السبت 27 أبريل 2024

متفوقة علي غريمتها فولكس فاجن "باسات".. سكودا تستعد لإطلاق "سوبيرب" 2024 في جيلها الرابع

سكودا سوبيرب 2024
الجيل الرابع من "سوبيرب" 2024
حجم الخط: ع ع ع
أوشكت الصانعة التشيكية "سكودا Skoda" أن تكشف رسميا عن الجيل الرابع من أيقونتها "سوبيرب Superb" مع بداية شهر نوفمبر المقبل، وكانت قد ظهرت السيارة الجديدة عدة مرات خلال الشهور الماضية أثناء اختبارها على الطرق، والتي من المقرر تقديمها في نسختين واجون وهاتشباك مما يمنحها جاذبية أكبر لتتفوق على غريمتها فولكس فاجن "باسات Passat" الجديدة ذات الصلة الوثيقة بها، والتي تتوفر في نسخة واجون فقط .
اضافة اعلان

وفي السطور التالية سنتعرف على أبرز مواصفات سيارة سكودا المنتظرة وفقا للصور التي رأيناها والمعلومات المتوفرة لدينا حتى الآن..
اضافة اعلان


الشكل الخارجي
اضافة اعلان

بالرغم من أن "سوبيرب" لا زالت تظهر بأغطيتها المموهة في أحدث صور لها، إلا أنه يمكننا رؤية تفاصيل واجهتها التي تتميز بشكبة ذات تصميم يتخذ شكل ثلاثي الأبعاد أكثر مقارنة بالجيل السابق ومصابيح أمامية جديدة LED، فيما يظهر في الأسفل تصميم شبكي جديد إلى جانب فتحات التهوية المنفردة على الجانبين.وتظهر شارة سكودا على أطراف غطاء المحرك فوق الشبكة، ومن الجوانب تظهر الخطوط الانسيابية للسيارة بشكل واضح، فيما تتشابه المصابيح الخلفية بتصميمها على حرف C تلك الموجود لدى شقيقتها "فابيا Fabia" الجديدة.
اضافة اعلان



اضافة اعلان

المقصورة الداخلية

تظهر التحديثات الكبيرة داخل المقصورة والتي تتشارك في الكثير من تجهيزاتها مع الجيل الثاني من شقيقتها "كودياك Kodiaq" الكروس أوفر SUV والتي تم الكشف عنها مؤخرا، ومنها شاشة ترفيه وعرض البيانات بمقاس 13 بوصة، وشاشة عدادات رقمية مقاس 10 بوصة، وإضاءة داخلية محيطة إلى جانب ثلاثة مقابض مادية للتحكم في الوظائف الداخلية المختلفة والتي تطلق عليها سكودا "Skoda Smart Dials"، بينما تأتي باقي التجهيزات مخصصة لـ"سوبيرب" وحدها ومنها الأزرار المادية للتحكم في المناخ والتي كانت موجودة بالفعل لدى الجيل السابق مع إضافة ميزة التحكم في بعض الوظائف الأخرى مثل التحكم في مستوى الصوت واختيار وضع القيادة المفضل.




منظومة القوة

يعتمد الجيل الرابع من "سوبيرب" على نسخة محسنة من المنصة MQB المستخدمة في الجيل الحالي، والتي تتشارك مع منصة "فولكس فاجن باسات" الجديدة مع اختلافات طفيفة في الطول وقاعدة العجلات، والذي أضاف مساحة داخلية أوسع بالفعل في السيارة الجديدة حيث زادت المساحة التخزينية لصندوق الأمتعة من 660 إلى 690 لترًا في النسخة الواجون.




لن يتوفر من هذا الجيل بمحرك كهربائي بالكامل لكن من المتوقع أن تعتمد السيارة على أحدث جيل من محركات الاحتراق الداخلي لمجموعة فولكس فاجن، وتأتي في 6 اختيارات لمنظومة القوة؛ منهم 3 محركات بنزين (أحدهم بنظام هجين خفيف)، الأول محرك TSI بسعة 1.5 لتر بقوة 150 حصانًا، والثاني بسعة 2 لتر ويتصل بشاحن تيربو وبقوة 206 أو 269 حصان، فيما يأتي الثالث بمحرك بنزين TSI بسعة 1.5 لترًا ويتصل ببطارية 25.7 كيلو وات/الساعة والتي تمنح السيارة القدرة على السير لمسافة 100 كم.

أما بخصوص المحركات الأخرى فهي محركين ديزل بسعة 2 لتر وقوة 150 أو 195 حصان، ومحرك هجين. وجميع المحركات تتصل بناقل حركة DSG أوتوماتيك يرسل قوة المحرك للعجلات الأمامية، أو للعجلات الأربعة في أعلى فئة. 

من المتوقع أن يتم طرح سيارة "سوبيرب" الجديدة في أوائل عام 2024، لتنضم إلى الجيل الثاني من سيارة "كودياك" الـSUV التي تم الكشف عنها مؤخرًا.



 


ذات صلة

بتحديثات خارجية وداخلية.. سكودا تطلق نسخة فيس ليفت من سيارتها "سكالا"

1:50 م الثلاثاء 03 أكتوبر 2023

بمنظومة قوة هجينة.. سكودا تستعد لإطلاق الجيل الثاني من "كودياك" كموديل 2024

1:36 م السبت 30 سبتمبر 2023

إقرأ ايضا

بقوة أكبر .. بورشه تكشف عن ''كايين GTS" موديل 2025

12:07 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

الكشف عن الجيل الثاني من "سيتروين C3 آير كروس" باختيار 7 مقاعد للمرة الأولى

12:50 م الخميس 18 أبريل 2024

نيسان تكشف عن "قشقاي" فيس ليفت 2025 في أوروبا بواجهة جديدة ونظام ترفيهي مٌحدث

1:51 م الأربعاء 17 أبريل 2024

لمنافسة "داشيا سانديرو".. سيتروين تكشف عن الإصدار الهجين من "C3"

4:16 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

نيسان تنشر إعلان تشويقي لـ"قشقاي فيس ليفت" 2025.. قبل طرحها رسميا في أوروبا

1:00 م الثلاثاء 16 أبريل 2024