الأحد 29 يناير 2023

سيكشف عنها بحلول 2025.. صور تخيلية غير رسمية لـ "بورشه بوكستر" الكهربائية

2025-porsche-boxster-ev-unofficial-rendering (1)
بورشه بوكستر الكهربائية
حجم الخط: ع ع ع

يبدو أنه لا مجال  للعودة للوراء الآن، فقد اتخذت علامة "بورشه" الألمانية قراراً بجعل كلٍ من "بوكستر" و"كايمان" ذات محركات الاحتراق الداخلي نماذج للتحول الكهربائي بالكامل.
اضافة اعلان

وكانت شركة بورشه قد أعلنت أنها ستتوقف عن إنتاج الطرازات التي تعمل بالبنزين واستبدال الثنائي الديناميكي بسيارات رياضية كهربائية بالكامل.. واليوم نقف أمام عرض تخميني غير رسمي جديد من إنتاج ستوديوهات "كوليسا Kolesa" تظهر فيه "بوكستر EV" الكهربائية بعد نزع التمويه عنها.
اضافة اعلان


وكما هو موضح في الصور التي قدمها "كوليسا Kolesa" فإن اللمحات الأولى تظهر احتفاظ النموذجين المنتظرين "بوكستر" و"كايمن" بنسب وأبعاد المحركات ذات الأربع وست أسطوانات حتى بعد إزالته.
اضافة اعلان

كما ستظهر بعض إشارات التصميم التي رأيناها في النموذج التجريبي "ميشان آر - Mission R" الذي كشف عنه عام 2021، بما في ذلك التصميم الضيق المستطيل للمصابيح الأمامية.. وفتحات الهواء الكبيرة في المقدمة، وشريط إضاءة LED في الخلف ليعكس مفهوم السيارة.
اضافة اعلان

بورشة تجري اختبارات على "718 بوكستر" الكهربائية الجديدة في جنوب أوروبا
اضافة اعلان

وبينما ستتم مشاركة بعض اللمسات مع مركبات أخرى، سيتم تطوير النظام الأساسي خصيصًا لبوكستر الكهربائية.. كما نود التذكير بأن النسخة الاختبارية "Mission R" كانت مبنية من الناحية الفنية على قاعدة "كايمان" الحالية ، لكن طراز الإنتاج اللاحق سيكون سيارة جديدة تمامًا.

تم الترويج لهذا المفهوم على أنه يمنح قوة تزيد عن 1000 حصان بسبب المحرك المزدوج والقوي للغاية، والذي يسمح بالتسارع من الثبات حتى 100 كم / ساعة في ثانيتين ونصف فقط.


ومع ذلك، يبدو أنه من غير المحتمل أن تحصل بوكستر الكهربائية القادمة بحلول عام 2025 على هذه المنظومة الكهربائية الخارقة.. بالإضافة إلى ذلك ، من غير المرجح أن تتجاوز كلًا من "بوكستر / كايمان الكهربائيتين  - 2025 Boxster / Cayman EV" سرعة 300 كم / ساعة المعلنة كسرعة قصوى للنموذج التجريبي R.

قبل السيارات الرياضية الكهربائية، ستقدم بورشه الجيل التالي من "ماكان" كسيارة كهربائية في عام 2024. وسيتبعها سيارات 718 الكهربائية في النصف الثاني من العقد سيارة رياضية متعددة الاستخدامات أكبر عديمة الانبعاثات. كما تم التخطيط لسيارة هجينة 911 للسنوات القادمة ، لكن المشتق الكهربائي بالكامل منها لن يحدث قبل عام 2030.

اقرأ أيضًا: بورشه تحتفل برقم قياسي جديد بإنتاج السيارة رقم 100 ألف من "تايكان" الكهربائية

إقرأ ايضا

"بورشه تايكان" الكهربائية تسجل رقماً قياسياً بزيارتها لـ 14 دولة في 24 ساعة

11:43 ص الأربعاء 24 أغسطس 2022

بـ7 مقاعد.. سكودا تكشف عن صور تشويقية لسيارتها الكهربائية Vision 7S

3:15 م الثلاثاء 23 أغسطس 2022

بعد منافسة شرسة..تسلا تتفوق على مبيعات مرسيدس في اوروبا

1:19 م الأربعاء 10 أغسطس 2022