الخميس 23 سبتمبر 2021

بمدى يبلغ 660 كم وسرعة شحن فائقة..مرسيدس تعلن عن EQE الكهربائية

مرسيدس EQE
مرسيدس EQE الكهربائية
حجم الخط: ع ع ع
في إطار سعيها لتقديم أسطول كامل من السيارات الكهربائية، قامت مرسيدس بنو بالكشف عن سيارتها الكهربائية الجديدة EQE، لتكون رابع سيارة كهربائية تكشف عنها مرسيدس خلال فعاليات معرض ميونخ للسيارات، حيث قامت سابقاً بالكشف عن مرسيدس EQG، مرسيدس مايباخ EQS، مرسيدس  +EQS 53 AMG 4MATIC، ونستعرض فيما يلي أبز المعلومات حول EQE.
اضافة اعلان


التصميم الخارجي
في البداية يجب الإشارة إلى أن EQE هي امتداد لسيارات إي كلاس ولكن بالطبع مع محركات كهربائية، لذا فإن التصميم الخارجي للسيارة يبدو مستوحى قليلاً من سيارات إي كلاس ولكن مع بعض اللمسات المستقبلية، حيث نرى في المقدمة الغطاء الأسود والبديل للشبكة والذي يحمل لمسات مضيئة ثلاثية الأبعاد تحمل في منتصفها علامة مرسيدس، بالإضافة إلى إطارات رياضية فياس 19 بوصة.
أما في الخلف فنرى السقف الكوبيه المائل مع مصابيح أنيقة رياضية تتصل ببعضها من خلال شريط ضوئي مع شرائط ضوئية سفلية لتعطي السيارة مظهر أنيق خاطف للأنظار.
وبشكل عام فإن السيارة تتمتع بحضور قوي بفضل الخطوط الإنسيابية والتي تجعل معامل سحب السيارة يبلغ يبلغ 0.20 مما يؤكد على الكفاءة الديناميكية الهوائية التى تجعلها جنبا الى جنب مع EQS السيارة الأكثر ديناميكية هوائية فى العالم، ولكن الإختلافات بينها وبين الطراز الأكبر EQS تكمن في الأبعاد بشكل رئيسي، حيث يأتى طراز EQE اقصر فى الطول ويبلغ طوله 4.93 متر مقارنة بطراز EQS والذى يبلغ طوله 5.26 متر، كما تأتى EQE بقاعدة عجلات اكثر احكاما عند 3.12 متر مقارنة بطراز EQS البالغ 3.21 متر.
اضافة اعلان


مرسيدس EQE من الداخل
كطبيعة سيارات مرسيدس فإن الفخامة هي العنوان الأول للمقصورة، حيث تأتي السيارة مع مقاعد Comfort أو مقاعد AMG الرياضية وكلاهما يتوفر مع نظام التدليك والاسترخاء، مع توفير مساحة مريحة للركاب وكذلك مساحة تخزين كبيرة، بالإضافة إلى فتحة سقف بانورامية وإضاءة داخلية محيطة قابلة للتخصيص تتتبع لوحة العدادات والأبواب ، مما يخلق جمالية مميزة عند الإضاءة. يمكن تزيين مقصورتها بخيارات مثل شاشة العرض العلوية والتحكم في المناخ بأربع مناطق وأبواب أمامية يمكن فتحها وإغلاقها تلقائيًا.
اضافة اعلان



أما عن التقنيات فتحتوى المقصورة الداخلية لمرسيدس EQE الجديدة على شاشة لمس مركزية مقاس 12.8 بوصة مع مجموعة رقمية مقابلة مقاس 12,2 بوصة قياسيا وتتوفر شاشة Hyperscreen كخيار اضافى مع قطعة واحدة متواصلة من الزجاج المنحنى بمقاس 56 بوصة والتى تمتد من لوحة العدادات وصولا الى امام الراكب الامامى, وتعمل هذه الشاشات على احدث نظام من اصدار برنامج MBUX من مرسيدس بنز بأيقونات زرقاء برتقالية ملونة حديثا وتصميم يسهل استخدامه.
 
أنظمة الأمان ومساعدة السائق
تم تجهيز EQE بمجموعة ضخمة من تقنيات مساعدة السائق، حيث تتضمن قائمة الخيارات نظام كاميرا بزاوية 360 درجة، فرامل طوارئ أوتوماتيكية، نظام رصد المشاة، وتقنية الركن الآلي وغيرها الكثير.
اضافة اعلان


المحرك والأداء
أما عن القوة والأداء فيتكون نظام الدفع الكهربائى بالكامل فى مرسيدس «EQE 350» الجديدة من محرك واحد مثبت على المحور الخلفى ينتج قوة 288 حصان مع عزم دوران 530 نيوتن متر مع دفع قياسى بالعجلات الخلفية. وتؤكد مرسيدس أن مدى قيادة السيارة بالشحنة الواحدة يبلغ 660 كيلو مترًا، حيث تأتي مع بطارية بقدرة 90.6 كيلووات ويمكن شحنها عبر شاحن سريع من 10 الى 80% خلال 31 دقيقة باستخدام الشاحن السريع.
هذا وسيبدأ إنتاج EQE 350  منتصف عام 2022 كموديل لعام 2023 على أن يتم بيعها أولاً في أوروبا والولايات المتحدة ومن المتوقع الكشف عن أسعارها قريباً.
اضافة اعلان



ذات صلة

رينو تكشف عن ميجان الكهربائية الجديدة كليًا

6:32 م الإثنين 06 سبتمبر 2021

بمدى 600 كيلومتر.. مرسيدس مايباخ تكشف عن EQS الـSUV الكهربائية

4:13 م الإثنين 06 سبتمبر 2021

إعادة افتتاح مركز "كيا 360" في سيؤول: مساحة مبتكرة للتعرف على حلول النقل المستقبلية

10:30 ص الأحد 29 أغسطس 2021

إقرأ ايضا

رينو تكشف عن ميجان الكهربائية الجديدة كليًا

6:32 م الإثنين 06 سبتمبر 2021

بمدى 600 كيلومتر.. مرسيدس مايباخ تكشف عن EQS الـSUV الكهربائية

4:13 م الإثنين 06 سبتمبر 2021

بحلول 2030.. البيت الأبيض يريد أن تصبح 40% من مبيعات السيارات كهربائية

3:42 م الجمعة 30 يوليو 2021

تويوتا تطلق السيارة أكوا الكهربائية الجديدة كليًا

3:32 م الإثنين 26 يوليو 2021