الثلاثاء 23 أبريل 2024

بمدى يتجاوز 1000 كيلومتر.. "BMW i3" ستعود للأسوق بهيكل سيدان بحلول عام 2027

bmw
bmw i3
حجم الخط: ع ع ع
ستعود سيارة BMW i3 إلى السوق في عام 2027 ، وهي سيارة سيدان كهربائية مستقبلية تتمتع باستقلالية تبلغ +1000 كيلومتر
اضافة اعلان

في مفاجأة سارة لمحبي الطرازات الكهربائية من العلامة الالمانية "بي إم دبليو" كشفت الشركة عن عودة سيارتها الكهربائية "BMW i3" إلى الأسواق، ولكن ليس كما عرفناها كميني فان كهربائية صغيرة.
اضافة اعلان

وبحسب الأخبار الرسمية، سيستفيد الجيل الثامن من الفئة الثالثة "BMW 3 Series" بنسخته السيدان من الإسم، وذلك بعد إعادة تصميمه بلمسات مستقبلية وميزات جديدة، على أن يطرح في الأسواق بحلول عام 2027.
اضافة اعلان

ويبدو أنها مسألة وقت قبل أن تظهر النماذج الأولية للجيل الثامن من الفئة الثالثة من BMW في شوارع ألمانيا.. وللتأكيد، فإن BMW لن تودع أحد أهم طرازاتها العاملة بمحركات البنزين على الفور، ولكنها ستستمر في تقديم منظومات الحركة العاملة بالبنزين والكهرباء في نفس الوقت، وهي نفس الاستراتيجية التي نفذتها بالفعل مع الفئة السابعة وتقوم بتنفيذها مع الدفعة الجديدة من الفئة الخامسة أيضًا.
اضافة اعلان

لذا، فإن الفئة الثالثة المستقبلية ستسير على نفس الخطى، حيث سيتم تحويل الميني فان الصغيرة المصنوعة من ألياف الكربون بنسبة 100٪ لتنضم مرة أخرى إلى العائلة الكهربائية البافارية، ولكن بهوية جمالية مستقبلية، وبهيكل سيدان متميز تمامًا عن باقي أفراد العائلة.
اضافة اعلان

ومن جانبه أكد رئيس تصميم العلامة التجارية الألمانية بالفعل، كما هو الحال مع الفئة الرابعة، على أن الشبكة البيضاوية ستقدم تفسيرًا جديدًا، حيث ستكون أكثر استطالة نحو النهايات، وفي نفس الوقت سيقل حجم وسماكة المصابيح الأمامية، وستكون النتيجة تصميمًا أنظف، يحتوي على شبكة مغلقة دقيقة وكبيرة في المقدمة، وإكصدام أكثر سلاسة ورياضية.

لن تتغير النسب والأبعاد، ولكن الفئة الثالثة المستقبلية ستنمو بضعة ملليمترات، كما سترث أيضًا مستقبل i3 بشكل مباشر، وستميز نفسها أيضًا بشكل كبير في الخلف، حيث ستتبع خط أفراد العائلة الكهربائية من BMW وتتمتع بأضواء خلفية رائعة.. باختصار، ستبتعد الشركة عن أسلوب التصميم السائد.

في الداخل، تفسح الشاشة المنحنية الموجودة في الفئة الثالثة الحالية الطريق أمام شاشة رفيعة جدًا ومتكاملة ومتصلة بلوحة القيادة.

ستضع BMW i3 المستقبلية معايير عالية جدًا لمنافسيها، إذ ستكون أول سيارة كهربائية تعتمد على منصة "Neue Klasse" وستظهر لأول مرة في منتصف عام 2026 وستطرح للبيع في مارس 2027.

ستحمل هذه البنية المتطورة إصدارات مختلفة من المحركات سواء الكهربائية أو العاملة بالبنزين، أو الهجينة، مع بطارية صلبة قوية، ومدى سير أكبر بنسبة 30 بالمائة عن الوقت الحالي، إذ تسعى "بي إم دبليو" لتجاوز 1000 كيلومتر بالشحنة الواحدة، لتكون "i3" الجديدة أبرز منافسي مرسيدس وتيسلا وأودي.



إقرأ ايضا

حجوزات "تسلا سايبرتراك" تتجاوز 1.9 مليون سيارة

10:40 ص الخميس 27 يوليو 2023

ظهور أول سيارة كهربائية من "سوزوكي" على الطرق العامة

12:16 م السبت 01 يوليو 2023

الكشف عن GAC "أيون V بلس" الكهربائية بسعر يعادل 685 ألف جنيه مصري

6:19 م الإثنين 26 يونيو 2023

شانجان كيوان A07 الكهربائية تظهر في صور تجسسية بدون تمويه

2:43 م السبت 24 يونيو 2023

زيادة مبيعات السيارات الكهربائية في ألمانيا خلال مايو بنسبة 47%

6:19 ص الثلاثاء 20 يونيو 2023