الجمعة 19 أبريل 2024

بقوة 1100 حصان وأربع محركات.. "بي واي دي" تكشف عن "يانج وانج U8" الـ SUV الكهربائية

1488x0_1_autohomecar__ChtliGO2iYKAU3RkACBWRyC6Kog049-800x600
يانج وانج يو 8 - BYD Yangwang U8
حجم الخط: ع ع ع

أطلقت علامة "بي واي دي BYD" الصينية اليوم علامتها الفرعية المتخصصة في السيارات الكهربائية الفاخرة والخارقة "يانج وانج Yangwang" وقد شهد حفل الإطلاق الكشف عن طرازها الأول السيارة الكهربائية الخارقة "يانج وانج يو 8 - BYD Yangwang U8".
اضافة اعلان

وتنافس السيارة الكهربائية الجديدة في قطاع السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV وهي مخصصة للطرق الوعرة، وقد تم الكشف عنها جنبًا إلى جنب وفي خطوة غير مسبوقة مع سيارة رياضية كهربائة خارقة تحمل شعار "Yangwang" أطلق عليها اسم U9.
اضافة اعلان

"بي واي دي" تكشف عن الكهربائية الخارقة "يانج وانج U9".. تصل لسرعة 100 كم/ساعة في ثانيتين
اضافة اعلان

تصميم قوي، وأبعاد ضخمة:
اضافة اعلان

السيارة الجديدة التي صممها "ولفجانج جوزيف إيجر" تتبنى لغة التصميم "بوابة الزمن والفضاء" التي تدمج العناصر المستقبلية مع التصميم الحاد.. فعلى سبيل المثال، نرى المصباح الأمامي على شكل حرف L فريد من نوعه، ويمكن التعرف عليه بشكل كبير عند إضاءته.. بينما تم تزيين الجزء الداخلي للشبكة بنقاط مضيئة، ومركز الشبكة مرصع بشعار العلامة التجارية.
اضافة اعلان


بشكل عام ، تتمتع سيارات الدفع الرباعي بمظهر قوي، وهي كبيرة الحجم، حيث تأتي بطول 5.3 متر وقاعدة عجلات 3.5 متر.. وهي مجهزة أيضًا بمقابض أبواب مخفية وتصميمات ديناميكية هوائية على أقواس العجلات.. وستتوفر السيارة الجديدة بجنوط بقياس 20 بوصة مع حجم إطار 275/60 R20.

في الخلف ، شكل المصابيح الخلفية مشابه للمصابيح الأمامية، والباب الخلفي الذي يفتح جانبياً، مزود بإطارات خارجية.

التجهيزات الداخلية:

لم يكشف صانع السيارات عن الجزء الداخلي للسيارة ؛ ومع ذلك ، تظهر لقطات التجسس السابقة أن السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات سيتم تجهيزها بلوحة عدادات LCD كاملة وشاشة لمس مركزية مدمجة. هناك أيضًا عجلة قيادة متعددة الوظائف بثلاثة أذرع، والأزرار الموجودة في سيارات الدفع الرباعي مميزة باللغة الصينية.




منظومة دفع مبتكرة بـ 4 محركات كهربائية:

من حيث القوة ، ستوفر منصة Yisifang التكنولوجية الجديدة تمامًا أربع عجلات وأربع محركات.. وستبلغ الطاقة القصوى للمحرك الواحد 220-240 كيلو واط ، وعزم الدوران الأقصى هو 320-420 نيوتن متر.

في حفل الإطلاق، قاد "وانج تشوانفو" رئيس BYD السيارة شخصيًا إلى المكان.. مستخدمًا تقنية القيادة المعروفة باسم "Yisifang" ، والتي سيتم استخدامها لأول مرة في Yangwang U8.


وتقنية Yisifang هي عبارة عن محرك كهربائي جديد مثبت على جانب كل عجلة من عجلات السيارة الأربعة، ما يعني أن السيارة تعمل بأربع محركات مستقلة، ما يتيح تحقيق التوجيه بزاوية 360 درجة في مكان واحد.

يمكن لتقنية المحرك المستقل للعجلات الأربع من Yisifang التحكم في حركة السيارة من خلال تنظيم عزم دوران العجلات في الوقت الفعلي لمساعدة السائق في حالة تعطل عجلة القيادة أو انفجار الإطارات.

وفقًا لـ BYD ، فإن هذه التقنية مطورة ذاتيًا بنسبة 100٪ ومناسبة للمنصات الكهربائية والهجينة النقية، وتغطي الطرق الوعرة والسيارات الخارقة ونماذج أخرى.
ووفقًا لـ BYD أيضًا، فإن نظام الدفع الرباعي الذي يتم التحكم فيه إلكترونيًا يستجيب 100 مرة أسرع من نظام الدفع الرباعي التقليدي.

وصرح "تشاونفو" أيضًا أنه سيتم تقديم تقنية Yisifang كتجهيز قياسي في جميع طرازات علامة Yangwang التجارية.




تم تجهيز Yangwang U8 أيضًا بمحرك IP68 المقاوم للماء وتقنية عزل الجسم التي تسمح لسيارة الدفع الرباعي بالطفو على الماء.

وتتوفر أوضاع القيادة المختلفة، بما في ذلك الجليد والثلج، والدائرة الثابتة، والمنحدر والصحراوي، إلى جانب وضع الإطارات المثقوبة لمواصلة القيادة (بسرعة 120 كم / ساعة) في حال ثقب الإطارات، ووضع السباحة في الماء.

كما تدعم السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات "وضع السلطعون" لتوفير قدرة أكبر على المناورة عند القيادة على الطرق الوعرة ويمكنها التحكم في سطح دائرة القيادة أثناء الخوض في المياه العميقة.. وتتسارع من 0-100 كم / س في 3 ثوان.


إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024