الأحد 28 أبريل 2024

تفاصيل جديدة للجيل القادم من "سكودا سوبيرب" بـحجم أكبر و 6 اختيارات لمنظومة القوة

سكودا سوبيرب 2024
سكودا سوبيرب 2024
حجم الخط: ع ع ع
يجري العمل على قدم وساق داخل عرين الصانعة التشيكية "سكودا Skoda" استعدادًا للكشف عن الجيل الرابع من سيارتها "سوبيرب Superb" في شهر نوفمبر المقبل، وبعد تقديم فيديو تشويقي في شهر مايو الماضي، أعلنت الشركة بالأمس عن صور تشويقية جديدة وبعض المعلومات حول منظومة القوة الخاصة بالسيارة المنتظرة. 
اضافة اعلان


الشكل الخارجي
رغم أن "سوبيرب" لا زالت تظهر في الصور الأخيرة مغلفة بالغطاء المموه، إلا أن الكثير من تفاصيلها أصبحت أكثر وضوحًا، خاصة لغة التصميم الحديثة التي تتبناها "سكودا"، لتبدو السيارة بهيكل أكثر انسيابية مع خطوط منحوتة في انحائه، ومن ضمن العناصر البارزة أيضًا استخدام مصابيح ظامامية جديدة بمصفوفة LED ثنائية مع لمسات كريستالية ملونة، وتظهر نفس التشكيلة أيضًا في المصابيح الخلفية بشكلها الأكثر حدة.. وبالنسبة للإصدارين سبورت لاين و Laurin & Klement فكل منهما يتمتع بإضافات خاصة ذات طابع رياضي وأنيق. 
اضافة اعلان


وتعتبر "سوبيرب" على صلة وثيقة بالسيارة "فولكس فاجن باسات" التي تتوفر حاليًا في نسخة واجون فقط، إلا أن "سوبيرب" تتفوق عليها بنسخة إضافية تعتبر بين الهاتشباك والسيدان، وكلا النسختين (الواجون Combi والهاتشباك) تتميزان في الجيل الجديد بحجم أكبر في الطول والارتفاع مقارنة بالجيل الحالي، بينما العرض الأقل، مع نفس طول قاعدة العجلات الحالي وهو 2,841. أما اللافت للنظر فهو أن الهاتشباك أطول من الواجون حيث أن الأولى طولها 4,912 مم والثانية 4,902 مم.  
اضافة اعلان


مقصورة أوسع وأحدث 
وبفضل هذه الأبعاد الكبيرة تتمتع "سوبيرب" الجديدة بمقصورة داخلية أوسع، وتتسع الشنطة لمساحة 645 لتر في النسخة الهاتشباك، و 690 لتر في النسخة "Combi" (وهي نفس سعة "باسات" الواجون)،  وفي المجمل تم تعزيز المقصورة بحوالي 28 ميزة جديدة منها: التحكم الكهربائي في غطاء صندوق الأمتعة للنسخة كومبي، حامل تابلت في مسند الذراع الخاص بالمقاعد الخلفية، مساحات تخزين متعددة. 
اضافة اعلان


أما فيما يتعلق بالتكنولوجيا، فتحتوي لوحة القيادة على شاشة الترفيه وعرض البيانات بحجم أكبر مقاسها 12.9 بوصة، وبجوارها شاشة رقمية للعدادات وشاشة عرض رأسي. وقد حرص فريق سكودا على المزج بين أزرار التحكم اليدوية والأخرى التي تعمل باللمس.. وتم أيضًا تحسين تجهيزات السلامة بمزيد من أنظمة ووظائف مساعدة السائق ADAS ووسائد هوائية يصل عددها إلى 10 وسائد. 
اضافة اعلان

اختيارات منظومة القوة 
يعتمد الجيل الرابع من "سوبيرب" على نسخة محسنة من المنصة MQB المستخدمة في الجيل الحالي، والمرجح أنها ستكون آخر تحديث في سيارات سكودا التي تعمل بنظام الاحتراق الداخلي قبل دخول عصر الكهرباء الكامل.. وتتوفر السيارة في 6 اختيارات لمنظومة القوة؛ منهم 3 محركات بنزين (أحدهم بنظام هجين خفيف)، ومحركين ديزل، ومحرك هجين. وجميع المحركات تتصل بناقل حركة DSG أوتوماتيك يرسل قوة المحرك للعجلات الأمامية، أو للعجلات الأربعة في أعلى فئة. 


وتعتبر النسخة البنزينية بنظام هجين خفيف (شاحن تيربو) هي الأولى بالنسبة لـ"سوبيرب"، وتتشارك في تكوينها مع "كودياك" 2024، أما النسخة الهجينة فتعتبر هي الحدث الأهم حيث تتوفر في النسخة Combi فقط وتتكون من محرك بنزين سعته 1.5 لترًا مع محرك كهربي وبطارية سعتها 25.7 كيلووات/ساعة توفر مدى كهربائي يصل إلى 100 كم. 
➖➖➖➖➖➖➖➖
الجدير بالذكر أن سكودا سوبيرب تتوفر حاليًا في السوق المصري بفئة واحدة فقط، ولكن قبل أزمة الدولار العام الماضي كانت السيارة تتوفر باختيارين للمحرك كلاهما رباعي الاسطوانات؛ ولكن بالنسبة للفئات الثلاثة الأولى فتعمل بنظام الدفع الأمامي وتأتي سعة المحرك 1.4 لترًا وبإمكانه توليد قوة 150 حصان مع أقصى عزم دوران 250 نيوتن متر، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيك DSG ذي 7 سرعات، بحيث تتسارع السيارة من ثباتها إلى سرعة 100 كم/س خلال 8.9 ثواني فيما تصل سرعتها القصوى إلى 220 كم/س. 

أما الإصدار الرياضي Sport Performance فيعمل بنظام الدفع الرباعي للعجلات، ويأتي المحرك بسعة 2.0 لترًا بقوة 280 حصان وأقصى عزم دوران 350 نيوتن متر، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيك DSG ذي 6 سرعات (بدلاً من 7)، وتتسارع سوبيرب في هذا الإصدار خلال 5.9 ثواني (بدلاً من 8.9 ثواني) فيما ترتفع سرعتها القصوى إلى 250 كم/س.


ذات صلة

أول ظهور لمقصورة "سكودا كودياك" موديل 2024 في صور تجسسية

12:04 م الإثنين 03 يوليو 2023

إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024