الخميس 18 أغسطس 2022

الأضخم والأكثر تطورًا.. الكشف عن "أودي Q6" الجديدة بـ 7 مقاعد في الصين

اودي Q6
أودي Q6
حجم الخط: ع ع ع
كشفت علامة أودي الألمانية عن سياراتها الـ SUV الأضخم والأكثر تطورًا ضمن أسطولها "Audi Q6" الجديدة والتي تأتي بـ 3 صفوف من المقاعد.
اضافة اعلان

وتتمتع أودي Q6 التي تم الكشف عنها مؤخرًا في الصين، بمعدات تكنولوجية مطورة خصيصًا للسوق الصيني، حيث ستكون Q6 الجديدة البديل المتميز لفولكس فاجن "أطلس".
اضافة اعلان



اضافة اعلان

وتواصل أودي تقديم المزيد من طرازاتها في سوق العملاق الآسيوي، حيث قدمت العلامة الألمانية العديد من سيارات الكروس أوفر والـ SUV المخصصة للسوق الصيني، والتي كان آخرها كما أشرنا أودي Q6 والتي تستهدف أودي بها الجمهور الصيني الباحث عن سيارة دفع رباعي كبيرة، ومزودة بالعديد من وسائل التكنولوجيا والراحة، مع تصميم خارجي مميز.
اضافة اعلان

ويأتي هذا الكشف المفاجئ لـ Q6 الجديدة بعد بضعة أشهر فقط من تسريبات حولها، والتي شملت تطويرها على منصة MQB لمجموعة فولكس فاجن، بالإضافة إلى معومة أنها صممت خصيصًا للسوق الصينية.
اضافة اعلان





التصميم الخارجي والأبعاد لأودي Q6:

وبنظرة سريعة على الصور الرسمية، يمكن اكتشاف أبرز التجهيزات المميزة لـ Q6 الجديدة.. ولكن على صعيد التصميم الخارجي، لا تقدم Q6 أي مفاجأة، حيث أنها تتبنى عناصر التصميم والبصمة المميزة لمجموعة أودي، والتي تبدأ بشبكة ذات حجم كبير مع إطار أحادي محاط بمصابيح أمامية أنيقة بتقنية LED.



في الخلف، تأتي المصابيح الخلفية أفقية بتقنية LED ومتصلة بشريط من الضوء.. والتي تعتبر تفصيلة أساسية لتعزيز الشعور بعرض أكبر للسيارة.. إلى جانب تصميم الإكصدامات الأمامية والخلفية وقضبان السقف والجنوط مقاس 21 بوصة.

وللتتخيل حجم "Q6" إليك أبعادها، حيث تأتي بطول إجمالي يبلغ 5 أمتار، بينما يبلغ العرض 2 متر، وارتفاعها الإجمالي 1,7 متر.




أودي Q6 من الداخل:

وعلى صعيد التصميم الداخلي، تأتي Audi Q6 الجديدة بتجهيزات رقمية متطورة، مع مقصورة فسيحة للغاية تتكون من ثلاثة صفوف من المقاعد.






وعلى ذكر الصفوف الثلاثة للمقاعد، ستقدم Q6 بإصدارات من ستة وسبعة مقاعد، وفي النسخة ذات الـ 6 مقاعد، ستكون مقاعد الصف الثاني والثالث فردية مع تنجيد من الجلد، ومقاعد قابلة للتعديل كهربائياً، ومزودة بأنظمة تدفئة وتهوية وتدليك.

وعند الجلوس في وضع القيادة، سيكون في متناول اليد شاشة لوحية للأدوات الرقمية في مقصورة القيادة بقياس 12.3 بوصة، إلى جانب شاشة ترفيه وسطية تعمل باللمس مقاس 10.1 بوصة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن ملاحظة شاشة أخرى تعمل باللمس مقاس 8.6 بوصة أسفل شاشة الوسائط المتعددة، وهي مصممة لتشغيل وحدة تكييف الهواء والأنظمة الأخرى المتعلقة بمقصورة الركاب.




منظومة القوة في Q6:
وفيما يتعلق بالجزء الميكانيكي، ستتوفر Audi Q6 الجديدة بمحركات بنزين فقط، من عائلة TFSI بسعة 2.0 لتر مع أربع أسطوانات بقوة 265 حصان و 400 نيوتن متر من عزم الدوران الأقصى.

بينما سيأتي المحرك الثاني بسعة 2.5 لتر، سداسي الأسطوانات يولد 299 حصان و 500 نيوتن متر على التوالي.

وبغض النظر عن المحرك المختار، سيكون ناقل الحركة موحد في منظومة القوة لأودي Q6 والذي سيكون أوتوماتيكيًا، مع نظام دفع رباعي quattro.

بالإضافة إلى ذلك، تتميز Q6 أيضًا بتعليق ديناميكي متكيف لتوفير سلوك ديناميكي سلسل، يوفر أعلى مستوى من الراحة.


تاريخ الإصدار وأسعار أودي Q6 الجديدة:
ويستقبل وكلاء العلامة الألمانية في الصين حاليًا الحجز على Q6 الجديدة، ويبدأ سعرها من 72,400 يورو بأسعار الصرف الحالية.

وتشير الأنباء إلى أنه بالرغم من مشروع التصنيع المشترك بين العملاقين "أودي" الألمانية "سايك" الصينية، إلا أنه لا يوجد خطط لتسويق Q6 في أوروبا، حيث تعمل أودي حاليًا على تطوير Audi Q6 e-tron الجديدة، وهي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات كهربائية، تتمتع بحوالي 600 كيلومتر من المدى في الشحنة الواحدة.

ذات صلة

في النصف الأول من 2022.. مجموعة فولكس فاجن تتصدر مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا

11:57 ص الثلاثاء 19 يوليو 2022

بناءً على لقطات تجسسية.. صور تخيلية لـ "أودي A4 Avant" موديل 2024

10:19 ص الأربعاء 29 يونيو 2022

إقرأ ايضا

"فولفو XC90" الجديدة الكهربائية بالكامل تظهر في صور تخيلية

7:41 م الأربعاء 17 أغسطس 2022

مازدا تكشف عن " Mazda3" موديل 2023.. بقوة أكبر وكفاءة محسّنة لاستهلاك الوقود

4:07 م الأربعاء 17 أغسطس 2022

رينو تستعد للكشف عن جيل جديد من "كليو"

2:18 م الأربعاء 17 أغسطس 2022

تحت اسم MG VS.. إم جي تكشف عن النسخة الهجين الجديدة من MG ZS

12:06 م الأربعاء 17 أغسطس 2022

من خلال تحديث برمجي.. سكودا إينياك iV تتمتع ببطارية محسّنة وشحن أسرع

9:40 ص الأربعاء 17 أغسطس 2022

سكودا تستعرض التصميم الداخلي لـ Vision 7S

5:02 م الثلاثاء 16 أغسطس 2022