الخميس 23 مايو 2024

بعد طول انتظار.. سوزوكي تكشف عن النسخة الهجينة ذاتية الشحن من S-Cross

suzuki-s-cross-hybrid-202287899-1655924098_3
سوزوكي S-Cross
حجم الخط: ع ع ع
كشفت العلامة التجارية اليابانية "سوزوكي" عن أول نسخة هجينة ذاتية الشحن من سياراتها الرياضية متعددة الاستخدامات "إس كروس – S-Cross" وهو خيار مهم للغاية، لتوسيع مساحة التنافس مع لاعلامات التجارية الأخرى.
اضافة اعلان

وتم طرح S-Cross للبيع بالفعل منذ منتصف الخريف الماضي، وكانت آنذاك تقدم نسخة ميكانيكية من نوع MHEV (مايلد هايبرد) وبتكنولوجيا 48 Volt التي تسمح لها بالحصول على شارة ECO الصادرة عن الإدارة العامة للمرور.. ومن هذا المنطلق، أكدت الشركة اليابانية على إصدار ثانيٍ أكثر استدامة سيحمل شعار الهجين القابل للشحن ذاتيًا HEV والذي من المقرر أن ينافس رسميًا في الأسواق خلال هذا العام 2022.
اضافة اعلان

الإطلاق الرسمي المنتظر: 
اضافة اعلان


وسيبدأ تسويق الإصدار الجديد HEV الذي طال انتظاره في جميع البلدان الأوروبية بدءًا من الخريف المقبل، على الرغم من أن سوزوكي لم تحدد تاريخ الإطلاق بعد.
اضافة اعلان



اضافة اعلان




التجهيزات الخارجية والداخلية في النسخة الهجين من S-Cross:

ومن الناحية الجمالية، لا توجد اختلافات تذكر بين النسخة الهجين وبين S-Cross المتاحة في الأسواق حاليًا، بخلاف أن النسخة الهجين ستحمل شعار ECO.

كما لن تحصل النسخة الهجين من "إس كروس" على تعديلات في التجهيزات الداخلية، حيث يحتفظ التصميم بشكله وتجهيزاته، مع اختلاف وحيد، وهو لوحة العدادات التي تعرض معلومات عن نظام الدفع الهجين ذاتي الشحن مع الاستخدام المستمر للطاقة.

ولن تتخلى Suzuki S-Cross Hybrid الجديدة عن أي تجهيز أيضًا، لذا فهي تحافظ على فلسفة العلامة التجارية كما هي، وستقدم بالتجهيزات القياسية الكاملة، والتي يأتي أبرزها، الاتصال بالهاتف المحمول من خلال Apple CarPlay و Android Auto ضمن شاشة ترفيه تعمل باللمس بقياس 9 بوصة، مع نظام رؤية محيطية 360 درجة، وحساسات الركن الأمامية والخلفية.




تجهيزات السلامة القياسية في S-Cross الهجين:


أما على مستوى تجهيزات السلامة والامان، فستقدم "S-Cross" بنظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، ومساعد في الصعود للمرتفعات، مع ردادر لكشف المركبات والمشاة، وهو مايمنحك نظام تكيفي لمثبت السرعة مع وظيفة "Stop & Go"، وتحذير عند مغادرة المسار، والمساعد في تصحيح المسار.

كما ستزود السيارة بنظام استشعار لإرهاق السائق في حالا القيادة لمسافات طويلة، مع نظام اكتشاف النقطة العمياء، والتعرف على إشارات المرور.





ميكانيكيًا:

ميكانيكيًا، ترث S-Cross نفس مجموعة الدفع "DUALJET HYBRID" من فيتارا، حيث ستقدم بمحرك DUALJET رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لتر والذي ينتج قوة قصوى تبلغ 102 حصان ويضاف إليها محرك كهربائي بقوة 33 حصان.

أما ناقل الحركة فهو آلي من طراز "AGS" من 6 سرعات، ويمكن تشغيل السيارة في الوضع الهجين والكهربائي، حيث يبلغ معدل استهلاك الوقود 5.2 لتر / 100 كيلو متر.

سيتم تقديم نسخة HEV الجديدة مع الدفع الأمامي والدفع الرباعي مع نظام "ALLGRIP SELECT" ، مع أربعة أنظمة تشغيل - "تلقائي" و "رياضي" و "ثلج" و "لوك".


إقرأ ايضا

بقوة 297 حصان.. الكشف عن "رينو رافال 4×4 E-Tech" بنظام هجين ودفع كلي للعجلات

2:34 م الخميس 16 مايو 2024

تحديث "سيات ليون" 2024 بشاشات جديدة.. واستبعاد محركها ثلاثي الاسطوانات من التشكيلة

5:38 م الأربعاء 15 مايو 2024

بنسخة 7 مقاعد لأول مرة.. أوبل تكشف عن "فرونتيرا" الكهربائية عالميا

4:33 م الأربعاء 15 مايو 2024

"تويوتا" تعتزم إنتاج 3 سيارات جديدة في الصين باستخدام منصة "بي واي دي DM-i" الهجينة

4:39 م الجمعة 10 مايو 2024

بسعر يعادل 71 ألف جنيه.. ساعات "ماراثون" مستوحاة من "جيب رانجلر" إصدار 1941

6:40 م الخميس 09 مايو 2024

"شيفروليه" تكتب نهاية مسيرة "ماليبو" بعد ستين عامًا!

11:43 ص الخميس 09 مايو 2024