الجمعة 19 أبريل 2024

سوزوكي تطرح نسخة هجينة بالكامل من سيارتها S-Cross في المملكة المتحدة

Suzuki S-Cross Hybrid update
سوزوكي تطرح نسخة هجينة بالكامل من سيارتها S-Cross في المملكة المتحدة
حجم الخط: ع ع ع
في وقت سابق من العام الحالي، طرحت العلامة اليابانية سوزوكي Suzuki الجيل الثالث من سيارتها S-Cross التي تنتمي لفئة الـSUV باختيار محرك هجين خفيف فقط، ومؤخرًا  تم الإعلان عن نسخة هجينة بالكامل تحت اسم Full Hybrid، حيث تم فتح الطلب عليها في المملكة المتحدة، لتحل محل الإصدار الهجين الخفيف المتصل بناقل الحركة الاوتوماتيك.
اضافة اعلان

تنطلق "إس-كروس Full Hybrid" بدون أي فئات جديدة، ولا تزال تحتفظ بنفس الفئات: Motion و Ultra من شقيقتها ذات النظام الهجين الخفيف، وتعتمد السيارة على محرك رباعي الاسطوانات سعته 1.5 لتر، متصل ببطارية 140 فولت ومحول. ولم تكشف سوزوكي عن مقدار القوة الحصانية التي تنتجها السيارة، إلا أن محرك النسخة الهجينة من سيارتها  Vitara Full Hybrid ينتج ما يصل إلى  115 حصان حصان وعزم دوران 138 نيوتن متر، وكانت سوزوكي قالت في وقت سابق إن انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في النسخة الهجينة بالكامل لا تتخطى 118 جم / كم ويمكنها استهلاك 87 كيلو متر في الجالون.
اضافة اعلان

ويتوفر ناقل حركة اوتوماتيك بشكل قياسي مع إتاحة بدالات سرعة في عجلة القيادة لنقل السرعة اليدوي.
اضافة اعلان

تأتي السيارة بنوعان من أوضاع القيادة وهما : Eco و Standard مما يغير وتيرة القيادة الكهربائية، ويمكن للمحرك أن يعمل في وضع Eco لتعزيز الكفاءة، كما يأتي نظام  ALLGRIP المخصص للطرق الوعرة المتاح من سوزوكي في الفئات الأعلى، والذي يضيف أربعة أوضاع للقيادة وهم: Auto, Sport،  Snow، و Lock.
اضافة اعلان


تعتمد تشكيلة "إس-كروس ذات المحرك الهجين" على المحرك الخاص بالفئة Motion، وهو رباعي الاسطوانات سعته 1.4 لتر متصل بشاحن تيربو قادرا على توليد قوة 127 حصانًا وعزم دوران 235 نيوتن متر، ووفقا لسوزوكي فإن السيارة تستطيع الانطلاق من ثباتها إلى 60 كم/ساعة خلال 9.5 ثانية، فيما تبلغ سرعتها القصوى 190 كم/الساعة، وبحسب العلامة اليابانية فإن انبعاثات ثاني اكسيد الكربون تصل إلى 120 جم / كم فيما يبلغ استهلاك الوقود 85.6 كم في الجالون.
اضافة اعلان

ومن الأمور المثيرة للاهتمام في منظومة القوة الهجينة الخفيفة، أنه يمكن استخدام المحرك الكهربائي للحفاظ على دوران المحرك أثناء الثبات وتشغيل السيارة بسرعة تصل إلى16 كم/الساعة، دون استخدام أي بنزين، والجدير بالذكر أنها تتصل بناقل حركة يدوي ذي 6 سريعات (بشكل قياسي)، فيما تأتي الفئة Ultra بنظام الدفع الرباعي للعجلات (بشكل قياسي) على الرغم من أن هذا يقلل من الاقتصاد في استهلاك الوقود إلى77 كم في الجالون.

أما عن مظهرها الخارجي لعل أبرز ما يلفت الانتباه هو: مصابيح أمامية LED أوتوماتيكية ، قضبان سقف من الألومنيوم، ومرايا أبواب قابلة للطي كهربائيًا فيما تحصل الفئة Ultra على عجلات مقاس 17 بوصة، وبخصوص حجم السيارة الجديد، يبلغ طولها  4,300مم، وعرضها  1,785 مم، وارتفاعها 1,593 مم، وبهذا تكون أصغر إلى حد ما من الإصدار الأحدث من نيسان قشقاي، فيما ترتكز على قاعدة عجلات 2,600 مم، وتصل سعة الشنطة إلى 430 لتر بدون تحريك المقعد الخلفي.



وفي الداخل، حصلت المقصورة على مقاعد أمامية بخاصية التدفئة، نظام تحكم في المناخ ثنائي المنطقة ، شاشة معلومات السائق مقاس 4.2 بوصة تطفو في وسط لوحة العدادات، وشاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات،  بينما تضيف الفئة Ultra فتحة سقف بانورامية وكاميرا ركن بزاوية 360 درجة وشاشة الترفيه وعرض البيانات مقاس 9 بوصة.




تشتمل تجهيزات السلامة القياسية للسيارة: حساسات وقوف السيارات الأمامية والخلفية، كاميرا وقوف السيارات، وأنظمة مساعدة السائق: مثل المساعدة في  المساعدة على البقاء في الحارة المرورية، والتعرف على إشارات المرور ، ومراقبة النقاط العمياء ، ومساعدة التلال.

الجدير بالذكر ان تشكيلة "إس-كروس ذات المحرك الهجين الخفيف تبدأ بسعر 24999 جنيهًا إسترلينيًا (ما يعادل 672 ألف جنيه)للفئة Motion، بينما تبدأ أسعار الفئة Ultra من 29.799 جنيهًا إسترلينيًا  (801ألف جنيه) فيما يبدأ سعر فئة Motion من النسخة الهجينة بالكامل Full Hybrid من 26,749 جنيهًا إسترلينيًا (719 ألف جنيه) فيما تبدأ أسعار الفئة  Ultra من 31.549 جنيهًا إسترلينيًا (848ألف جنيه)


إقرأ ايضا

لمنافسة "داشيا سانديرو".. سيتروين تكشف عن الإصدار الهجين من "C3"

4:16 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

نيسان تنشر إعلان تشويقي لـ"قشقاي فيس ليفت" 2025.. قبل طرحها رسميا في أوروبا

1:00 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

أوبل تزيح الستار عن"فرونتيرا" الـSUV الجديدة كبديلة لـ"كروسلاند"

6:37 م الأربعاء 10 أبريل 2024

كيا تكشف عن "K9" فيس ليفت 2025 في السوق الكورية.. بواجهة جديدة

10:15 م الإثنين 08 أبريل 2024

مخصصة للطرق الوعرة.. تويوتا تكشف عن "كراون لاند سكيب" في اليابان

2:52 م الأحد 07 أبريل 2024