الجمعة 19 أبريل 2024

رولز رويس تستعد للكشف عن أول سيارة كهربائية بالكامل "سبكتر "

رولز رويس سبكتر
رولز رويس سبكتر
حجم الخط: ع ع ع

ستبدأ رولز رويس قريبًا اختبارًا على الطريق لأول سيارة إنتاج كهربائية بالكامل، سبكتر، قبل إطلاقها في السوق خلال الربع الأخير من عام 2023. بحلول ذلك الوقت، ستكون النماذج الأولية قد غطت 240 مليون كيلومتر في مجموعة من الظروف، التي تساويها رولز رويس مع 400 عام من الاستخدام.
اضافة اعلان

ويؤكد الرئيس التنفيذي لشركة Goodwood، أن النموذج الأولي الذي تمت معاينته في وقت سابق من هذا الصيف هو تمثيل صادق لسيارة الإنتاج. وهذا يعني أن سبكتر ستكون عبارة عن سيارة تورر كبيرة ذات بابين مع غطاء محرك طويل مميز ونسب عضلية - وهي الخصائص التي تصطفها كبديل قابل للتطبيق لـ رايث، والتي تم طرحها للبيع لأول مرة في عام 2013.
اضافة اعلان

لم تؤكد رولز رويس بعد خططًا لإنهاء إنتاج رايث، لكنها سحبت كلاً من الإصدار الصلب وداون من البيع في الولايات المتحدة هذا العام، ما يشير إلى أن التراجع وشيك.
اضافة اعلان

والجدير بالذكر أن طرازي رايث وداون هما الطرازان الوحيدان في مجموعة رولز رويس اللذان لا يزالان يستخدمان منصة طورتها بالكامل الشركة الأم BMW - مشتقة من سلسلة F01 من الجيل الخامس، والتي وصلت في عام 2008. تستخدم كولينان الآن منصة رولز رويس Architecture of Luxury الخاصة بها، والتي يمكن أن تستوعب مجموعة نقل حركة كهربائية خالصة وستدعم في النهاية كل طراز من طرازات رولز رويس.
اضافة اعلان

قامت العلامة التجارية الفاخرة أولاً بتقديم نهجها في الكهربة بالسيارة الاختبارية Phantom 102EX لعام 2011، والتي تم تصميمها بشكل أساسي لتحديد جدوى طاقة الكهرباء كبديل لمحركات البنزين ذات السعة الكبيرة. وتشير الاختلافات المرئية الدقيقة بين تلك السيارة الفريدة ونظيرتها في الإنتاج إلى نهج تطوري للتصميم في عصر رولز-رويس الكهربائي.
اضافة اعلان


ستحتفظ سبكتر أيضًا بأبواب رايث المميزة ذات الفتح العكسي، ولا يوجد حتى الآن ما يشير إلى أنها ستكون أعلى بكثير من سابقتها التي تعمل بالبنزين. سيسمح لها ذلك بالحفاظ على خصائص الكوبيه الفاخرة بشكل قابل للتطبيق. 



إقرأ ايضا

حجوزات "تسلا سايبرتراك" تتجاوز 1.9 مليون سيارة

10:40 ص الخميس 27 يوليو 2023

ظهور أول سيارة كهربائية من "سوزوكي" على الطرق العامة

12:16 م السبت 01 يوليو 2023

الكشف عن GAC "أيون V بلس" الكهربائية بسعر يعادل 685 ألف جنيه مصري

6:19 م الإثنين 26 يونيو 2023

شانجان كيوان A07 الكهربائية تظهر في صور تجسسية بدون تمويه

2:43 م السبت 24 يونيو 2023

زيادة مبيعات السيارات الكهربائية في ألمانيا خلال مايو بنسبة 47%

6:19 ص الثلاثاء 20 يونيو 2023