الخميس 02 ديسمبر 2021

فيات تستعد لتكون كهربائية بالكامل بحلول 2030

فيات
حجم الخط: ع ع ع

مر أكثر قليلاً من عام عندما كشفت فيات النقاب عن سيارتها الجديدة 500e الكهربائية بالكامل. وأكد الرئيس التنفيذي لشركة فيات، أوليفييه فرانسوا، أن هناك إصدرًا من Abavth المكهربة قيد الإعداد. ويأتي هذا الاهتمام بالكهرباء في ظل اتجاه العملاء المتزايد نحو السيارات الكهربائية، واتجاه الدول نحو فرض المزيد من القيود الصارمة حول الانبعاثات.

لكن يبدو أن فيات لن تكتفي بذلك، فهي تعتزم أن تصبح كهربائية بالكامل قبل نهاية هذا العقد. وهذا ما صرح به أوليفييه فرانسوا في بيان صحفي جديد صادر عن شركة ستيلانتيس المالكة للعلامة الإيطالية. ويرتبط هذا التصريح بلقاء عققده فرانسوا مع المهندس المعماري الشهير ستيفانو بويري، حيث ناقش الاثنان الحاجة إلى تغييرات عاجلة في المناظر الطبيعية الحضرية.

قال فرانسوا: "من واجبنا طرح سيارات كهربائية في السوق لا تزيد تكلفتها على تلك التي تحتوي على محرك احتراق داخلي، بما يتماشى مع انخفاض تكاليف البطاريات" "هذا هو أعظم مشروع لدينا. بين عامي 2025 و2030 ستصبح مجموعة منتجاتنا تدريجيًا تعمل بالكهرباء فقط، وسيكون هذا تغييرًا جذريًا لشركة فيات".

بالإضافة إلى ذلك، ذكر فرانسوا أيضًا أن مضمار السباق الشهير على السطح في مصنع Lingotto القديم لشركة فيات سيحصل قريبًا على تحول أخضر أيضًا، حيث قال: "في غضون ذلك، في المستقبل القريب، بعد بضعة أشهر فقط من الآن، أنا فخور بأننا سنشهد تحويل المسار الأسطوري على سطح مصنع Lingotto السابق في تورينو إلى أكبر حدائق معلقة في أوروبا، حيث يستضيف أكثر من 28000 نبات".

بالنسبة إلى طموحات فيات الكهربائية، على الرغم من أن سيارة 500e تبدو مشابهة تمامًا للإصدارات التي تعمل بالاحتراق الداخلي للسيارة الصغيرة الشهيرة، إلا أنها في الواقع أول سيارة من العلامة التجارية تم بناؤها من الألف إلى الياء لتكون كهربائية. تم تصنيع محرك 500e في تورينو بإيطاليا، ويتميز ببطارية تبلغ 42 كيلووات في الساعة تعمل بمحرك كهربائي واحد يصل إلى 118 حصانًا.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان

إقرأ ايضا

تويوتا تكشف عن نموذج الإنتاج من bZ4X الكهربائية الجديدة

8:08 ص السبت 30 أكتوبر 2021

مجموعة ستيلانتيس تزيح الستار عن فيات (500)RED الكهربائية بالكامل

5:11 م الإثنين 27 سبتمبر 2021

بعد محاولات مع شركات سيارات.. أبل تطور سيارتها الكهربائية بمفردها

12:03 م الإثنين 13 سبتمبر 2021

بمدى يبلغ 660 كم وسرعة شحن فائقة..مرسيدس تعلن عن EQE الكهربائية

1:04 م السبت 11 سبتمبر 2021

رينو تكشف عن ميجان الكهربائية الجديدة كليًا

6:32 م الإثنين 06 سبتمبر 2021