السبت 27 أبريل 2024

صور تجسسية لسيارة بي إم دبليو "X3" المنافسة الجديدة لمرسيدس GLC

بي إم دبليو x3
صور تجسسية لسيارة بي إم دبليو "X3" المنافسة الجديدة لمرسيدس GLC
حجم الخط: ع ع ع
في عام 2017،  أزاحت "بي إم دبليو BMW" ستارها عن الجيل الثالث من سيارتها "X3" الـSUV، ومن ثم تلقت بعض التحديثات ليتم إطلاق نسخة "فيس ليفت" منها كموديل 2022، ومؤخرا تستعد العلامة الألمانية لإطلاق الجيل الرابع والذي ظهر في صور تجسسية جديدة لنسخة أولية أثناء اختبارها على حلبة سباق نوربورجرينج في ألمانيا، لتكون بذلك المنافسة القادمة أمام السيارتين "مرسيدس GLC" و"أودي Q5".
اضافة اعلان



اضافة اعلان

ويشار إلى أن العلامة الألمانية تواصل تحديث عائلة سياراتها "X" باستمرار وسط تزايد المنافسة على إنتاج سيارات الكروس أوفر والـSUV، فبعد أشهر فقط من الكشف عن سيارتيها "X5" و"X6" في نسخ "فيس ليفت" هذا العام، أعلنت الشركة عن إطلاق "X2" والإصدار الكهربائي منها "iX2"، كما كان العام الماضي حافلا بالسيارات الجديدة حيث تم إطلاق "XM" والجيل الثالث من "X1" مع إزاحة الستار عن "iX1" الكهربائية، بالإضافة للكشف عن "X7" المحدثة.
اضافة اعلان


الشكل الخارجي
اضافة اعلان

بالعودة إلى السيارة الجديدة، بالرغم من اخفاء أبرز معالمها تحت الأغطية المموهة لكن يمكننا أن التصميم الخارجي يبدو مشابها للجيل الحالي، حيث تظهر المصابيح الأمامية بتصميم مشابه، بينما تبدو الشبكة الأمامية أكبر، وتظهر فتحة عادم واحدة أسفل المصد.
اضافة اعلان




المقصورة الداخلية

لا يمكن رؤية السيارة من الداخل بوضوح لكن تبدو لوحة القيادة بتصميم نظيف، وتحتوي على شاشات "شاشة عدادات وشاشة للترفيه وعرض البيانات"  تطفو أعلاها، وهو ما يتشابه مع سيارات بي إم دبليو "الفئة الثالثة" موديل 2023 و"الفئة الخامسة" موديل 2024 المعاد تصميمها.




منظومة القوة

تعتمد  "X3" على منصة محدثة من المنصة CLAR الخاصة بالجيل الحالي، وتأتي باختيارين من المحرك، الأول رباعي الأسطوانات سعته 2 لتر، والثاني محرك سداسي الأسطوانات بسعة 3 لتر والاثنين يتصلان بشاحن تيربو، ويتوفران بنظام الدفع الخلفي والكلي للعجلات، فيما سيتم توفير منظومة قوة هجينة خفيفة بشكل قياسي، والتي سيتم توفيرها أيضا في "X3 M" القادمة.




يتوفر من السيارة "X3" الحالية إصدار "iX3" الكهربائي خارج أسواق الولايات المتحدة، والتي تستخدم نسخة معدلة من منصة CLAR ومن المتوقع أن يستخدم الإصدار الكهربائي الجديد المنصة الكهربائية الخاصة بالسيارة الاختبارية Neue Klasse.

من المقرر أن تكشفي بي إم دبليو عن سيارتها X3 العام المقبل 2024 على أن تطرح الإصدار الكهربائي iX3 عام 2025.




إقرأ ايضا

بمدى يصل إلى 700 كم.. "أوبل" تكشف عن "جراندلاند" الجديدة كليًا بمنظومة كهربائية

11:24 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

بقوة أكبر .. بورشه تكشف عن ''كايين GTS" موديل 2025

12:07 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

الكشف عن الجيل الثاني من "سيتروين C3 آير كروس" باختيار 7 مقاعد للمرة الأولى

12:50 م الخميس 18 أبريل 2024

نيسان تكشف عن "قشقاي" فيس ليفت 2025 في أوروبا بواجهة جديدة ونظام ترفيهي مٌحدث

1:51 م الأربعاء 17 أبريل 2024