الخميس 18 أغسطس 2022

ميني كوبر تكشف عن "آيسمان" الكروس أوفر الكهربائية الاختبارية الجديدة

mini-concept-aceman-202288687-1658873194_1
ميني كوبر آيسمان الاختبارية الكهربائية الجديدة
حجم الخط: ع ع ع
قدمت علامة "MINI" اليوم نموذجها الجديد والأول في عالم التنقل الكهربائي للعلامة "MINI Concept Aceman" والذي يعد الطراز التخيلي الأول الذي يظهر خطوات "ميني" نحو المستقبل، حيث تعمل الكروس أوفر التخيلية بطاقة كهربائية بنسبة 100٪ ، تظهر معها لغة تصميم جديدة يطلق عليها اسم " فلسفة "البساطة الكاريزمية" والتي نراها لأول مرة.
اضافة اعلان


اضافة اعلان




السمات المميزة والتصميم الجديد لـ "MINI Concept Aceman":
وبالكشف عن مجموعة صور رسمية لـ "ميني آيسمان" تظهر بعض السمات الأكثر تميزًا، حيث سعت الشركة إلى تصميم ينقل الرشاقة والحضور الواثق. كما تم دمج بعض ميزات MINI Cooper و MINI Countryman.
اضافة اعلان

وقد عمل فريق تصميم MINI على تصميم عملي مزود ببروزات قصيرة لتحقيق أكبر مساحة ممكنة بالداخل، وتتسع المقصورة الداخلية لخمسة ركاب.. بينما تحتوي السيارة على أربعة أبواب وغطاء صندوق كبير.. ومن الأمام، تخطف الشبكة الأمامية الأنظار بمخططها المضيء بتقنية LED.
اضافة اعلان



اضافة اعلان

بالتأكيد الشبكة الأمامية مغلقة تمامًا، وهو أمر متوقع عندما يتعلق الأمر بسيارة كهربائية،  بينما تتميز المصابيح الأمامية بنظام الإضاءة المتكيفة Matrix LED وأيضًا بخطوطها الخاصة وتوقيع الضوء.




ويبرز المنظر الجانبي الجوهر الأصلي لهذه السيارة، حيث تم تصميم أقواس العجلات بعناية، كما لا يمكن أن نغفل عن مقابض الأبواب المتوافقة تمامًا مع هيكل السيارة، والجنوط المصنوعة من السبائك الخفيفة بقياس 20 بوصة.




في الجزء الخارجي من الخلف، ستدرك بسرعة أن "ميني" قد لعبت مع الخطوط الأفقية لتشكيل هذه الخلفية الملفتة، وتستخدم المصابيح الخلفية أيضًا تقنية Matrix LED إلى جانب جناح سقف وإكصدامات خلفية وأمامية مميزة.

على الرغم من أنه قد يبدو شيئًا ليس ذا أهمية عند البعض، إلا أن اللون الأخضر الجليدي لهيكل السيارة، هو خليط بين اللون الفيروزي الفاتح مع الذهبي، وتختلف درجة اللون اعتمادًا على انعكاس الضوء، بالإضافة إلى سقف باللون الأخضر.







التصميم الداخلي والتكنولوجيا في MINI Concept Aceman الجديدة:

وبغض النظر عن المظهر الخارجي، في داخل "آيسمان Aceman" الجديدة، سنجد أنفسنا سريعًا محاطين ببيئة تكنولوجية بسيطة، وذلك لزيادة الشعور بالمساحة، حيث تم إعطاء الأولوية لفتح الأسطح المنحنية بلطف في ألواح الأبواب ولوحة القيادة، ولا يمكن أن نتجاهل فتحة السقف البانورامية الكبيرة.

تشكل لوحة العدادات، التي تمتد إلى الداخل في المنطقة المركزية، تجهيزًا مثاليًا للواجهة الرئيسية (التابلوه) حيث يتم دمج جميع وظائف مجموعة العدادات مع الكمبيوتر في تلك الشاشة التي تعمل بتقنية الـ OLED.

وتكتسب أدوات التحكم باللمس مكانة بارزة وانتشار داخل مقصورة "آيسمان" إلى جانب أزرار تشغيل فرامل الانتظار أو التحكم في نقل السرعات والحركة كبديل عن عصا ناقل الحركة التقليدية.


كما لا يمكن أن تخطئ العين تلك الشاشة الـ OLED الدائرية التي تشغل كل المساحة المتاحة في لوحة القيادة، مدمجًا بها واجهة نظام معلومات وترفيه جديدة تمامًا.

كما قامت MINI بتجهيز Aceman الجديدة بثلاثة أوضاع للتجربة يمكن من خلالها تكييف بيئة المقصورة مع شخصيتنا، وبالتالي الاستمتاع برحلة أكثر متعة، لهذا، فإن نظام الإضاءة المحيطة ومعدات الصوت من التجهيزات التي لاقت اهتمامًا بالغًا من "ميني" .. حيث يمكنك الاختيار بين الأوضاع الشخصية كيفما تشاء.

المقاعد لها هندسة رصينة وتدمج معها مساند للذراعين، كما تم تنجيدها بمزيج من نسيج مسطح، وقطيفة مخملية، ونسيج منقوش، بينما استبعدت MINI استخدام الكروم ليس فقط في الخارج، ولكن أيضًا في الداخل.. بينما تأتي عجلة القيادة متعددة الوظائف، ومثل ألواح الأبواب والمقاعد وجميع الأسطح الأخرى في المقصورة، خالية أيضًا من تطعيمات أو الفرش الجلد.




منظومة الحركة والنقل في "MINI Concept Aceman":

لم تعلن ميني عن أي معلومات حول المواصفات الفنية، لكنها ستقدم على الأرجح أداءً أفضل بكثير من كوبر SE إلكتريك، وستتميز النسخة الإنتاجية المنتظرة بمحرك كهربائي ينتج 181 حصانًا و270 نيوتن متر.. يمكّن هذا السيارة من التسارع من 0-96 كم في الساعة في 6.9 ثانية، لكن حزمة البطارية 28.9 كيلو واط في الساعة تسمح فقط بمدى 183 كم بشحنة واحدة.

إقرأ ايضا

بحلول 2024.. ألمانيا تسعى لإلغاء حوافز شراء السيارات الكهربائية

7:48 ص الأحد 07 أغسطس 2022

من أجل سيارتها الكهربائية..أبل تتعاون مع أكبر مهندسي لامبورجيني

10:01 ص الأحد 31 يوليو 2022

بقوة 181 حصان..ميني تنشر صور تشويقية لسيارتها الكهربائية الجديدة

9:34 ص الأربعاء 27 يوليو 2022

شاومي تقرر الكشف عن سيارتها الكهربائية الجديدة الشهر المقبل

5:01 م الثلاثاء 19 يوليو 2022

محكمة ألمانيا تلزم تسلا بدفع 2 مليون جنيه لمالك تسلا

10:41 م الإثنين 18 يوليو 2022