السبت 20 أبريل 2024

بقوة 1000 حصان.. "ألفا روميو" تستعد لنسخة كهربائية من "جوليا كوادريفوليو"

mobile
ألفا روميو جوليا كوادريفوليو
حجم الخط: ع ع ع

لطالما كانت "ألفا روميو جوليا كوادريفوليو" سيارة خارقة متنكرة في هيئة سيدان رياضية بأربعة أبواب، ما يجعلها رائعة هو تصميمها الحاد والـ 503 حصاناً الناتجة عن محرك V6 مزدوج التربو.
اضافة اعلان

لذلك عندما أعلن صانع السيارات الإيطالي أن النسخة التالية من السيارة ستكون كهربائية، تسبب ذلك في بعض القلق.. ولكن سرعان ما تدارك ذلك في مقابلة مع "أوتوكار Autocar" أجراها المدير التنفيذي للشركة "جين فيليب إيمبراتو" الذي سعى إلى طمأنة المهتمين القلقين بشأن "جوليا" القادمة.
اضافة اعلان


ستتطور السيارة الجديدة إلى نسخة كهربائية بالكامل EV مع نسخة أساسية بقوة 345 حصانًا، ونسخة "Veloce" أكثر قوة، وقد تصل إلى 790 حصانًا.. لكن الرد الحقيقي على تلك المخاوف من التحول للكهرباء سيكون عبر النسخة "كوادريفوليو" التي ستكون بقوة 1000 حصان.
اضافة اعلان


وكأقوى إصدار، من المرجح أن تحصل النسخة "كوادريفوليو" على نظام الدفع الرباعي وستستخدم تقنيات مشابهة لسيارة "مازيراتي جران توريزمو فولجور" الجديدة، والتي تستخدم ثلاثة محركات كهربائية وقدرة على توجيه عزم الدوران.
اضافة اعلان

أشار "إيمبراتو" أيضًا إلى أن مدى سير النسخة الكهربائية EV سيكون حوالي 700 كم مقارنةً بمدى النسخة ذات محرك الاحتراق الداخلي الحالية.
اضافة اعلان


وأكد الرئيس التنفيذي للشركة أيضًا على أهمية تحويل صانع السيارات إلى صانع كهربائي بالكامل.. وقال "نحن نغير لأننا يجب أن نتغير.. وإذا لم يكن الأمر كذلك، لكانت ألفا روميو ميتة".

من ناحية التصميم، يمكن أن تتطور "جوليا" من شكل السيدان الحالي لتصبح أكثر رياضية بتصميم "فاست باك" في محاولة لجذب المزيد من المعجبين والمشترين. ومع ذلك ، ستظل "ألفا روميو التي نريدها جميعًا" ، وفقًا لـ "إيمبراتو".

بغض النظر عن الشكل الذي تتخذه جوليا الجديدة، فمن المتوقع أن تصل بحلول منتصف العقد، مما يساعد ألفا روميو على تحقيق هدفها المتمثل في أن تصبح علامة تجارية كهربائية بالكامل بحلول عام 2027.


إقرأ ايضا

حجوزات "تسلا سايبرتراك" تتجاوز 1.9 مليون سيارة

10:40 ص الخميس 27 يوليو 2023

ظهور أول سيارة كهربائية من "سوزوكي" على الطرق العامة

12:16 م السبت 01 يوليو 2023

الكشف عن GAC "أيون V بلس" الكهربائية بسعر يعادل 685 ألف جنيه مصري

6:19 م الإثنين 26 يونيو 2023

شانجان كيوان A07 الكهربائية تظهر في صور تجسسية بدون تمويه

2:43 م السبت 24 يونيو 2023

زيادة مبيعات السيارات الكهربائية في ألمانيا خلال مايو بنسبة 47%

6:19 ص الثلاثاء 20 يونيو 2023