الأربعاء 01 مايو 2024

فولكس فاجن تكشف عن "ID.7 Tourer".. أولى سياراتها الكهربائية في هيكل واجون

فولكس فاجن
فولكس فاجن تكشف عن "ID.7 Tourer".. أولى سياراتها الكهربائية في هيكل واجون
حجم الخط: ع ع ع
في نوفمبر عام 2019، قدمت "فولكس فاجن Volkswagen"  سيارتها الاختبارية "Space Vizzion" بمعرض لوس أنجلوس، ومؤخرا أي بعد مرور أكثر من 4 سنوات، كشفت الصانعة الألمانية عن النسخة الإنتاجية التي تنطلق تحت اسم "ID.7 Tourer" وتمثل أول سيارة واجون من الشركة تعمل بمنظومة كهربائية بالكامل.
اضافة اعلان


على الرغم من أن سيارات الواجون عادة ما تكون أكبر من السيارات السيدان لتناسب الأشخاص ممن يحتاجون إلى مساحة تخزينية أكبر عند التنقل والسفر، إلا أن "ID.7 Tourer" تأتي بنفس الأبعاد الخاصة بالنسخة السيدان من "ID.7" وهي: 4,961 مم طول، 1,862 مم عرض، 1,536 مم ارتفاع، ويبلغ طول قاعدة العجلات 2,971 مم، بينما تتوفر بعجلات مقاس من 19 إلى 21 بوصة.
اضافة اعلان


وبالرغم من أن الأبعاد الخارجية متطابقة، إلا أن الجزء الخلفي معاد تصميمه بشكل كبير بالطبع ليتناسب مع الهيكل حيث السقف الأطول والجزء الخلفي الأكثر ضخامة يقدمان سعة تخزينية للشنطة تصل إلى 605 لتر، أي أكثر بـ 73 لتر من النسخة السيدان فهي من الناحية الفنية تتخذ شكل هيكل ليفت باك نظرا لوجود باب خلفي كهربائي للأمتعة، ويشار إلى أنه عند طي المقاعد الخلفية يمكن أن تزيد السعة التخزينية إلى 1,714 لتر، أي زيادة قدرها 128 لتر عن النسخة السيدان، ولمحبي المساحات الأكبر يمنح صندوق السقف الاختياري 460 لتر سعة تخزينية إضافية. 
اضافة اعلان


تمنح فولكس فاجن سيارتها الجديدة إمكانية تخزين أغراض يصل طولها إلى 1,075 مم في الجزء الخلفي دون الحاجة إلى طي المقاعد الخلفية، وبالنسبة للأغراض الأطول فإن طي المقاعد يتيح أقصى طول لمساحة التخزين يصل إلى 1,948 مم، ووفقا للعلامة الألمانية فإن الحد الأقصى للعرض هو 1,000 مم فقط.
اضافة اعلان

في الداخل، تشبه مقصورة السيارة الواجون الكهربائية الجديدة، نظيرتها السيدان، وتضم شاشة للترفيه وعرض البيانات مقاس 15 بوصة تطفو أعلى لوحة القيادة إلى جانب بعض الأزرار المادية البسيطة، بالأضافة إلى شاشة عرض رأسي طورة بخاصية الواقع المعزز (بشكل قياسي) وتدعم نظام الملاحة والاتصال بتطبيقات Apple CarPlay أو Android Auto، والمساعد الصوتي IDA مع تطبيق الذكاء الاصطناعي ChatGPT والذي يمكنه الاجابة على جميع أنواع الأسئلة.
اضافة اعلان


وتتضمن التجهيزات الأخرى، خاصية التحكم التلقائي في المناخ ثنائي الاتجاة، ومقاعد أمامية بخاصية التدفئة، وكخيار إضافي يمكن تجهيز ID.7 Tourer بسقف بانورامي زجاجي ذكي يمكن جعله معتمًا بضغطة زر بفضل طبقة الكريستال من البوليمر(PDLC) والجدير بالذكر أن هذه الميزة موجودة منذ سنوات في العديد من الطرازات الفاخرة ولكنها بدأت في الانتشار والتوسع للسيارات العادية.



وبخصوص منظومة القوة، فإن سيارة فولكس فاجن الجديدة تضم نفس المحرك الكهربائي في نسخة السيدان والمثبت في الخلف وقادرا على توليد قوة 282 حصان، وعزم دوران 545 نيوتن متر، وتتوفر البطارية بسعة 77 كيلووات/الساعة أو 86 كيلووات/الساعة والتي تمنح السيارة القدرة على السير لمسافة 685 كم، ويمكن شحن البطارية من 10 إلى 80% في أقل من 30 دقيقة. 


سيتم إنتاج الواجون الجديدة في نفس مصنع Emden في ألمانيا حيث تقوم شركة فولكس فاجن بتجميع ID.7 العادية إلى جانب شقيقتها ID.4، ومن المتوقع أن يتم طرح السيارة خلال العام الجاري في الأسواق الأوروبية.













إقرأ ايضا

"جريت وول موتور" تكشف عن "أورا 3" نسخة الفيس ليفت 2024 في معرض بكين للسيارات

12:54 م الإثنين 29 أبريل 2024

بمدى يصل إلى 700 كم.. "أوبل" تكشف عن "جراندلاند" الجديدة كليًا بمنظومة كهربائية

11:24 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

بقوة أكبر .. بورشه تكشف عن ''كايين GTS" موديل 2025

12:07 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024