الأربعاء 12 يونيو 2024

في مواجهة "إم جي 4" و"رينو ميجان E-Tech".. سكودا تستعد لتقديم "إلروك" 2025 الكهربائية الجديدة

1
في مواجهة "إم جي 4" و"رينو ميجان E-Tech".. سكودا تستعد لتقديم "إلروك" 2025 الكهربائية الجديدة
حجم الخط: ع ع ع
خلال العام الماضي 2023، أعلنت "سكودا Skoda" أنها تستعد لتقديم سيارتها الكهربائية الجديدة "إلروك Elroq" موديل 2025 من خلال نشر صورة تشويقية لها للمرة الأولى، لتكون بذلك الخليفة الكهربائية لشقيقتها "كاروك Karoq" ذات الاحتراق الداخلي في فئة السيارات الكروس أوفر المدمجة والتي تحظى بشعبية كبيرة.
اضافة اعلان


ومن خلال مجموعة من الصور التجسسية التي ظهرت مؤخرا تمكن مصممو موقع "Carscoops" من تصميم صور تخيلية للسيارة الجديدة التي من المتوقع أن تكشف عنها الصانعة التشيكية رسميا هذا الخريف لتنطلق لدى الوكلاء والموزعين بعد فترة وجيزة كموديل 2025.
اضافة اعلان

التصميم الخارجي
تعتبر السيارة الجديدة نسخة مصغرة من "إنياك Enyaq" حيث تعتمد تصميم مألوف وملفت للنظر في نفس الوقت، وتتميز واجهتها بشبكة أمامية مغلقة بالكامل ونحيفة أكثر من المعتاد، ومصابيح أمامية على شكل مصفوفة ووحدات إضاءة من نوع Matrix LED أسفل المصد الأمامي، وفتحات تهوية عمودية، بالإضافة إلى غطاء محرك عريض مزين بشعار "سكودا" الجديد الذي يتكون من حروف اسم الشركة بدلاً من الشعار التقليدي.
اضافة اعلان


من الجوانب تتبى "إلروك" خطوط حادة تظهر في السقف وإطارات النوافذ مما يضفى مظهرا عصريا، ومن الخلف حصلت على تصميم مألوف للمصابيح الخلفية والتي تتشابه مع تلك الموجودة لدى "إنياك"، إلى جانب مصد ذو تصميم بسيط وسبويلر خلفي. 
اضافة اعلان


يتطابق حجم "إلروك" مع شقيقتها الكروس أوفر SUV المدمجة "كاروك Karoq" والتي يقدر طولها بحوالي 4,500 مم، إلا أن السيارة الجديدة تم بناؤها على المنصة MEB الخاصة بمجموعة "فولكس فاجن" وهو ما يعني إتاحتها بمنظومة كهربائية فقط.
اضافة اعلان

المقصورة الداخلية

في الداخل، تتضمن التجهيزات الرئيسية نظام ترفيهي متطور يكتمل بشاشة عدادات رقمية وشاشة عرض رأسية لم تفصح الشركة عن حجمهم بعد، كما ستتضمن عجلة القيادة بعض أزرار مادية وأدوات تحكم تعمل باللمس، إلى جانب مفتاح رقمي محمول يمنح إمكانية الوصول إلى التحكم في مجموعة كبيرة من الأنظمة عبر الهواتف الذكية مما يعزز الراحة.


وتدعم السيارة الجديدة أنظمة المساعدة على القيادة المتطورة وأبرزها نظام السرعة الذكي والذي يضيف مستوى أعلى من الأمان والراحة من خلال استخدام نظام التعرف على إشارات المرور وبيانات ضبط السرعة المقررة على الطرق بسلاسة واستباقية مما يعمل على تقليل السرعة بشكل مستمر وسلس حتى 50 كم/الساعة.

منظومة القوة
لم تفصح الشركة عن المواصفات التفصيلة لمنظومة القوة الخاصة بـ"إلروك" موديل 2025 حتى الآن لكن من المتوقع أن تحصل على بطارية إما 62 كيلووات/الساعة أو 77 كيلووات/الساعة إلى جانب محرك مثبت في الخلف قادرا على توليد قوة 177 حصان وعزم دوران 310 نيوتن متر، فيما يمكن أن تحصل الفئات الأعلى على محرك بقوة أكبر تصل لـ 286 حصان بينما قد يصل قوة الإصدار الأعلى ذو المحرك المزدوج والدفع الكلي للعجلات إلى 340 حصان.


من المتوقع أن تمنح البطارية للسيارة مدى سير كهربائي يصل إلى 560 كم بالشحنة الواحدة، بالإضافة إلى ذلك، ستدعم السيارة نظام التسخين المسبق، وهو ما يعمل عىل تحسين سرعة الشحن بالتيار المستمر في درجات الحرارة المحيطة الباردة.

ستواجه "إلروك 2025" الجديدة منافسة طرازات كهربائية أمثال "كيا نيرو Niro"، "ميني  إيسمان Aceman"، "فولفو EX30" "إم جي 4"، "سمارت #1"، "رينو ميجان E-Tech"، و"جيب افينجر Avenger"،




إقرأ ايضا

علامة "GAC" تكشف عن "GS8" موديل 2024 بخمسة مقاعد في السوق الصينية

1:40 م الثلاثاء 28 مايو 2024

شيري تطلق رسميا "فولوين T9".. الإصدار الهجين من "تيجو 9" في الصين

8:40 م الجمعة 24 مايو 2024

بمدى يصل إلى 600 كم.. "كيا" تكشف عن "EV3" الكهربائية الجديدة كليًا

4:27 م الخميس 23 مايو 2024

بمنظومة هجينة وقوة أكبر.. "هوندا" تطلق "سيفيك 2025" في أمريكا

2:16 م الأربعاء 22 مايو 2024