الخميس 02 ديسمبر 2021

بسعر يوازي مليون و 615 الف جنيه مصري .. تعرف على مواصفات مرسيدسEQC400 الكهربائية في الإمارات

مرسيدس
حجم الخط: ع ع ع


تعد السيارة EQC أول عضو في عائلة EQ الكهربائية بالكامل من مرسيدس، وهي SUV مدمجة فاخرة بدأ إنتاجها في عام 2019، أي أنها حديثة العهد بالأسواق. ومؤخرًا كشفت صانعة النجوم الألمانية عن الإصدار EQC400 في الإمارات العربية، وفي السطور التالية نتعرف على أهم مواصفاتها وسعرها.

الأداء

تأتي السيارة بمحركين كهربائيين ينتجان معًا قوة 408 أحصنة، ويتم نقل القوة إلى العجلات الأربع عبر ناقل حركة أوتوماتيكي من سرعة واحدة. وتتسارع السيارة من الصفر إلى 100 كم/ س في 5.1 ثانية، وتنطلق بسرعة قصوى تبلغ 180 كم/ س، ويمكن للسيارة قطع مسافة 692 كم اعتمادًا على شحنة كاملة، قبل أن تحتاج إلى إعادة الشحن مرة أخرى.

وتتميز السيارة بنظام الدفع الرباعي للعجلات 4MATIC المتغير بالكامل، الذي يوزع الطاقة التي تنتجها المحركات الكهربائية ذات الأداء العالي، ويساعد النظام في تحسين الجر والثبات في أثناء القيادة في الطرق الوعرة بالتحديد، وهي ميزة حقيقية للسلامة عندما يتعلق الأمر بالأمطار والثلوج. وفي الوقت نفسه يشكل نظام الدفع الرباعي للعجلات الأساس التكنولوجي لمتعة القيادة الرياضية.

يوزع نظام 4MATIC الطاقة بسهولة بين المحورين الأمامي والخلفي - من 0 إلى 100%. هذا لأنه يمكن التحكم في كلٍّ من المحركين الكهربائيين على حدة. عندما يحدث فقدان للجر في أحد المحاور يتوفر المزيد من العزم في المحور الآخر. ويعمل ذلك كسيارة دفع رباعي تقليدية مزودة بقفل تفاضلي مركزي.

السعر

يبلغ سعر EQC400 379900 درهم إماراتي، وهو ما يساوي مليون و615 ألف جنيه مصري تقريبًا وهذا السعر شامل 5% ضريبة القيمة المضافة فى دبي . 

وللسيارة ضمان خمس سنوات أو 105 آلاف كيلو متر، مع حزمة خدمات 4 سنوات أو 80 ألف كيلومتر، وضمان للبطارية 8 سنوات أو 160 ألف كيلو متر، مع صندوق شحن حائطي.

المواصفات

تتمتع السيارة بتصميم أنيق يكشف انتماءها إلى مرسيدس، وهي تأتي بمصابيح أمامية قياسية بتقنية MULTIBEAM LED، مع خطوط زخارف باللون الأزرق الذي يشير إلى كونها سيارة كهربائية، بالإضافة إلى مصابيح خلفية LED.

وتتمتع السيارة الكهربائية بمجموعة من الميزات القياسية، منها إمكانية دمج الهاتف الذكي، وتوافر خدمات Mercedes me connect، ونظام MBUX للمعلومات والترفيه، ونظام مكالمات الطوارئ من مرسيدس- بنز.

أما المواصفات الاختيارية فتشمل حزمة AMG الخارجية، التي تجعل مظهر السيارة رياضيًّا، وتضيف إلى السيارة الجزء الأمامي باللون الأسود، وغطاء أمامي خاص ودفيوزر خلفي مميز وعجلات خاصة مصنوعة من سبائك معدنية على يد كبار خبراء تصميم مجموعة AMG مقاس 21 بوصة.

تشمل المواصفات الاختيارية كذلك الشحن اللاسلكي والاتصال من خلال البلوتوث، مع ميزة Head-up Display أو العرض على الزجاج الأمامي، وكاميرا بزاوية 360 درجة تكشف محيط السيارة بالكامل، ونظام صوت محيطي من Burmester.

أنظمة السلامة

يمكن للجيل الأحدث من أنظمة مساعدة السائق تحذير السائق ودعمه، وتتفاعل تلقائيًا بحسب الحالة، على سبيل المثال للحفاظ على المسافة بينه وبين السيارة التي أمامه أو الحفاظ على السرعة أو البقاء في المسار، ما يجعل حياة السائق أسهل بكثير.

وتشمل أنظمة السلامة:

* باقة Driving Assistance التي توفر مجموعة من الأنظمة المساعدة، هي:

مساعد Active Distance Assist المزورد بنظام DISTRONIC

مساعد Active Speed Limit Assist

خاصية إعادة التشغيل الممتد على الطرق السريعة

تعديل السرعة حسب الطريق مع خاصية التعرف على الطرق المزدحمة وتجنبها

مساعد التوقف النشط في حالات الطوارئ مزود بخاصية مكالمات الطوارئ SOS

مساعد Active Brake Assist

خاصية منع التصادم عند المنعطفات والتقاطعات

خاصية الكبح في حالات الطوارئ والزحام

مساعد Evasive Steering Assist

مساعد الحفاظ على المسار Active Lane Keeping Assist

مساعد كشف النقاط العمياء Active Blind Spot Assist

خاصية إنذار الخروج عن المسار

خاصية التحذير من عبور المشاة في المنطقة المحيطة بموضع عبور المشاة


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان

إقرأ ايضا

تويوتا تكشف عن نموذج الإنتاج من bZ4X الكهربائية الجديدة

8:08 ص السبت 30 أكتوبر 2021

مجموعة ستيلانتيس تزيح الستار عن فيات (500)RED الكهربائية بالكامل

5:11 م الإثنين 27 سبتمبر 2021

بعد محاولات مع شركات سيارات.. أبل تطور سيارتها الكهربائية بمفردها

12:03 م الإثنين 13 سبتمبر 2021

بمدى يبلغ 660 كم وسرعة شحن فائقة..مرسيدس تعلن عن EQE الكهربائية

1:04 م السبت 11 سبتمبر 2021

رينو تكشف عن ميجان الكهربائية الجديدة كليًا

6:32 م الإثنين 06 سبتمبر 2021