السبت 20 أبريل 2024

احتفالاً بيوم N.. هيونداي تكشف عن صورة تشويقية لسيارة رياضية كهربائية

2
صورة تشويقية لسيارة رياضية كهربائية من هيونداي N
حجم الخط: ع ع ع
 
تحت اسم "يوم N" تستعد الصانعة الكورية "هيونداي Hyundai" للاحتفال بإنشاء "قسم N" التابع لها والمتخصص في السيارات الرياضية عالية الأداء، وذلك في الخامس عشر من شهر يوليو الجاري، حيث كشفت منذ بضعة أيام عن صورة تشويقية لسيارتها القادمة، والتي جاءت صورتها تخفي أكثر مما تظهر!   
اضافة اعلان

اتسمت الصورة المعلنة من هيونداي بالضبابية، حيث ظهرت السيارة الغامضة على مضمار سباق إلا أن تفاصيلها بدت مشوشة وكأنه تأثير السرعة الكبيرة، ومع ذلك فيمكن تمييز أنها كوبيه بغطاء محرك طويل وزجاج أمامي أنيق، ويُمكن أيضاً رؤية زعنفتين خلفيتين وسقف مُسطح نسبياً ينساب إلى نافذة خلفية مائلة، وتُحافظ هيونداي على التفاصيل طي الكتمان.
اضافة اعلان


اضافة اعلان

أوضحت الشركة أن السيارة ستكون "تصور لمستقبل N مع إرثها"، وهي ليست معلومات كثيرة للبناء عليها، لكن الجدير بالذكر أن هيونداي كانت تتعاون مع "ريماك Rimac" وهي شركة سيارات كرواتية، للعمل على سيارة رياضية كهربائية مع "ريماك الكرواتية".. وأشارت التقارير إلى أن المشروع قد اكتمل تقريباً، وسيتم تقديمه في أوائل عام 2023، ولا يزال من غير الواضح ما إذا كان هذا الجدول الزمني صحيح أو سيتم تغييره ولكن من المؤكد أن السيارة الرياضية الكهربائية ستُعتبر تصوراً لمستقبل N. 
اضافة اعلان

وفي جميع الأحوال، فمن المقرر أن تكون أول سيارة إنتاجية كهربائية عالية الأداء من هيونداي هي "أيونيك 5 N"، والتي التقطت العدسات التجسسية صوراً لها في مناسبات متعددة، وتتميز بمجموعة متنوعة من التحديثات بما في ذلك جنوط خفيفة الوزن ومعززة بنظام فرامل أقوى.
اضافة اعلان


ومن المتوقع أن تكون السيارة مستوحاة من كيا EV6 جي تي، والتي تحتوي على حزمة بطارية 77.4 كيلوواط/سا، ونظام دفع كُلي بمحركين كهربائيين بقوة 577 حصان و740 نيوتن.متر من عزم الدوران، وتتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 3.5 ثانية.


إقرأ ايضا

حجوزات "تسلا سايبرتراك" تتجاوز 1.9 مليون سيارة

10:40 ص الخميس 27 يوليو 2023

ظهور أول سيارة كهربائية من "سوزوكي" على الطرق العامة

12:16 م السبت 01 يوليو 2023

الكشف عن GAC "أيون V بلس" الكهربائية بسعر يعادل 685 ألف جنيه مصري

6:19 م الإثنين 26 يونيو 2023

شانجان كيوان A07 الكهربائية تظهر في صور تجسسية بدون تمويه

2:43 م السبت 24 يونيو 2023

زيادة مبيعات السيارات الكهربائية في ألمانيا خلال مايو بنسبة 47%

6:19 ص الثلاثاء 20 يونيو 2023