفة مزيد من الرفاهية والأمان والأداء. وهو ما أثر على أسعار فئاتها السابقة حيث أدى إلى تخفيضها مقابل زيادة نسبية بفئاتها الجديدة.

12 يناير 2020

ميتسوبيشي تؤكد اطلاقها لجيل جديد من أوتلاندر وطراز كروس أوفر جديد في 2020

مع وجود الجيل الثالث من ميتسوبيشي أوتلاندر لما يقرب من 8 سنوات مع تحديثه مرتين، حان الوقت لتقديم جيل جديد كلياً من الطراز وهو ما أكدته ميتسوبيشي خلال النصف الثاني من العام الحالي، وسيعتمد الطراز على منصة مطورة بواسطة تحالف رينو – نيسان – ميتسوبيشي، وأكدت هذه الأنباء بواسطة رئيس الشركة الأوروبي برنارد لوار في مقابلة مع أوتوموتيف نيوز يوروب.

02 يناير 2020

سبورتاج تتفوق على توسان بأكثر من 300 وحدة بمبيعات السيارات الـCUV/SUV

كشفت لنا البيانات الصادرة بأحدث تقرير عن "مجلس معلومات سوق السيارات" المعروف باسم "أميك" لشهر نوفمبر 2019 عن السيارات الأكثر تحقيقاً للمبيعات من جميع الفئات. وكانت "كيا" الـ"Sportage" –بالعربية: سبورتاج- على قمة مبيعات فئة السيارات الخدمية الرياضية بنوعيها الكلاسيكي (SUV) والكروس أوفر (CUV) للشهر الثاني على التوالي متفوقة على ابنة عمها "هيونداي" الـTucson"

01 يناير 2020

6 سيارات تركية المنشأ من بينها SUV كروس أوفر تستعد للإعفاء الجمركي

في بداية عام 2020, ينتظر العديد من المصريين قرار تخفيض رسوم الوارد الجمركية على السيارات الواردة من تركيا إلى مصر بنسبة 10% لتستكمل نسبة 100% من الإعفاء الجمركي مثلما حدث مع السيارات الواردة من أوروبا بداية عام 2019. وبينما يظن كثيرون أن هذه السيارات التي سيتم إعفاؤها تقتصر على فئة السيدان فحسب, هناك فئات أخرى مثل الخدمية الرياضية الكروس أوفر والهاتشباك تنتظر الإعفاء أيضاً. ونحاول هنا أن أن نبرز جميع ما رصدناه من جميع الفئات تبعاً لكل ماركة.

26 ديسمبر 2019

أوبل إنسجنيا يمكن أن تتحول إلى كروس أوفر بعد 2022

على الرغم من أن أوبل قامت بالكشف منذ وقت قريب عن نسختها المحدثة من إنسجنيا، إلا أن الحديث عن الجيل القادم منها بدأ بالفعل.

25 ديسمبر 2019

أسعار السيارات الـSUV/CUV تحت المدمجة تبدأ من 226,000 جنيه بديسمبر

يتنافس عدد كبير من الماركات بقطاع السيارات الخدمية الرياضية تحت المدمجة الحجم بنوعيها الكلاسيكي (SUV) والكروس أوفر (CUV), والتي تتسم بحجم أصغر وسعر أقل بطبيعة الحال عن مثيلاتها المدمجة الحجم الأكبر حجماً منها , والتي تتصدر مبيعات السيارات الخدمية الرياضية عموماً بسوق السيارات المصري. ومؤخراً, شهد هذا القطاع تخفيضات من "فورد" على سيارتها "EcoSport" –بالعربية: إيكو سبورت- بما جعلها منافسة بشكل واضح للسيارات الصينية المماثلة. ونضع هنا قائمة بأسعار أرخص 15 سيارة خدمية رياضية تحت مدمجة الحجم من النوع الكلاسيكي (SUV) والكروس أوفر (CUV) موديل 2019/2020 كما رصدها "عالم السيارات" بشهر ديسمبر الحالي.

07 ديسمبر 2019

شيفروليه تريل بليزر ... كروس أوفر صغير من الصانع الأمريكي

كشف الصانع الأمريكي شيفروليه عن طرازه الكروس أوفر الجديد تريل بليزر والذي اعتمد الاسم الشهير والذي كان معتمداً لطراز SUV متوسط الحجم، ليأتي الطراز الجديد مصنفاً بين تراكس وإيكونوكس.

24 نوفمبر 2019

أودي RS Q8 ... أقوى SUV من أودي على الاطلاق

كشف الصانع الألماني أودي عن طرازها الجديد RS Q8 من خلال فعاليات معرض لوس أنجلوس، ويعد هذا الطراز هو أقوى SUV لديه حتى الآن، ويتميز بتصميمه الرياضي الملفت للعين.

22 نوفمبر 2019